أخبار

إرتفاع حصيلة تفجيرات بغداد إلى 55 قتيلا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: إرتفعت حصيلة التفجيرات التي شهدتها العاصمة العراقية، بغداد، ومحافظة نينوى شمال البلاد، إلى نحو 55 قتيلاً وأكثر من 270 جريحاً. فضمن سلسلة تفجيرات تعد الاعنف منذ انسحاب القوات الاميركية من المدن العراقية في يونيو/حزيران الماضي، والتي استهدفت مناطق ذات غالبية شيعية، تجاوزت حصيلة ضحايا خمسة انفجارات منفصلة حصلت في بغداد المائة قتيل وجريح.

فقد ادى انفجارسيارة مفخخة مركونة في تجمع لعمال البناء في حي العامل جنوب غرب بغداد إلى مصرع 18 شخصا واصابة 46 اخرين جميعهم من العمال بجروح. كما اسفر انفجار سيارة مفخخة ثانية في تجمع لعمال البناء بمنطقة الشرطة الرابعة، جنوب غرب بغداد، عن مصرع 11 شخصا وجرح 38 آخرين وفقاً مصادر طبية وأخرى أمنية.

وفي منطقة السيدية، جنوب غرب بغداد أصيب خمسة أشخاص بجروح بانفجارعبوة ناسفة، أدت أيضاً إلى الحاق أضرار مادية بعدد من المحال والمباني المدنية القريبة. كما ادى انفجارعبوة ناسفة إلى جانب الطريق في منطقة الكرادة وسط بغداد عن إصابة أربع نساء بجروح.

الى ذلك لقي شخص واحد مصرعه وأصيب تسعة اخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة قرب ساحة ميسلون شرق بغداد. كما شهدت محافظة نينوى مقتل وإصابة عشرات الاشخاص بانفجار شاحنتين مفخختين انفجرتا بالتتابع في قرية الخزنة شمال شرق الموصل مركزالمحافظة صباح اليوم.

ووفق آخر حصيلة، فإن أكثر على 25 شخصاً لقوا مصرعهم واصيب أكثر من 180 اخرين بجروح بهذين الانفجارين، اللذين استهدفا قرية يسكنها "الشبك" ذوو الاصول الكردية الشيعية شمال شرق الموصل بشمال العراق. وبحسب الشرطة فان شاحنتين مفخختين انفجرتا بتتابع في قرية خزنة، ما تسبب، بالإضافة إلى سقوط الضحايا، بانهيار 25 منزلاً. وبحسب مصدر في الشرطة، فإن الانفجارين احدثا حفرتين أحداهما بقطر 10 أمتار وبعمق 8 أمتار، لافتا الى ان عدد الضحايا قابل للزيادة بسبب عنف الانفجارين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مسلسل الانفجارات
رمزي -

لم ولن ينتهي مسلسل الانفجارات في بلادي العراق الجريح لانة لايوجد مبدا العقاب هناك مجاملات سياسية على حساب الشعب العراقي المسكين فمثلا يقبض على شخص بالجرم المشهود وهو يحاول تفجير عبوة او تفجير نفسة وتتدخل جهة سياسية وتطلق سراحة نتيجة لتحالفات او مصالح حزبية الاسلام يحث على مبدا القصاص ان كنا مسلمين

الحقيقة
عراقي وطني -

ماكو غير الاكراد هم وراء كل الانفجارات وخاصة في الموصل

ائمة القتل
بابلو -

تحيا مقاومتنا الباسلة وهي تكمل صرح الجمام الذي شرعت ببنائه منذ اكثر من ثلاثين سنة..تحيا حكومتنا المنتخبة وهي تراالمساكين من الشعب يلقون حتفهم زرافات ووحداناً فلا تحرك ساكن..يحيا ائمة القتل في كل الدول الشقيقة والصديقة وهم يهدرون دمنا من غير ذنب اقترفناه.

الحقيقة
عراقي وطني -

ماكو غير الاكراد هم وراء كل الانفجارات وخاصة في الموصل

هذه اعمال المقاومه
جبار العراقي -

ايها الناس ايها الشعوب هذه هي المقاومه وهذه هي اعمالها قتل العراقيين هل هناك امريكي او اجنبي بين الشهداء كلهم عراقيين مساكينهذه المقاومه التي يروج لها الاعلام والفضائيات العربيه

الشبك ليسوا أكرادا
حيدر تركماني/كركوك -

لتصحيح معلومة مهمة: الشبك ليسوا أكرادا كما تروج (وسائل الأعلام الكردية) لذلك بل هم أقرب في لغتهم إلى التركمان وهم قومية مستقلة ، وهذه التفجيرات تقف وراءها مليشيات البيشمرغة الكردية بالأمس قاموا بمجزرة بشعة ضد التركمان الشيعة في قرية (شريخان) التركمانية الشيعية التابعة لناحية رشيدية واليوم يفجرون في قرية خزنه تبه (تبه باللغة التركمانية ومعناه بالعربية التل وخزنه معناها خزانة أي اسم القرية خزانة تحت التل) وهي قرية مسالمة شبكية شيعية ، ندعو الأستاذ نوري المالكي إلى إرسال قوات عسكرية عراقية من الجيش العراقي البطل لحماية التركمان الشيعة والشبك الشيعة من إبادة جماعية يتعرضون لها على يد مليشيات البيشمرغة الكردية التابعة لمسعود برزاني، وشكرا لإيلاف.

هذه اعمال المقاومه
جبار العراقي -

ايها الناس ايها الشعوب هذه هي المقاومه وهذه هي اعمالها قتل العراقيين هل هناك امريكي او اجنبي بين الشهداء كلهم عراقيين مساكينهذه المقاومه التي يروج لها الاعلام والفضائيات العربيه

رد على العراقي الحر
azad -

والله لا انت عراقي ولا انت حر انت انسان يملؤك الحقد على الاكراد وانت من بقايا ايتام النظام البائد وهيهات لكم ان تعودوا تحكموا العراق

تواطؤ حكومي
عراقي متشرد -

دائمآ يتم استهداف تجمعات المساكين من أهلي وهم أما باعة متجولون،أو عمال بسطاء يبحثون عن قوت أولادهم أو من المصلين،ولو لم تكن الحكومة أو بعض قادة قوات الأمن متواطئة مع القتلة لما حصل هذا.لوسؤل طفل كيف تحمي هؤلاء من الأرهابيين؟لكان جوابه:تخصيص أماكن محددة لتجمع هؤلاء المساكين وتعيين شرطي واحد يقوم بتفتيش الداخلين ومنع السيارات من المرور الى هذه الأماكن.ترى هل فكر أحد بهذا؟والجواب لا،لأن لا أحد من أبناء المسؤولين أو أحد أقاربهم سيموت في هذه الأنفجارات لأنهم خارج العراق والمسؤولون يعيشون في مناطق محصنة.أسأل المالكي:لماذا لا تطلب من ابنك المقيم في سوريا العودة الى العراق أم أن الموت هو من نصيب أبناء الخايبات؟أتمنى أن يفيق العراقيون من أفيون المعممين الذي لازمهم منذ سقوط الطاغية،وأمامهم فرصة في الأنتخابات القادمة،فاما أن نثبت أننا أبناء تلك الحضارة العريقة أو أن نقرأ على أنفسنا سورة الفاتحة، اذ سنظهر للعالم أننا شعب لا يستحق الحياة.

رد على العراقي الحر
azad -

والله لا انت عراقي ولا انت حر انت انسان يملؤك الحقد على الاكراد وانت من بقايا ايتام النظام البائد وهيهات لكم ان تعودوا تحكموا العراق

تواطؤ حكومي
عراقي متشرد -

repeated

متى يستفيق العرب؟
عراقي -

المقاومــة الباسلــة والعقليــة الهمجية المتوحشـة التي تريد للعراق وللعراقيين الموت والدمار. لماذا هذه الكراهيــة ضد الشيعــة يا عالم؟ كفايــة اتركوا العالم تعيش بسلام ما شبعتوا قتل وموت وطائفيــة على مدى قرون؟ كل الذين قتلوا في الانفجارات هم عراقيين ويمكن فيهم ســنة ايضا يعني لو حدثت هذه الانفجارات في مصر او في لبنان او اي بلد عربي ثاني لاسامح الله ما كان قلتم انه ارهاب ودمار ووحشيــة؟ متى يستفيق العرب؟

تواطؤ حكومي
عراقي متشرد -

repeated