أخبار

الاتحاد الاوروبي يدين الاعدامات الجماعية في ايران

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: دانت الرئاسة السويدية للاتحاد الاوروبي الخميس اعدام 24 شخصا شنقا في ايران، في احدى اهم عمليات الاعدام الجماعية في البلاد ودعت مجددا الى الغاء عقوبة الاعدام. وفي بيان، اعربت الرئاسة السويدية عن "قلقها لمواصلة تطبيق عقوبة الاعدام في ايران على نطاق واسع بما في ذلك الاعدامات الجماعية المتكررة الشهر الماضي". وذكر البيان ب"معارضة الاتحاد الاوروبي لعقوبة الاعدام في كل الظروف" مشيرا الى انه في حال ارتكاب خطأ قضائي "هناك خسارة لا تعوض لروح بشرية".

وكشفت الصحف الايرانية هذا الاسبوع عن اعدام 24 مهرب مخدرات شنقا في 30 تموز/يوليو في سجن اعدم فيه قبل اقل من شهر 20 مهربا. وايران ثاني دولة في العالم من حيث عدد الاعدامات بعد الصين بحسب منظمة العفو الدولية. لكن من النادر اعدام عدد كبير من الاشخاص في يوم واحد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حياة
احمد حسن الاصلي -

وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تتقون.إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ.

why
kurdistani -

all of theses are kurdish people , we are suffering because of islam and islamic countiries god why why , why we are not human been??!!! where is humanty where is humanity just because they struggle for kurdish case

العاب سياسية
ايرانية -

لماذا الاعدامات في ايران كثيرة هذه الايام ؟؟؟ والتهمة هي مخدرات ؟؟؟ ولكن كانت المخدرات تشتغل اكثر سابقا وليس الان .. شيء غير مقنع ابدا ..