أخبار

فراتيني: لايمكن التصدي لطالبان بقانون أقر لزمن السلم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

روما: اعتبر وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني أن "تكييف قواعد القانون العسكري في زمن السلم مع مهمة الكتيبة الايطالية في افغانستان" أمر خاطئ لأنه لا يوجد سلام هناك" وأضاف "لا يمكن التصدي لطالبان من خلال قانون عسكري أقر لزمن السلم" حسب تعبيره.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الايطالية في مقابلة صحافية بالقول "كفى نفاقاً فالأمر في أفغانستان لا يتعلق بتدريبات" مشيراً إلى ان الحديث عن بعض المناطق التي يعمل فيها جنود إيطاليون في مهام دولية على انها "أوضاع سلام كما لو أننا نختبئ وراء أصابعنا" وأضاف "من الواجب تفسير المادة الدستورية القائلة بنبذ الحرب بحيث تشمل إقرار القيام بعمليات واستخدام أسلحة ترمي إلى بسط السلم" على حد قوله.

وحول تزايد وتيرة الهجمات ضد القوات الايطالية العاملة في أفغانستان، قال فراتيني "إن الدوريات الايطالية تتعرض لبعض الخسائر لكن مقاتلي(حركة) طالبان يتكبدون أكثر" حسب تعبيره. كان وزير الدفاع الايطالي انياتسو لاروسا قال أمس أن من الضروري منح المهمة في أفغانستان وضعاً خاصاً من الناحية القانونية بحيث "يطبق التشريع العسكري في زمن الحرب وليس في زمن السلم" كما هو معمول به في الوقت الراهن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف