أخبار

75 قتيلاً وأكثر 300 جريح في 11 انفجارا بالعراق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


بغداد: ارتفعت حصيلة 11 انفجارا في بغداد والموصل اليوم الاثنين الى 75 قتيلا وأكثر من 300 جريح في يوم دام عكس تدهورا امنيا هو الاشد منذ انسحاب القوات الاميركية من المدن العراقية في نهاية يونيو /حزيران الماضي.
وكان اعنف هذه الانفجارات واكثرها دموية انفجار شاحنتين مفخختين في قرية الخزنة شمال شرق الموصل مما أسفرعن مقتل 40 شخصا وإصابة 200 اخرين، بالاضافة الى انهيار 25 منزلا وإحداث حفرتين أحداهما بقطر 10 أمتار وبعمق 8 أمتار.

كما شهدت العاصمة بغداد 8 انفجارات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة في انحاء متفرقة من المدينة راح ضحيتها 32 قتيلا 118جريحا. وادى انفجارسيارة مفخخة مركونة في تجمع لعمال البناء في حي العامل جنوب غرب بغداد إلى مصرع 18 شخصا واصابة 46 اخرين بجروح . كما اسفرانفجارسيارة مفخخة ثانية في تجمع لعمال البناء بمنطقة الشرطة الرابعة جنوب غرب بغداد عن مصرع 11 شخصا وجرح 38 اخرين .

وفي منطقة السيدية جنوب غرب بغداد أصيب 5 أشخاص بجروح بانفجارعبوة ناسفة كما أدى الانفجارالى الحاق أضرار مادية بعدد من المحال والمباني المدنية القريبة. وادى انفجارعبوة ناسفة بجانب الطريق في منطقة الكرادة وسط بغداد إلى إصابة 4 نساء بجروح. وقتل شخص واحد وأصيب 9 اخرون بجروح بانفجارعبوة ناسفة قرب ساحة ميسلون شرق بغداد.

واصيب 5 مدنيين بجروح بانفجارعبوة ناسفة في منطقة الحرية شمال غرب بغداد بينما 4 أربعة أشخاص بانفجارعبوتين ناسفتين بالتتابع في حي راغبة خاتون بالاعظمية شمال العاصمة العراقية. كما ادى انفجارعبوة ناسفة لاصقة بحافلة لنقل الركاب بمنطقة (اجكوك) بين مدينتي الكاظمية والشعلة شمال مدينة بغداد اليوم الى مقتل 2 وإصابة 7 اخرين بجروح. وقتل طفلان شقيقان بانفجارعبوة ناسفة في قرية الحمرة( 10 كم )شمال تكريت، مركز محافظة صلاح الدين اليوم ،كما قتل مسلحون احد افراد الشرطة اثناء عودته الى منزله في منطقة الركزية شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوى .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مقاومة شريفة
سالم -

مثل هذه الافعال البطولية لايقوم بها احد سوى المقاومة الاسلامية الشريفة جدا

وكل اناء بالذي فيه
ابوالمختار -

تطهير الاعشاش خطة سعودية سرية لتنفيذ ابادة جماعية للشيعة في الموصل ودفعهم الى ترك ديارهم والضاري يجمع بين القاعدة والبعثيينان اكثر الحكومات الاوروبية تتفق على ان السعودية تصر على تغيير المعادلة السياسية في العراق والعمل على احداث تغييرات سياسية كبيرة في هذا البلد لصالح المعادلة السعودية في المنطقة ودعم المجموعات البعثية والسنية المتطرفةواضافت هذه المصادر : ان معلومات خطيرة بلغت اكثر من عاصمة اوروبية ، بان هناك مسعى سعوديا لدعم تنفيذ مايعرف بخطة سرية اطلق عليها تطهير الاعشاش وهدفها تنفيذ عمليات ارهابية ضد الشيعة وخاصة في مناطق مثل الموصل وديالى ، وهد فها تحويل محافظات ومدن عراقية خالية من كل المجاميع الشيعية، بعدما فشل المشروع الطائفي الذي نفذ عامي 2004 و2005 في بغداد لتحويلها الى عاصمة اغلبيتها سنية " .وحسب هذه المصادر "فان المرحلة الاولى تستهدف الان تنفيذ سلسلة عمليات هدفها " تطهير" الموصل من سكانها الشيعة ، بما فيها ست قرى تابعة للشيعة الشبك الواقعة في سهل نينوى ، وانهاء مااسمته هذه الخطة بـ " الجيوب الشيعية " في القرى والاقضية والنواحي وداخل المدينة ذات الاغلبية السنية "!وكشفت هذه المصادر عن معلومات خطيرة تؤكد " ان دعما ماليا سعوديا خصص لتنفيذ خطة " تطهير الاعشاش في الموصل ، بهدف تحويل الموصل الى مدينة سنية خالية من سكانها الشيعة بشكل كامل".ووفق هذه المصادر " فان التنظيم البعثي في جناحيه المدني والعسكري عاد واستكمل في الموصل بشكل طبيعي ،وباتوا يعتبرونها " عاصمة البعث " حيث عادت انعقاد الحلقات الحزبية وتنظيم اجتماعات اليومية والاسبوعية ، كما تشهد الموصل ،نشاطات تنظيمية بعثية ونشرات شهرية حزبية وطباعة لصحيفة الثورة الناطقة باسم حزب البعث في زمن النظام البائد ".ووفق هذه المصادر فان " مجموعات غير قليلة من البعثيين والطائفيين المتشددين يعملون في الاجهزة الامنية والجيش في الموصل يقومون بتامين حماية كافية للتنظيم البعثي ، وتنبهم هذه المجموعات مسبقا ، باية عمليات عسكرية لاتخاذ خطوات احترازية ، بل وتقوم هذه المجموعات بتقديم تقارير غير حقيقية ومدسوسة الى حكومة المالكي عن الوضع الامني في المدينة؟؟؟

خطة تطهير الاعشاش
عراقي انا -

مكرر

خطة تطهير الاعشاش
عراقي انا -

ان معلومات خطيرة بلغت اكثر من عاصمة اوروبية ، بان هناك مسعى من احدى دول الجوار العراقي لدعم تنفيذ مايعرف بخطة سرية اطلق عليها " تطهير الاعشاش" وهدفها تنفيذ عمليات ارهابية ضد الشيعة وخاصة في مناطق مثل الموصل وديالى ، وهد فها تحويل محافظات ومدن عراقية خالية من كل المجاميع الشيعية، بعدما فشل المشروع الطائفي الذي نفذ عامي 2004 و2005 في بغداد لتحويلها الى عاصمة اغلبيتها سنية " . وحسب هذه المصادر "فان المرحلة الاولى تستهدف الان تنفيذ سلسلة عمليات هدفها " تطهير" الموصل من سكانها الشيعة ، بما فيها ست قرى تابعة للشيعة الشبك الواقعة في سهل نينوى ، وانهاء مااسمته هذه الخطة بـ " الجيوب الشيعية " في القرى والاقضية والنواحي وداخل المدينة ذات الاغلبية السنية "! وكشفت هذه المصادر عن معلومات خطيرة تؤكد " ان دعما ماليا خصص لتنفيذ خطة " تطهير الاعشاش في الموصل ، بهدف تحويل الموصل الى مدينة سنية خالية من سكانها الشيعة بشكل كامل". ووفق هذه المصادر " فان التنظيم البعثي في جناحيه المدني والعسكري عاد واستكمل في الموصل بشكل طبيعي ،وباتوا يعتبرونها " عاصمة البعث " حيث عادت انعقاد الحلقات الحزبية وتنظيم اجتماعات اليومية والاسبوعية ، كما تشهد الموصل ،نشاطات تنظيمية بعثية ونشرات شهرية حزبية وطباعة لصحيفة الثورة الناطقة باسم حزب البعث في زمن النظام البائد ". ووفق هذه المصادر فان " مجموعات غير قليلة من البعثيين والطائفيين المتشددين يعملون في الاجهزة الامنية والجيش في الموصل يقومون بتامين حماية كافية للتنظيم البعثي ، وتنبهم هذه المجموعات مسبقا ، باية عمليات عسكرية لاتخاذ خطوات احترازية ، بل وتقوم هذه المجموعات بتقديم تقارير غير حقيقية ومدسوسة الى حكومة المالكي عن الوضع الامني في المدينة".

خطة تطهير الاعشاش
عراقي انا -

مكرر