أخبار

صدامات في طهران بعد المصادقة على إنتخاب نجاد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: لم تكد تمر ساعات على مصادقة مرشد الثورة الايرانية آية الله علي خامنئي رسمياً على انتخاب محمود احمدي نجاد رئيسا للبلاد لفترة رئاسية ثانية حتى وقعت صدامات بين قوى الأمن الإيرانية والمحتجين في طهران. وذكر تلفزيون برس يوم أمس الاثنين أن شرطة مكافحة الشغب انتشرت في شوارع العاصمة بعدما تجمع حوالي ألفي شخص من المحتجين على المصادقة على انتخاب نجاد رئيساً لإيران لفترة رئاسية ثانية.

واصطدمت الشرطة بمؤيدي المرشحين الخاسرين في الانتخابات الرئاسية مهدي كروبي ومير حسين موسوي في ساحاتي فالايسر وفاناك واستخدمت الغاز المسيل للدموع من أجل تفريقهم. وذكر أن كروبي شارك في المظاهرات الاحتجاجية التي جرت اليوم في وسط طهران. ولا تزال المعارضة الإيرانية تصر على أن الانتخابات التي فاز بها نجاد كانت "مزورة".

وقال شهود عيان أن الشرطة انتشرت بكثافة في شوارع العاصمة طهران فيما منعت القوى الأمنية المتظاهرين من التجمع. وشارك سائقو سيارات وجدوا أنفسهم وسط زحمة سير خانقة المتظاهرين وأطلقوا العنان لأبواق سياراتهم. وكان الآلاف تجمعوا يوم الخميس الماضي في مقبرة طهران لإحياء ذكرى الذين سقطوا خلال أعمال العنف التي أعقبت الإعلان عن فوز نجاد في الانتخابات. وذكر قائد الشرطة وقتها أنه تم توقيف ما لا يقل عن 50 شخصاً شاركوا في تلك المناسبة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ربي حجر على حجر
Ahmad aliraqe -

اني الهج من كل قلبي ان المتظاهرين يستمرون لاسقاط هذه الحكومة احفاد حميني وادعو ربي ان تقوم امريكا بضرب ايران ويحصل بها خراب ودمار يفوق ما حصل بالعراق لانها شجعت امريكا على ضرب العراق وانشاء الله يحتدم الخلاف بين ايران الصفوية وبين اميركا العنصرية وتضرب اميركا ايران منبع الشر والفساد ولا تبقي بها ولا تذر وتجعلها بقدرة قادر حجر على حجر