أخبار

نواب حزب العمال البريطاني يفكّرون بالاستقالة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: ذكرت صحيفة "الأوبزيرفر" اليوم الأحد أن أكثر من 120 نائباً من نواب حزب "العمّال" البريطاني الحاكم يخططون لترك مناصبهم البرلمانية خلال مرحلة الإنتخابات العامة المقبلة، في أكبر عملية نزوح لـ"الحرس القديم" يشهدها البرلمان البريطاني منذ عقود طويلة.

وقالت الصحيفة إن أرقاماً أصدرها حزب "العمال" أظهرت أن 63 نائباً من نوابه أبلغوا زعيمهم رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون بنيتهم ترك مناصبهم، مشيرة إلى أن هذا الرقم سيرتفع إلى 93 نائباً في منتصف أكتوبر/تشرين الأول المقبل وإلى أكثر من 120 نائباً خلال مرحلة الاستعداد للانتخابات العامة المقررة صيف العام المقبل على أبعد تقدير.

وأضافت الصحيفة أن الدافع وراء استقالة هؤلاء النواب، هو الشعور بأنهم يواجهون هزيمة أكيدة على يد حزب "المحافظين" المعارض في الإنتخابات المقبلة ولا يريدون مواجهة الناخبين بسبب مضاعفات فضيحة نفقاتهم البرلمانية لتجنب الاحراج. وأشارت إلى أن مصدراً بارزاً في حزب "العمال" أكد أن العدد الإجمالي للنواب الذي يريدون ترك مناصبهم سيتجاوز 100 نائب، لكنهم لن يستقيلوا قبل الإنتخابات العامة المقبلة للاستفادة من المزايا التي يتمتعون بها ومن بينها المخصصات البرلمانية.

ونسبت "الأوبزيرفر" إلى النائب العمالي وعضو اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية أندرو ماكنلي الذي أعلن مؤخراً أنه سيستقيل من منصبه، قوله "إن الكثير من نواب حزب 'العمال' يفكرون بالإستقالة وقد يصل عددهم إلى 120 نائباً، أي نحو ثلث نواب الحزب في البرلمان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف