أخبار

الهند: عسكر طيبة تخطط لشن هجمات في نيودلهي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نيودلهي: قال مسؤلون في وزارة الداخلية الهندية اليوم الخميس ان حركة "عسكر طيبة" التي تتخذ من باكستان مقراً لها والتي تتهمها الهند بتنفيذ تفجيرات مومباي، تخطط لاستهداف ثلاث مدن هندية رئيسية بينها العاصمة نيودلهي. ونقلت وكالة "برس ترست" الهندية عن مسؤول كبير في وزارة الداخلية الهندية انه إضافة إلى نيودلهي، تخطط "عسكر طيبة" لاستهداف مدينتي كلكوتا وحيدر آباد وذلك قبل يوم الاستقلال الذي يصادف يوم الخامس عشر من الشهر الجاري.

وأشار مسؤولون في الوزارة إلى ان وكالات الاستخبارات الهندية لديها معلومات محددة تفيد بأن "عسكر طيبة" تخطط لاستهداف مترو الأنفاق في المدن الثلاثة قبيل يوم الاستقلال.

وأضاف المسؤولون ان عناصر الحركة يخططون لاستهداف "الحصن الأحمر" في العاصمة الهندية الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن السابع عشر حيث يرفع رئيس الوزراء منموهان سينغ العلم الهندي يوم الخامس عشر من الشهر الجاري خلال الاحتفالات بعيد الاستقلال.

وأكد المسؤول الكبير ان الأجهزة الأمنية الهندية تتخذ جميع الإجراءات الضروية لتفادي وقوع أية هجمات في الفترة التي تسبق عيد الاستقلال. وتتهم السلطات الهندية جماعة "عسكر طيبة" بالضلوع في تفجيرات مومباي عام 2003، كما تتهمها بالوقوف وراء التفجيرات التي شهدتها المدينة ذاتها أواخر العام الماضي، والتي أدت إلى سقوط 164 قتيلاً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف