أخبار

حماس تطلق سراح 100 سجين نصفهم من فتح

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس مساء اليوم الأربعاء، أنها أكملت إطلاق سراح مائة سجين لديها من كل محافظات القطاع، نصفهم من حركة فتح، مطالبة بمبادرات مماثلة في الضفة الغربية. وقال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إيهاب الغصين إن عملية الإفراج استكملت بالفعل لافتاً إلى أن الحكومة في غزة تستغل كل مناسبة للقيام ببادرة حسن نية. وتحدث أن هناك إمكانية للإفراج عن أعداد أخرى من السجناء في المستقبل، مؤكداً أن السجون مفتوحة أمام جميع المؤسسات الحقوقية للاطلاع على أوضاعها.

وأكد على وجود ضمانات بعدم اعتقال من أفرج عنهم اليوم مرة أخرى، بشرط ألا يخالفوا القانون من جديد أو يرتكبوا أية جنح أو جرائم. وأشار إلى من بين المفرج عنهم اليوم من شارك في الاتصالات مع رام الله من أجل تشكيل مجموعات وجمع معلومات، لكن تم العفو ضمن هذه المبادرة، لكنهم لم يتورطوا في إضرار أو إيذاء وقتل مواطنين في غزة. وكانت حكومة حماس أعلنت اليوم أنها ستفرج عن 100 معتقل لديها بينهم 50 معتقلاً على خلفيةً أمنية من حركة فتح و50 آخرين على خلفيةٍ جنائية من سجن أنصار غرب المدينة.

وقال المتحدث باسم الحكومة طاهر النونو في مؤتمر صحفي "إن هذه الخطوة جاءت استجابةً لطلب المجلس التشريعي ممثلةً بنائبها الأول أحمد بحر وبمناسبة حلول شهر رمضان الكريم وبادرة حسن نوايا تجاه الحوار الوطني الفلسطيني المزمع عقده في الخامس والعشرين من الشهر الجاري في القاهرة". وأضاف النونو أن "هذه المبادرة ليست الأولى التي تقوم بها حماس تجاه إنهاء الانقسام وإعادة الثقة للحوار الوطني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف