أخبار

اوباما: الانتصار في افغانستان لن يكون سهلا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: حذر الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين من ان الانتصار على المتمردين في افغانستان لن يكون "سريعا" ولا "سهلا"، قبل ايام على الانتخابات المرتقبة في البلاد وسط تصعيد حركة طالبان اعمال العنف. وقال اوباما في حديث امام منظمة قدامى المحاربين في الخارج في ولاية اريزونا (جنوب غرب) ان "التمرد في افغانستان لم ينبثق بين ليلة وضحاها".

وتابع "لذا لن نهزمه بين ليلة وضحايا. النصر لن يكون سهلا"، وذلك عشية الانتخابات الرئاسية والمحلية المرتقبة في افغانستان الخميس، المعرضة لتهديد طالبان وخطر ارتفاع عدد القتلى في صفوف القوات الاميركية وحلفائها.

وحذر الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين من ان العراقيين سيشهدون المزيد من العنف "العبثي"، لكنه تعهد ان تفي الولايات المتحدة بالتزامها سحب قواتها في المهلة المقررة مع نهاية 2011. وقال اوباما "مع تسلم العراقيين السيطرة على مصيرهم، سيتعرضون للتجربة وسيستهدفون".

وتابع "ان الذين يسعون الى بث الفتنة الطائفية سيحاولون تنفيذ المزيد من التفجيرات العبثية، وقتل المزيد من الابرياء. نعلم ذلك". واضاف الرئيس الاميركي "ولكننا فيما نمضي قدما، على الشعب العراقي ان يعلم ان الولايات المتحدة ستفي بالتزاماتها".

وقال "وعلى الشعب الاميركي ان يعلم اننا سنواصل تنفيذ استراتيجيتنا، وسنبدأ بسحب وحداتنا المقاتلة من العراق في وقت لاحق من العام الجاري". واكد اوباما "سنسحب كل وحداتنا المقاتلة مع نهاية آب/اغسطس المقبل. وسنسحب جميع قواتنا من العراق مع نهاية 2011. عندئذ، ستنتهي حرب العراق بالنسبة الى اميركا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف