أخبار

مواجهات بين الشيعة والسنة في اليمن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: قتل ثمانية مسلحين في مواجهات بين المتمردين الحوثيين (شيعة) وسلفيين من المتطرفين السنة في شمال اليمن. وقالت مصادر قريبة من المتمردين ان المواجهات اندلعت ليل الجمعة السبت شمال محافظة صعدة التي تشكل معقلا للمتمردين الحوثيين.

يشار الى ان اثنين من القتلى هما من المتمردين الحوثيين فيما الضحايا الستة الاخرون ينتمون الى قبائل سلفية.

وتشكل محافظة صعدة مسرحا لمواجهات بين المتمردين الحوثيين بقيادة عبد الملك الحوثي والقوات اليمنية، اسفرت عن الاف القتلى منذ 2004.

ويطعن المتمردون الحوثيون في شرعية النظام اليمني ويدعون الى عودة الامامة الزيدية التي اطاحت بها القوات الجمهورية في انقلاب العام 1962.

ومعاقل التمرد الزيدي هي المناطق المحيطة بمحافظة صعدة شمال غرب اليمن، المتاخمة للسعودية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الزيديين
عربي قومي -

الحوثيين ليسو بشيعه و مذهبهم يقف عند زيد ابن علي ابن الحسين ، و لاكن الحكومه اليمنيه عجزت عن مواجهة الحوثيين (الزيديين) و اختلقت فتنه بين الزيديين و السلفيين .

الى عربي قومي
هيثم -

أخي الكريم الحوثيين هم شيعة وهذه لا يختلف فيها اثنان ولكن يمكنك أن تقول أنهم أخف أهل الشيعة عداءا للسنيين

الزيديين
عربي قومي -

الحوثيين ليسو بشيعه و مذهبهم يقف عند زيد ابن علي ابن الحسين ، و لاكن الحكومه اليمنيه عجزت عن مواجهة الحوثيين (الزيديين) و اختلقت فتنه بين الزيديين و السلفيين .

شيعة ونفتخر
حمزة الحوثي -

اللهم انصرنا على القوم اظالمين

يمني متابع للأحداث
مسلم سني -

والله اني ارى ان القوم الضالمين هم الشيعة الروفض الذين يسبون صحابة رسول الله صلى لله عليه وسلم ...

شيعة ونفتخر
حمزة الحوثي -

اللهم انصرنا على القوم اظالمين

سني على الحق
adel al_kade -

ستهزمون ياعباد الخميني والله لولا التساهل من الحكومه الفاسدة معكم لكنتم في خبر كان

سني على الحق
adel al_kade -

ستهزمون ياعباد الخميني والله لولا التساهل من الحكومه الفاسدة معكم لكنتم في خبر كان

اين التعليق
متابع -

الى مسلم سني.... المسلم من سلم الناس من يده ولسانه ...... يا اخي ماهذا التعليق ...الظلم يدفع للثورة

الكويت قالت
بارق شبوة -

انا اظن ان الكويت وصلت الى مارادت من خلق الفوضى والقبلية دعم المجاهدين والحوثيين وغيرهم وهذا مااقسم به الحكام الكويتيون بعد ما وقف اليمن مع العراق في غزو الكويت ؟

النظام والقاعدة
ahmed abu alwafa -

هل هذا يعني ان النظام والمتشددين يقاتلون جنباً الى جنب ضح الشعية ؟ الرئيس اليمني شيعي (زيدي ) الى جانب السنة ضد الشيعة ؟ غريبة

كلنا مسلمين
فهد الحربي -

لافرق بين المسلمين مهماتعددت مذاهبهم,((هذاسني,,وهذاشيعي))من المستفيد من ذلك,من المستفيد من زرع هذه الفتن,,,؟؟؟اليهههههود واعوانهم وحلفائهم .((اللهم وحد صفوف المسلمين عامة يارب العالمين,واسحق اليهود ومن عاونهم ومن تواطءمعهم ,آمييييييين,,,,,,,,,,,,,

كلنا مسلمين
فهد الحربي -

مكرر

الحوثي رجل فتنة
الحبيب -

الحوثي رجل فتنة ويجد الدعم من الخارج وايران ومن معها هم من يدعمونه.وانشاءالله ان يشتت شملهم.

إيران السبب
إبن عاطف -

تبقى إيران هي السبب وراء جميع هذه المشاكل , وهدفها هو تصدير الثوره إلى جميع البلاد العربيه والإسلاميه ,,وهي الشوكه في خاصرة المسلمين ..

والله مدري ايش اقول
الشيبه -

حسبي الله ونعم الوكيل الله

اخر الزمن
ابو نسيم -

أخر الزمن الاب يقتل أبنه والابن يقت أخاه وكلها عشان السلطه والجاه واللي يحصل في اليمن مسألهالفقر الكبير يأكل الصغير وقل هذا غطرسه في غطرسه من قبل الحكومه تأكول ولا تأكل شعبها العالم تقدم بغضون 10 سنوات ونحن مازلنا 30 سنه للخلف

تطرف الزيدية الحوثية
صابر السعودي -

من يقول أن الزيدية مشابهة للسنة(في العصر الحاضر) مخطئ ففي هذا العصر اصبحت الزيدية اثنا عشرية وتطرفت وبخاصة بعد تأثير دعوة الخميني وما عانته الزيدية من أتباع الغرب بعد الاحتلال الأمر الذي أدى الى تغير مذهبهم فاصطبغ بالصبغة الاثناعشرية واصبحوا مثلهم بل منهم يكفرون الصحابة ويعتقدون بمهدي الشيعة المنتظر ويحاربون السنة ويؤمنون بالاثنا عشر أماما كما هو حال الاثنا عشريةويرجعون اليهم أما مذهب اتباع زيد بن علي رضي الله عنه الحقيقيفهو ان زيد بن علي ترك الشيعة وجرى على مذهب مخالف عرف بالمذهب الزيدي وخلاصة مذهبة الترحم على الشيخين والاعتراف بهما وكذلك عثمان رضي الله عنهم جميعا ولا يكفر أحد من الصحابة ويختلف عن السنة في كونه يرى أحقية علي بالخلافة مع تسليمه بسلامة خلافة من قبله وكذلك من تقلد الخلافة او الملك مادام قد وصل للحكم والخلافة حفاضا على وحدة المسلمين وحقنا للدماء (شابه الحسن رضي الله عنه عندما تخلى عن الخلافة لمعاويه رضي الله عنهم جميعا كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم يصلح الله به بين فئتين من المسلمين

من المستفيد ؟
عادل الابراهيمي -

ما هكذا تورد يا اخوان الابل !! من المستفيد الخقيقي لخلافات المسلمين ؟ ومن المستفيد من تفرقتهم؟ متسنن هذا وذا متشيع !؟ اليس من الاجدر بنا ان نلم شعثنا ونشعب صدعنا؟ ونقف مع الحق ضد الباغي لنكون مصداقا حقيقيا لقوله تعالى ( وان طائفتان من المؤمنين)؟ ولمصلحة من يصب هذا الخلاف؟ فلنقف وقفة مع الذات قبل بلوغنا مرخلة ( بل لله الحجة البالغة) ولا نجد ما نعتذر عنه .. من اصبح لايهتم بامر المسلمين فليس منهم..( وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين والحمد لله رب العالمين)

سطوح نجم الشيعة
شهاب التميمي -

مخالف لشروط النشر