أخبار

مستشار الرئيس اليمني يحذر من إضطرابات الجنوب

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



مسؤول يمني: لا نستبعد عملية واسعة في صعدة

صنعاء: حذر المستشار السياسي للرئيس اليمني الدكتور عبد الكريم الإرياني من مغبة استمرار التجاذبات السياسية والاضطرابات في المناطق الشرقية والجنوبية من البلاد واتساع تمرد الحوثيين في الشمال، على أمن واستقرار اليمن. واعتبر الارياني ،وهو رئيس وزراء سابق في تصريح نشر اليوم الجمعة أن "خروج اليمن من الضائقة الاقتصادية التي يعاني منها سينهي حراك الجنوب وتمرد الحوثيين".

وحمّل أحزاب المعارضة الرئيسية في اليمن المنضوية في إطار تكتل أحزاب "اللقاء المشترك" مسؤولية تعثر الحوار مع الحزب الحاكم ،واصفاً مطالبها لاستئناف الحوار بأنها أوامر لا يقبلها إلا" مغفل ".

وهاجم الإرياني الداعين لتطبيق الفيدرالية للحفاظ على وحدة اليمن قائلا"إن الفيدرالية هي طريق للانفصال"، كما هاجم نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، ودعوته إلى فك الارتباط، محذراً من تدخل دولي إذا ما استمرت الدعوة للانفصال. وقال إن هذه النار ستحرق الطرفين في الداخل والخارج، وأشار إلى أن الذهاب إلى مشاريع أخرى لا تحافظ على وحدة اليمن سيأتي عندما نرتمي في أحضان أعداء اليمن.

وأوضح الإرياني أن اليمن بحاجة للخروج من الضائقة الاقتصادية لحل مشاكله المستمرة مشددا على أنه لو خرج من هذه الضائقة فإنه سيقضي على الدعوات الانفصالية في الجنوب والمشاكل في الشمال مع الحوثيين .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شراء السلطة
يمني -

تصريحات الإرياني تكشف عن أسلوب الحكم في حل مشاكل الدولة . فعلى مدار سنوات الحكم العديدة ، لم يقم النظام بأي حلول جذرية لمشاكل اليمن . كل ماقام به النظام الحاكم هو تقديم المال ورشوة القبائل ومحابة الشيوخ لضمان ولائهم . وعندما نضب المال بدأ التمرد هنا وهناك.

هذا الرجل الكارثة!!
عدن الحرة -

أي ضائقة إقتصادية تقصد ياأرياني؟!ضائقتك المالية أم ضائقة شعب الوحدة، فبعد البترول والغاز الطبيعي والذهب والمنافذ البحرية العالمية ومساحات الأراضي الزراعية الشاسعة وعدد السكان المعقول نسبة الى الموارد ومساحة الارض، مما تشكي يمن الوحدة ،إنها تشكي من العقول المريضة والتي تعودت على الشحاذة ولا تدري مالذي تفعله بالأموال غير تكديسها ،لذا على الجنوبين أن ينجوا بدولتهم وسمعتهم التي تمرغت في الوحل بعد الوحلة التي أبتلينا بها مع طفيليات لاتستطيع أن تعيش إلا على خيرات الأخرين..إنكم كارثة تمشي على قدمين ..وبالنسبة للفيدرالية كجنوبيون، نرى ان ماهي إلا إستمرارللمعاناة وتأجيل للحظة الخلاص منكم. ورفضكم للفدرالية -و التي هي غير مطروحة أصلا كحل من قبلنا- ماهي إلا إحدى الحيل السياسية التي أصبحت مكشوفة فمن تحت الطاولة تمررون الفيدرالية كحل ومن فوقها هي مرفوضة، انتم تلعبون في الوقت الضائع..والأيام والحساب بيننا. سؤال لو سمحت، هل لنا أن نعرف ماهي سبب الضائقة المالية التي تمر بها دولة الوحدة؟ وثلاثة أرباع الشعب يعتمد التغذية الذاتية ولايعتمد على الدولة في شيء حتى في توفير البنية التحتية من ماء وكهرباء ومواصلات؟ ام ان حساباتكم في البنوك تعرضت لهبوط إضطراري مع مطبات البورصة الكثيرة هذه الأيام؟

عدن حاجة ثانية
عربي -

بصراحة أنا مش يماني لكن عندي صديق من هناك قال لي ان عدن شيء اليمن الشمالي شيء أخر وان الناس في عدن مثقفيــن ومنفتحين والناس في اليمن الشمالي حاجة ثانية وانا اصدقه لان مافي سبب يدفعه للكذب.