أخبار

القراصنة هددوا بتفجير سفينة "اركتيك سي"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: ذكرت وزارة الدفاع الروسية الاربعاء ان القراصنة الذين خطفوا سفينة الشحن "اركتيك سي" هددوا بتفجيرها في حال لم يحصلوا على الفدية التي طالبوا بها. ونقلت وكالات الانباء الروسية عن ممثل للوزارة قوله "بحسب المعلومات المتوافرة اكد افراد الطاقم ان القراصنة طلبوا فدية وفي حال لم يلب مطلبهم فسيفجرون السفينة".

واضاف ان "افراد الطاقم اكدوا ايضا ان القراصنة تخلصوا من اسلحتهم عندما سيطرت السفينة الحربية الروسية لادني على السفينة المحتجزة". وعثر الاثنين قبالة سواحل الراس الاخضر في المحيط الاطلسي على السفينة مع افراد طاقمها ال15 الذين افرجت عنهم البحرية والطيران الروسي في عملية مشتركة.

وقالت وكالة انباء ايتار-تاس ان وزارة الدفاع رفضت كشف مكان وجود السفينة التي يستجوب عليها حاليا القراصنة. واعلنت الوزارة الثلاثاء اعتقال ثمانية قراصنة هم روسيان ولاتفيان واربعة استونيين، وتابع ان "التحقيق مستمر والتدابير اللازمة تتخذ لعودة افراد الطاقم" الى روسيا.

وفي فاليتا، اعلن بيان صادر عن السلطة البحرية المالطية ان "السلطات البحرية السويدية والمالطية والفنلندية كانت تعلم على الدوام بمكان وجود سفينة اركتيك سي وانها لم تختف ابدا"، واضاف البيان الذي صدر الليلة الماضية ان محققي الدول الثلاث كانوا يعلمون دائما مكان وجود السفينة لكنهم قرروا عدم كشف اي معلومات حساسة "لعدم تعريض سلامة طاقم السفينة للخطر".

وفي هلسنكي، اعلنت الشرطة الفنلندية التي تنسق التحقيق لوكالة فرانس برس الاربعاء "انها لا تملك جميع خيوط عملية الخطف ومن المحتمل ان المخطط لعملية خطف السفينة لا يزال فارا". وكانت اركتيك سي التي تنقل حمولة فنلندية وترفع علم مالطا قد ابحرت من فنلندا في 23 تموز/يوليو متجهة الى الجزائر وهوجمت غداة ذلك في جنوب السويد. وانقطعت اخبارها منذ 31 تموز/يوليو حين كانت تعبر المانش.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف