أخبار

الشيخ احمد آل خليفة مستشارا لولي عهد البحرين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سارة رفاعي من المنامة: أمر عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم بتعيين الشيخ احمد بن خليفه بن سلمان آل خليفه مستشارا لولي عهده الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة نائب القائد الأعلى، وقد نص الامر الملكي رقم 37 لسنة 2009 بتعيينه في المنصب الجديد بدرجة وزير لما عرف عنه من كفاءة وإخلاص وتحمل للمسؤوليات.

الشيخ احمد آل خليفة سبق وان كلفه ملك البحرين بالعديد من الملفات الهامة لتوليها وكان اخرها منصب الأمين العام لمجلس الدفاع الاعلى في العام 2006 ،وهو المجلس الذي يرأسه الملك ، وذلك نظرا لحنكته وخبرته الواسعة.

كما حظي الشيخ احمد ايضا بالثقة الملكية السامية قبلها وذلك بتعيينه سفيرا معتمدا لبلاده لدى عدد من الدول الخليجية والاوربية ونجح باقتدار في تمثيل بلاده وتوطيد علاقات التعاون مع جميع الدول التي شغل منصب سفير فيها ومنها الامارات وفرنسا، كما رافق عاهل البحرين في العديد من المناسبات الدولية والمؤتمرات الهامة والقمم الخليجية والعربية والدولية.

ويرى مراقبون ان الثقة الملكية بتعيين الشيخ احمد مستشار لولي العهد تعد مهمة جديدة للوزير الشاب الذي سبق وان نجح في المهام السابقة التي انيطت له واستطاع تسجيل بصمات واضحة فيها، وجعلت منه الرجل الاول في الاختيار لهذا المنصب، وحسب المرسوم الصادر فقد بدأ المستشار الوزير مهامه ومستعد لتولي ما سيوكل إليه من مهام واختصاصات متصلة بمنصبه الجديد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايلاف الرجاء التصحيح
دبلوماسي -

الشيخ احمد كان فقط سفير في الامارات وقبلها لم يكن سفير كان يعمل موظف في المؤسسة العريية المصرفيه فرع الامارات ومجلس الدفاع الاعلى تم الغاءة

خبرة؟؟؟
دبلوماسية -

أية خبرة واسعة تلك التي تتحدث عنها كاتبة الخبر ؟؟؟ الشيخ أحمد شاب يافع فمن أين أتت الخبرة؟؟

خبرة؟؟؟
دبلوماسية -

أية خبرة واسعة تلك التي تتحدث عنها كاتبة الخبر ؟؟؟ الشيخ أحمد شاب يافع فمن أين أتت الخبرة؟؟

يستحق
حره -

حقيقة الشيخ أحمد يستحق منصبه الجديد وأكثر رغم عدم معرفتي الشخصيه به إلا أنني سمعت كثيرا من جهات مسئوله دبلوماسيه وغيرها خارج البحرين بأنه من الدماء الشابه وعلى خلق حسن ويتمتع بثقافة عاليه وخبرة لا بأس به ... نرجو أن يكون الشيخ أحمد جديرا بالثقه الملكيه ومبروك.

تصحيح ياايلاف
خبير بحريني -

يستحق الشيخ احمد هذا المنصب، لكن للتصحيح، وكما ذكر اعلاه لا يملك خبرة واسعة، إضافة إلى أن منصبه السابق كأمينلمجلس الدفاع الأعلى أهم مليون مرة من مستشار!!

تستاهل يا بوخليفة
بنت البحرين -

والله تستاهل يا بوخليفة..لانك فعلا إنسان خلوق ومتواضع وكلك ذوق..وبعدين الشيخ أحمد عنده الخبره الكافيه لانه كان سفير المملكة في الامارات لأكثر من خمس سنوات.

أكيد انه؟؟؟
ابو سمير -

أكيد إنه زوج بنته

يستحق
Smart Bahraini -

Sh. Ahmed is one of the smartest and successful politcail figures in the Kindgdom of Bahrain. His work in U.A.E and the Councial is know to everybody and he will do a very good job in his new role. Best of luck and inshallah bel tawfeg

الشيخ أحمد يستحق
Bahraini -

والله تستاهل يا بوخليفة....الشيخ أحمد يستحق منصبه الجديد

الله يوفقك
بواحمد -

الله يوفقك بما فية مصلحة البلاد والعباد فأنت قمة الخلق ومثال التواضع فالجد سلمان والخال عيسى بن راشدا طيبا على طيب فالف مبروووووووووووووووووك والله فرحنا لك