أخبار

كبار المحققين العراقيين يتلقون تدريبات من أف بي آي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: قالت القوة متعددة الجنسيات في العراق اليوم الأربعاء أن مكتب التحقيقات الفيدرالية "أف بي آي" قام بتدريب 15 من كبار المحققين العراقيين في أصول ومهارات التحقيق استعدادا لقيام المتدربين بتدريب أفراد الشرطة العراقية على اصول التحقيق.

واوضحت القوة المتعددة في بيان ان "المحققين العراقيين تلقوا دورة "تدريب المدرب" المتقدمة على ايدي محققين أميركيين من اكاديمية ال "أف بي آي" كوانتاكو في ولاية فيرجينيا". وقال البيان ان دورة التدريب "جاءت كجزء من الشراكة المستمرة بين الولايات المتحدة والعراق كما هو منصوص عليه في بنود الاتفاقية الامنية بين البلدين التي سرى مفعولها منذ الاول من شهر يناير الماضي".

واضاف ان "الدورة تظهر الالتزام المتواصل بتقديم تدريبات على المستوى العالمي لضمان حرفية واهلية قوات الشرطة العراقية". وذكر انه "تم تدريس المستوى الاول من الدورة في شهر اكتوبر من العام الماضي وسيسمح المستوى النهائي للتدريبات في اكتوبر المقبل لمدربي التحقيقات العراقيين بالسفر الى الولايات المتحدة ليزوروا اكاديمية ال"اف بي اي في" كوانتاكو".

واشار البيان الى انه تمت مناقشة شراكة التدريبات مستقبلا بين مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي" وكلية الشرطة العراقية في بغداد. يذكر ان الحكومة العراقية شددت في وقت سابق على ضرورة استمرار التعاون بين العراق والولايات المتحدة في مختلف المجالات خاصة بعد انسحاب القوات الاميركية من المدن العراقية في الثلاثين من يونيو الماضي."

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من نوع آخر
محـمد وهبي -

لم تكتفي أمريكا باحتلال العراق وتدميره بل تعمد الآن الى خلق انواع من ا..... البشرية الدموية تحل محل مرتزقتها للفتك الا وهم شراذم الخيانة والعمالة من مايسمى بأفراد الشرطة في العراق والتي لاهم لها سوى تنفيذ آوامر اسيادها من عبيد الاحتلال في الحكومة الطائفية واربابهم الامريكان

ممتاز
انا -

ممتاز جدا ، هكذا فقط سنتمكن من ملاحقة الارهابيين والقتلة ، لابد من محققين محترفين ، لابد من قطع دابر الجريمة في العراق

خطوة ممتازة
كلكامش -

تحية للاتفاقية الامنية وللشراكة والمصالح المتبادلة بين العراق والولايات المتحدة, من المعروف ان الاف بي آي احسن جهاز تحقيق لكشف الجرائم في العشالم وإن العراق سيستفيد كثيرا من هذه الشراكة.

ممتاز
انا -

ممتاز جدا ، هكذا فقط سنتمكن من ملاحقة الارهابيين والقتلة ، لابد من محققين محترفين ، لابد من قطع دابر الجريمة في العراق