أخبار

مجهولون يتسللون إلى موقع نووي مصري

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: كشف مصدر مسؤول في هيئة المحطات النووية أن "مجموعة مجهولة" مكونة من 20 مصريا وأجنبيا تسللت في السابعة من مساء الأربعاء الماضي إلى موقع "الضبعة" النووي المصري، وصورته فوتوغرافيا وبكاميرات الفيديو. وأوضح المصدر لصحيفة "المصري اليوم" أن المجموعة دخلت عبر السور الشرقي الذي يفصل بين الموقع وقطعة أرض فضاء مجاورة لخليج غزالة، مخصصة لمشروع سياحي. وأشار إلى أن أحد الخفراء كان دليلهم في التجول داخل الموقع.

وأضاف: "اكتشف عدد من المهندسين وأفراد الأمن وجود المجموعة داخل الموقع، وعندما سألوهم عن هوياتهم أجاب أحدهم معرفا نفسه أنه الدكتور أحمد شلبي من هيئة التنمية السياحية، رافضا الإفصاح عن هويات الأجانب".

وذكر المصدر أن "شلبي" قال لهم إن المجموعة تسعى لتصوير الموقع وتسويقه سياحيا في الخارج. وأشار إلى أنه حدثت مشادة بين أفراد الأمن والمهندسين وبين المجموعة، موضحين لأفرادها أنه ينبغي عليهم الحصول على تصريح من وزارة الكهرباء، وإخطار الجهات المسؤولة بهيئة المحطات النووية قبل المجيء الى الموقع.

واعتبر المسؤول في هيئة المحطات النووية هذه الواقعة دليلا على وجود ما وصفه بـ"مخطط سرى" لبيع الموقع لمافيا الأراضي واستغلاله للنشاط السياحي. وتابع: "هناك مؤامرة بكل تأكيد وسرقة ... لقطعة الأرض الوحيدة التي تصلح لحلم مصر النووي".

من جانبه، نفى خالد مخلوف، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنمية السياحية المصرية، معرفته بـ"المجموعة الغامضة"، مؤكدا عدم وجود أي موظف أو مسؤول في الهيئة يدعى أحمد شلبى. وأضاف أن الهيئة لا تستطيع اللجوء لأسلوب المتسللين والعصابات إلى موقع محدد المعالم ومعروف مسبقا أنه ملك وزارة الكهرباء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تسيب
و اهمال -

يجب استجواب الغفير و الامن و المسئولين بشدة و يجب فحص الكاميرات فيديو المراقبة و يجب القبض على اولئك الاشخاص ثم اتسجوابهم و منعهم من مغادة البلاد!!!!!!!!!!!!!!!!!1فين الحراسة من الجيش و الشرطة؟ و اللا غفير جاهل يمكن رشوته بعشرة جنيه يسبب مصيبة كبرى لمصر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

موضوع مفتعل
ناصر جريدة الوطن -

سوف اسبق الأحداث وأذكر لقارئ الكريم بأن السلطات المصرية وكعادتها ستلقي اللوم على حزب الله وحماس فتلكا المنظمتان في نظر الحكومة المصرية اعداء للأمة العربية والقيادة في مصر أما الكيان الصهيوني فيعتبر الصديق والحبيب والمعيين للقضايا العربيةوسوف تقوم هذه القيادة بأفتعال هذه الأزمة والتسويق الإعلامي لها وكما هو الحال في مواقفها السابقة من قضايا الأمة الإسلامية .

Fahmi nazmi rasmi
elghafeer hosni -

This news is funny and sad at the same time. While I was reading el khabar I was trying to imagine the situation and could not hold myself from laughing imagining el ghafeer hosni aw hasanen aw farghali sitting on an old chair by the main door of the nuclear site making some tea on wood fire. then I remembered Adel Imam in the Zaim play saying al mashroo3 el nawawi el 3alami li entag robat el gezam. If this really was a nuclear site then this is a disaster and this negligence could also be inside the site itself in some areas, so for sure I dont want to be living anywhere close to this site. I would think based on this news that the governemtn is running short on police and army forces to protect this site as they are all busy protecting sharm el sheikh and sinaa from any Israeli invasion

دجل مصري
marcel -

مصر تريد ان توهم العالم بانها دوله نوويه. وطلعت بايخه . نشكر الله ان مصر لاتملك النووي لان حراسته بمجموعه من الصعيده سخرب المنطقه !