أخبار

المالكي يقرر تشكيل لجنة عليا للأمن الوطني برئاسته

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: اصدر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قرارا بتشكيل لجنة عليا للأمن الوطني برئاسته شخصيا وتضم في عضويتها عددا من المسؤولين لضبط الوضع الامني فى البلاد وذلك في أعقاب التفجيرات الارهابية التي شهدتها بغداد مؤخرا. وكان قادة الاجهزة الأمنية وكبار المسؤولين العراقيين قد تبادلوا الاتهامات بالتقصير في احداث بغداد يوم الاربعاء الدامي وسط استياء شعبي من تقصير الأجهزة الأمنية وتراخيها عن اداء مسؤولياتها.

كما دعا مسؤولون عراقيون كبار الجمعة إلى مراجعة شاملة لقوات الامن وتحسين جمع معلومات المخابرات وتشديد التعامل مع المشتبه بهم والمعتقلين في قضايا الارهاب، بحسب وكالة النباء رويترز. وقال اللواء قاسم الموسوي المتحدث باسم أمن بغداد لقناة العراقية الحكومية الجمعة انه ألقي القبض على عدد من أنصار حزب البعث المحظور بعد ساعات قليلة من التفجيرات.

وقال الموسوي ان التحقيقات الاولية تشير الى ضلوع الحزب في التخطيط للهجمات وتنفيذها. لكنه لم يوضح لماذا لم تعلن أنباء الاعتقالات الا بعد يومين وفي أعقاب انتقادات حادة وجهها الرأي العام لقوات الامن. وسبق أن أعلن مسؤولون حكوميون عن القاء القبض على ما يشتبه في أنه "فريق اعلامي" لتنظيم القاعدة عقب التفجيرات.

وفي اجتماع حضره يوم الجمعة وزيرا الدفاع والداخلية ومسؤولون اخرون جرى البت في مجموعة من المقترحات لرفعها الى المجلس السياسي للامن الوطني الذي يضم في عضويته الرئيس ورئيس الوزراء. وقال مشرعون ان البرلمان سيعقد اجتماعا طارئا الاسبوع القادم لمناقشة القضايا الامنية.

وقال وزير الداخلية جواد البولاني انه يرى حاجة الى دعم أميركي لفترة محددة الى أن يستكمل العراق بناء قدراته على صعيد المخابرات والمسائل الفنية وهي تصريحات تتناقض مع دعاوى الاستقلال العراقية في الآونة الأخيرة.

ومن بين المقترحات التي قدمت ايجاد سبيل لمعالجة الافراج "العشوائي" عن المعتقلين في اشارة الى الاف العراقيين الذين أطلق سراحهم من السجون الاميركية هذا العام بموجب معاهدة أمنية بين العراق والولايات المتحدة. وتنص الخطة على اطلاق سراح السجناء في حالة عدم وجود أدلة تكفي لادانتهم أمام محكمة عراقية.

وقال خالد العطية نائب رئيس البرلمان حضر الاجتماع انه حدث نوع من التساهل في معاملة المعتقلين والتحقيق معهم بدعوى احترام حقوق الانسان في تجاهل لحقوق مئات الضحايا الأبرياء.

وقال البولاني ان الحكومة تعيد النظر أيضا في خطة لإزالة معظم الحواجز الخرسانية من بغداد في غضون 40 يوما. وقال ان هناك اعادة تقييم لهذه المسألة مضيفا أن بعض الحواجز سترفع والبعض سيبقي بناء على تقديرات القادة الميدانيين.

وشأنه شأن آخرين في الحكومة العراقية عزا البولاني الانتهاكات الامنية الى تدخل دول أجنبية. وقال البولاني "ان الارهابيين يرتبطون بأجندات سياسية تعمل على تعطيل بنية الدولة العراقية وأن التدخلات الخارجية في الملف الامني العراقي تعتمد على طبيعة العلاقات السياسية بين الدول". وأوضح قائلا " قد يكون لبعض الاحزاب والاشخاص علاقات شخصية مع بعض الدول ولكن هذه العلاقات لا ترقى لمستوى منع التدخل الخارجي" مضيفا أن ادارة الملف الامني تقع على عاتق قيادة عمليات بغداد وأن باقي الوزارات الامنية مساندة لها.

من جانبه قال عبد القادر العبيدي وزير الدفاع أن عددا من الضباط التعبويين المسؤولين على امن المناطق التي وقعت فيها التفجيرات أحيلوا الى القضاء العسكري للتحقيق معهم واذا ما ثبت بأن الخرق سببه الضباط فان الاجراءات ستتخذ بحق المقصرين. وأشار فلاح حسن شنشل عضو لجنة الامن والدفاع النيابية الى أن هناك ضعفاً في التنسيق بين الوزارات الامنية وأن بعض الاجهزة الامنية مخترقة من البعثيين لذا يجب على الوزارات الامنية اعادة النظر بمنتسبيها وتفعيل الجهد الاستخباري والتنسيق بين المؤسسات الامنية. فيما كشف قائد عمليات بغداد عبود قنبر خلال المؤتمر الصحافي عن القاء القبض على مجموعة مسلحة كانت تنوي القيام بعمليات مسلحة في بغداد.

وقال قنبر ان دورية عسكرية عراقية القت بطريق الصدفة القبض على مجموعة مسلحة في منطقة /سبع البور/ جنوب بغداد كانوا يقودون سيارة تحمل عبوات ناسفة ورمانات يدوية وتجهيزات تستخدم للتفجير ، مضيفا ان المجموعة القي القبض عليها قبل ثلاثة ايام وبعد اجراء التحقيقات الاولية مع افراد المجموعة اتضح انهم يعملون في المكتب الاعلامي لما يسمى بدولة العراق الاسلامية.

اعتقال مجموعة ارهابية متهمة بتنفيذ تفجيرات بغداد الاخيرة

و كانت قيادة عمليات بغداد اعلنت اليوم اعتقال "مجموعة ارهابية" مرتبطة ببعثيين سابقين "يعتقد" بتورطها بتنفيذ تفجيري بغداد.
ونقل تلفزيون العراقية الحكومي عن اللواء قاسم عطا المتحدث باسم "خطة فرض القانون" في بغداد القول ان "المجموعة الارهابية" هي التي نفذت عمليتي التفجير الاربعاء الماضي من دون ان يعطي تفاصيل حول عدد الذين تم اعتقالهم او اية معلومات اخرى عنهم.

كما لم يوضح ما اذا كان اعتقالهم جرى بناء على اعترافات اثنين من امراء القاعدة اللذين اعتقلا الاربعاء بينما كانا يعتزمان تفجير شاحنة مفخخة في حي المنصور غربي العاصمة بغداد في اعقاب حدوث تفجيري الصالحية وباب المعظم قرب وزارتي الخارجية والمالية مكتفيا بالقول انه سيقدم المزيد من التوضيحات لاحقا.

واشار اللواء عطا ايضا الى انه تم ضبط شاحنة كانت ملغمة بنحو خمسة اطنان من المتفجرات الجمعة في منطقة ابو غريب على بعد 25 كلم غرب بغداد بينما كانت في طريقها الى العاصمة بغداد مؤكدا انه تم تفكيك سيارة ملغومة في المنطقة نفسها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تغطيه الجرائم
عراقي -

لا تنسوا جريمه بنك الزويه اعتقد ان احد الاسباب للجريمه الاخيره هو نسيان جريمه الزويه وبي هذا الاسلوب وهو خلط الحابل بالنابل وخلط الاوراق واستغفال الشعب العراقي الجريح الكل يعرف جرائم البعث ....والقاعده ولاكن بعد الضربات القويه من جانب القوات الامريكيه والعراقيه لم يعد لهم الامكانيه لتنفيذ مثل هذي العمليات الضخمه

اخر تصريح
سامي -

اعلن الناطق الرسمي باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا بأن الاجهزة الامنية العراقية ضبطت سيارة حمل نوع هينو وهي محملة بخمسة اطنان من مادة السي فور شديدة الانفجار معدة للتفجير وسيارة اخرى نوع بروتون معدة للتفخيخ في منطقة ابو غريب مساء اليوم الجمعة . كما اعلن اللواء عطا انه تم القاء القبض على الشبكة الارهابية التي خططت ونفذت للاعتداءات في يوم الاربعاء الدامي واضاف اللواء عطا ان التحقيقات اثبتت بشكل قاطع عن تورط حزب البعث الارهابي والجهات التكفيرية الارهابية التي تنتمى لما يسمى بدولة العراق الاسلامية وجماعة حارث الضاري . وتأتي هذه المحاولات البعثية ...بعد يومين من الانفجارات الارهابية التي طالت وزارتي المالية والخارجية والتي سقط فيها العشرات من الضحايا الابرياء بين شهيد وجريح . لذا نطالب اللواء عطا ان يتم عرض جميع من خطط ونفذ لهذه العمليات الارهابية على الفضائيات وكشف التحقيقات ليطلع ابناء هذا الشعب من هم اعدائه الحقيقين من البعثيين والتكفيريين الذين ينفذون حرب منظمة ضده والتي تعتبر جرائم ضد الانسانية

he must
Daoudil Lampachi -

Good morning Mr. Maliki.... ....From today on Iraq will become Switzernald...Let''s just hope so

الشماعة
عمر احمد -

حقيقة بدانا نمل من الكلام المتكرر وانا لي الحق في ان اوجه سؤالي الى السيد قاسم عطا لماذا لم يتم القاء القبض على هذه المجاميع الارهابية قبل تنفيذها لهذه العملية الاجرامية ، فلو حدث مثل هذا الامر لما وقعت مثل هذه الاحداث ، هذا من جهة ومن جهة ثانية ، نقول ان تكرار الاقوال بان البعثيين هم من يقومون بهذه الاعمال والقاعدة لهو اقرار واضح بالتقصير وعدم الكفاءة في الاجهزة الامنية التي تعمل في الساحة وهذا امر معيب بحد ذاته ، وهناك امر اخر نود الاشارة اليه نطلب من السادة المسوؤلين ان لا يكون كلامهم اشارات وتلميحات حول تدخل دول الجوار لماذا لا يكون واضح ومحدد ، المشكلة ان لا يوجد دليل بيد الحكومة فلو كان مثل هذه الدليل موجود لكان كلامهم اصدق وحجتهم قوية .

///////
عايد -

حكومه فاشله ........... ..ونقول لهذه الحكومه الصنيعه الغير شرعيه .. .....عاش العراق العلماني ......................................................

------
Heval Swedenالكوردي -

نتمنى التوفيق للسيد المالكي والامن والامان لكل العراق،عاشت الحكومة العراقية المنتخبة وعاش العراق الفيدرالي الموحد ولن يحكم العراق طائفة واحدة او رجل واحد كما كان في زمن صدام ،صناديق الانتخابات يقرر من سيحكم ،.

مقاومة شريفة جدا
عراقي انا -

في أعقاب انفجارات الأربعاء الأسود لابد أن نتوجه بالسؤال الى الأطراف المجرمة وعتاة القتلة الذين نفذوا هذا الفعل الأجرامي: ماذا جنيتم؟! لقد كانت الحصيلة قتلى وجرحى وتشوهات وتدمير للشقق السكنية وتحطيم لسيارات الناس واثارة هلع الأبرياء! اهذه هي المكاسب التي تتطلع اليها (المقاومة)؟! أم أنتم تريدون الناس تصف الحكومة بالضعيفة وحسب؟ لابد أيضا من توجيه الكلام الى دول الجوار العراقي المجرمة بحق العراقيين ومن يمد يد العون المادي للآرهابيين المتوحشين: ألا تخشون من أنتقام الله منكم خاصة ونحن على اعتاب شهر رمضان المبارك؟ هل ماتت ضمائركم؟ ألا تخشون من رفع الفقراء أيديهم الى السماء والدعاء عليكم بالدمار وألحاق الضرر؟ ألم ترعووا من الأزمة الأقتصادية المدمرة (أنتقام الله تعالى) التي هزت العروش والكيانات؟

داود+حسنة
lمحمد العتابي -

مخالف لشروط النشر

الفشل بكل شيىء
د جمال -

اثبتت الاحداث وخلال ستة سنوات ان الشيعه لايصلحون مطلقا للحكم ...فهم من جهه مع ايران ومن جهه اخرى ضد اي توجه عربي لحل المشكله العراقيه ...بالاضافه لكونهم اقليه ولايشكلون 4 % من مجموع مسلمي العالم ويحاولون دائما تفريغ عقد التاريخ من خلال السياسه الدينيه الكهنوتيه والتي تتمثل الان بحكومة الاحتلال المنصبه زورا وبهتانا ...الشيعه لم يفشلو ا بالحكم فقط بل فشلوا فشلا ذريعا بتقديم انفسهم كرجال دوله وسياسه وبسبب الايدولوجيه الايرانيه والمتمثله بالمرجعيه التي تفرض عليهم طوق فولاذي لايمكن لأحد ان يطير خارج السرب فقام رجال الكهنوت المتعاونيين مع الاحتلال بأقصاء الشخصيات العلمانيه والمثقفه منهم وتسليم البلد لحكومه جاهله متكونه من الملالي واصحاب السوابق ورجال ليس لهم دخل بالسياسه بل وصل الامر لينصب اصحاب المهن الشعبيه منهم في مراكز الدوله الحساسه ..وكذالك سقوطهم المدوي بيوم اعدام صدام نكايتا بجميع مسلمي العالم وبيوم الحج الاكبر منفذين اوامر وليهم الفقيه ..لذالك وبالمختصر المفيد الشيعه لايستطيعون الحكم والاداره كونهم مؤدلجين ادلجه كامله وتستكيع ايران ان تتحكم بهم مثلما تريد وهذاتجلى واضحا من ان هذه الحكومه تتحاشى بل تعجز عن اتهام ايران ولو بتصريح من هذه الملالي القابعه في المنطقه الخضراء

11 september
سمسم -

الرحمة على شهدائنا الابرار والصبر والسوان لذويهم.موضوع البعثية والصدامية اصبح نكتة قديمة واقدم من نكتة 11 سبتمبر فارحمونا ليرحمكم الله قلتها سابقا وساقولها مرت اخرى رحل صدام عاشق الدم والمال والسلطة وجاء 50000 صدام جائع دم مال وسلطة.الكم الله يا عراقيين

اجندة البعثيين
كمال العراقي -

اجندة البعثيين مقهومة التفجير والقتل ثم اتهام احزاب سياسية بالوقوف وراء ذلكهذه اللعبة لا تنطلي علينا وثقتنا بحكومتنا المنتخبة لن تتزعزع ابدا موتوا بغيضكم ايها البعثيين

الوعود الخلابه
مبارك -

اريد اسأل سوال ...اذا كانت الديمقراطيه المزعومه التي جلبتها بساطيل الاحتلال قد اعطتنا هذه الحكومه المسخ وهذا النظام الديني القبيح فنقول .... كل الديمقراطيات اذا كانت بهذه الصوره ...ثم ماذا اعطانا المالكي وحكومته غير الدم والموت والسواد واللطم والمسيرات والوعود الخلابه والتراب ...هؤلاء يبيعون لنا الهواء بقناني ويظحكون علينا وهم ينهبون ويتمتعون وينامون بأحسن الاماكن ويحولون اموال اجدادهم الحفاة للخارج تمهيدا ليوم الهروب ...ماذا اعطتنا هذه الملالي وهذه الاحزاب المتصارعه على السلطه والنهب غير الخراب وماذا اعطانا السيستاني او الحكيم اوغيرهم غير الاذيه وجعلونا منبوذين بكل اصقاع الارض ..لعن الله الاحتلال وكل اقزامه اللذين بنوا لنا ناطحات سحاب هوائيه وبلطوا لنا البحار واطعمونا ذهبا وفضه ... ونسأل ............. رئيس وزراء ...ماذا اعطيم للعراق غير الدمار والفساد ...لترحل هذه الحكومه

الحذر الحذر
مستاء من الوضع -

نقسم بالله العظيم ان اي تفجير يحصل هو من عمل الاحزاب الايرانيه الشيعيه الارهابيه والكرديه وكلاهما لهما تاريخ بالارهاب والعماله والتطرف ...ونتذكر انفجارات بغداد بعهد الثمانينات من تفجير السينمات والوزارات وزرع العبوات وتفجير السفاره العراقيه بلبنان والمدارس وغيرها وخطف الطائرات واحتجاز الرهان من قبل حزب الدعوه ومن لف لفيفهم .امريكا ليس لديها مانع من ان تتعامل مع ...مخلوقات الارض لتمشية مصالحها لذالك جلبت هذه النكرات لتدمر العراق والمنطقه وكل الدول الاسلاميه واصبح لزامنا على الدول الاسلاميه والعربيه بمطاردة ومحاكمة اي فرد يثبت انتمائه لهذه الاحزاب القذره الارهابيه التابعه لأيران والتي تستخدمها ادوات لتفتك بمجتمعات ودل ليس الاسلاميه بل الاجنبيه وما خلايا حزب الله النائمه الا دليل في امريكا وغيرها ....على الشعب العراقي ان يقوم بطرد هؤلاء وطرد حكومة العمائم وملاحقتهم وارجاعهم لأيرانهم

البعث الفاشي
كوردستان -

اخذناها نحن الاغلبيه الكورد والشيعه ولن نعطيها للابد حتى لو فجر السنه البعثيه نصف بغداد.وسنعطيهم الوظائف الخدميه غقط التي نأنف العمل بها.

مهزلة
شذى -

كلشي وذبيتوهة براس البعثية والصدامية كافي عاد كافي والله متكدرون تلزمون الحكم بغداد احتركت وكلهة يدفع ثمنهة الشعب المضلوم الي اجى فجر يعرف هذا سني لو شيعي كفاكم تضحكون على الذقون بس الدمممم الدم الدم كافي خلص الشعب العراقي من هاي الحكومة الي حتى الوزراء منعرفهم منو همة ولا اسمهم الثلاثي يا ايرانيين .......... ارجوووووووو النشررررررر يا ايلاف وشكررا

مهزلة
شذى -

مكرر

العار للطائفيين
علي الربيعي -

بسمه تعالى قل موتوا بغيضكم...قضي الامر الذي فيه تستفتيانالحمد لله الذي من علينا بنعمة التغيير ومكننا ان نبني دولتنا بعد ان عاث بها البعثيون الحاقدون والوهابيون فوالله لن نعطيها لكم حتى لو لم يبقى منا نفس واحد وسوف ترون الايام المقبلة كيف ان قادتكم سوف يتم القاء القبض واحد تلو الاخر ..........ولن ولن تتمكنوا منا هيهات منا الذلة هيهات منا الذلة

سؤال الى الحكومة
Liger -

أتمنى أن يقرأ ردي هدا لماذا لا يتم مذكرة القاء قبض على حارث الضاري الذي يدعو علانية الى قتل العراقيين الى متى تقف الحكومة هذا الموقف السلبي

الى ايلاف مع التحية
احمد -

اليس الرد رقم تسعة مخالف لشروط النشر عندكم باعتباره تحريض طائفي او انه عادة الكيل بمكيالين المتاصلة فيكم ..

المقاومه الشريفه جدا
اكرم العبيدي -

هذه هي اعمال المقاومه الشريفه مبروك الى كل الذين يءيدوا هذه المقاومه ومبروك عليهم شهر رمضان المبارك والله الشاهد وهو الحكم على هذه الاعمال اذا هي ضد الاحتلال او معه او ضد العراقيين ولكن انها معروفه صد العراق ومعروف الذي يقوم بها لقد فعلها وعلى مدى 35 عام ونحن في العراق نعرفهم انهم البعثيين الذين اعتدوا على الشعب وعلى ايران وعلى الكويت وعلى سوريا

الى رقم 9 د جمال
عراقي سويدي -

اني شيعي يا اخي والله العظيم واشاركك الراي مية بالمية الشيعة لا يصلحون مطلقا للحكم هسه البعض راح يكولون علي بعثي هههههههههههههههههه لان اي واحد يحجي الصدك ما يردونه

العراق عربي
شيعي متعقل -

هز لندن ورد هز امريكا وياها

سهلة جدا
Niro -

السيطرة على التفجيرات بالسيارات المفخخة سهل جدا وبسيط.........المعلوم ان كل الدول لديها لوحات تسجيل السيارات والتجديد السنوي وعندما يتم تسجيل السيارات بصورة متقنة سنعرف من صاحب السيارة والشخص الذي تسرق سيارته عليه الابلاغ خلال 24 ساعة ويتم التعميم الى كافة نقاط التفتيش لملاحقتها...!!

البعث المهووس بالقتل
أبو عرب -

في الجرائم عادة يتم البحث عن المستفيد !؟ فمن المستفيد عن خلخلة الوضع الامني و تدمير نفسية المواطن و هدم أية امكانية للثقة بالمستقبل ؟؟!!! لنسمي الاشياء بأسمائها و كفى مجاملة لمن لم و لن يعرف معنى الانسانية .أنهم البعثيون ,, البعث المتضرر الحالم بالعودة و المعتاد على هذا النوع من الجرائم .أبحثوا في ملفات عناصر البعث و قياداتهم و ستجدونهم وراء 80% من البلاء الذي نعاني منه. قياداتهم في سوريا و الاردن توجه اله القتل من هناك .

للتاريخ دروس
محمد الزهراوي -

العراق مجموعة شعوب وقبائل ومالم يتم تمثيل جميع الشعوب والقبائل في البرلمان ويأخذ كل فريق حقه فستبقى العراق تغرق في بحر من الدماء لأن هذا الأمر نابع من تاريخ العراق منذ قديم الأزمنة حيث كان معبراً للغزاة المحتلين وفترات الهدوء بعد ذلك كانت من خلال اشتراك جميع الفئات والأحزاب على قدم المساواة

to nr 9
ali -

you are bahthi and suni muslim like sadam

حكومة فاشلة
اجراءات فاشلة -

لا يخفى على الجميع الاداء الامني الفاشل للحكومة العراقية واجهزتها الامنية التي شكلت على اسس حزبية وطائفية . لذلك صار من الواجب ان تتغير الاسس الامنية في العراق ولربما اعلان حالة الطوارئ من الان الى الانتخابات المزمع عقدها بداية العام المقبل سيكون الرادع الاكبر للجماعات الارهابية حيث اننا نسمع بان القوات الامنية كل يوم تعتقل عددا كبيرا من المشتبه بهم في عمليات ارهابية وعمليات التفخيخ والتفجير الا اننا نصدم بعد اشهر قليلة من خروج هولاء المجرمين من السجون وعودتهم لممارستهم اعمالهم الارهابية من جديد وتدمير المجتمع العراقي لذلك فاننا نرى من الضرورة ان تعلن حالة الطوارئ والاحكام العرفية وتنفيذ الاعدامات العلنية ليرتعد هذا الشعب من الاعمال الاجرامية التي تاكل جسد العراق والعراقيين

الى رقم 9 جمال
شط العرب -

العقدة الحقيقية موجودة فعلا في نفسك و ونفس القلة من أمثالك و إلا لماذا تشتعلون غيضا لأن الأكثريةالشيعية اليوم تحكم العراق بنفس ديمقراطي منفتح يعطي الجميع حقوقهم و هذا مالم تتعودون عليه حيث تعودتم ظلم الآخرين و الأستبداد واليوم تتضح نياتكم الحقيقية في زرع القتل و الأرهاب التي حاولتم تسويقها باسم المقاومة الى أن كشفكم العراقيون الشرفاء اليوم تنعقون وتدعمون قتل غالبية الشعب العراقي الذين يحملون رسالة الحرية و السلام و الطيبة وغايتكم الرجوع الى الحكم وتستجدون الدعم من دول الجوار العربية التي تحتذيكم لمصالحها لكنكم وكما هو شأنكم دائما تعطون كل شيء ولاحدود لعطائكم لمن يضعكم على الكراسي وياليتكم حافظتم على كراسيكم بشرف أمام المحتل عندما سلمتم العراق بخزي و مذلة آملين أن يعفو عنكم المحتل ويترك لكم كراسيكم .

shame n 9
Ahmad -

All Road side booms and mass killing planned by outsiders with inorder to show the shia''a are not good politicians and can not run the country. shame on you No.9 . we swear to allah that Baath party and wahabi will never win with willlong live to sincere iraqi

shame n 9
Ahmad -

مكرر

العراق عربي
شيعي متعقل -

7سنوات اثبتت للعالم اجمع ان الشيعه لايصلحون للحكم وبدون زعل رجاءفقد دمروا العراق ودمروا انفسهم

استقالة الشهواني
سيف العراقي -

قدم مدير جهاز المخابرات العراقي محمد الشهواني استقالته بسبب الخلاف الذي نشب بينه وبين رئاسة مجلس الوزراء وبعض المسئولين الأمنيين على خلفية تردي الوضع الأمني وإشارته إلى الدور الإيراني في تلك التفجيرات ومطالبته بوقف هذه التدخلات التي باتت تؤذي الشعب العراقي وتؤثر في مسيرته على حد قوله وأردف كلامه بان لديه أدلة وتسجيلات صوتيه وصوريه تدعم اقواله وانه سيعرضها إلى الرأي العام في الوقت المناسب ليرى من هم أعدائه ومن الذي أوغل في قتله طيلة سبعة سنوات حين انبرى من يدافع عن إيران من رجالها ومحاولة إبعاد التهم عنها فقال مدير الجهاز ان لديه الرغبة في عرض أجزاء بسيطة مما لديه من أدلة تثبت وتدعم كلامه وحينه حصل في قاعة الاجتماع فوضى عارمة البعض يطالب بعرض مالديه والبعض يتمسك بان إيران بلد جار وصديق وهي من تقوم بمساعدة الحكومة العراقية فتحدث احد الحاضرين واعتذر للقراء عن ذكر اسمه خشية على حياته بقوله ان تدافع وتساعد الحكومة هذا صحيح ولكن هل تساعد الشعب بإرسال المتفجرات والمفخخات والمخدرات فالحكومة شيء والشعب شيء أخر إلا ان هذا الحديث فجر الموقف ولم تنفع كل التدخلات في لملمة الوضع فأخرج الشهواني ورقة كتبت باليد وقدم استقالته بشكل انفعالي على ضوء تصاعد الاتهامات وقد وردتنا معلومات ان استقالته قد تم قبولها على الفور مما دفعه الى مغادرة العراق وهو حاليا في العاصمة الأردنية عمان والسؤال الذي يطرح نفسه ماهو ذنب الشعب العراقي ليكون وقودا لهذه الصراعات ولماذا تجعله جميع الأطراف السياسية هدفا وتقحمه فيما بينها وهي تصفي حساباتها السياسية .

alhakim
watan -

i think alhakim and the gruop which aginst malikiiiiiii do this kraim nad we all know alhakimmmmmm it means irannnnnnnn

اقترح ذالك
كريم البصري -

الى السيد رئيس الوزراء المحترم،اذا كان فعلا ما تدعون بان اطرافا خارجية تعمل على اعاقة التطور في العراق بدعمهم الارهاب وكذالك تعطيل كل جهد للحكومة العراقية للتزود بما تحتاجه من تقنية ومعدات بمساعدت اطراف داخلية،واذا كان لديكم الادلة الدقيقة فلمه لا تشتكون هذه الاطراف الدولية في مجلس الامن وتفضحونهم اعلاميا لكي يكسب العراق دعما دوليا واعلاميا ضدهم،اليس افضل من الاتهامات المبطنه التي لاتغني ولاتسمن من جوع؟،هذا من ناحية،ومن ناحية اخرى يجب عرض من القيتم عليهم القبض من المجرمين الذين نفذوا هذه الجرائم والذين يدعمونهم على وسائل الاعلام حتى يتبين الخيط الابيض من الخيط الاسود.

الى رقم 14
هارون الرشيد -

انصحك بمراجعة طبيب نفساني ليعاين حالتك النفسية مع ملاحظة ان الاكرادوالشيعة لا يأنفون من اي عمل مثل عميل للاحتلال. خائن .متعة. واشياء كثيرة اكيد سيرفعها المراقب اذا عددتها لذلك يكفيك هذا.

مستقبل العراق
بصراوي أصلي -

لو لم يزرع المحتل الفرقه بين الشيعه والسنه العراقيين العرب لما أستطاع البقاء لهذا اليوم على ارض الوطن لأن المحتل يعرف جيدا بأن أتحاد المقاومه الشيعيه والسنيه كان سيحل الفاجعه بقوات الاحتلالوقد ساعده في ذلك عملاءه الذين جاءوا مع دباباته وهم في الحكم الان ولكن هل يستطيعوا اليقاء؟الجواب متروك للشعب العراقي المسكين

يمعودين الله يحفظكم
سليم البزاز -

يا إخوان يا عراقيين يا نجباء ، ليش هذا الخطاب الطائفي بيناتنا ؟!! كلنا عراقيين وكلنا اهل واحبة واقارب ، وكلنا لازم نتوحد بدون كلمة شيعي وسني وبعثي وكردي ومسيحي وصابئي وتركماني ، الله يحفظ الجميع والله يحفظ العراق ، كلنا اهل والدم واحد والارض وحدة والتاريخ واحد ، مايقبل القسمة على اثنين احبائي ، الله يحفظ الجميع .في هذا الشهر الكريم

اضحك مع الدكتور9
عراقي انا -

مدعي الكتوراه الرفيق المناضل جمال لايجيد التعليف وانما وانما استولى على هذا التعليق من احد المواقع البعثية المعادية للحكومة العراقية ويقوم بنسخه ولصقة للتعقيب على اي موضوع يخص العراق ويمكن ان تتأكدوا من ذالك فقد لصق التعليق في اكثر من موضوع في ايلاف ولصقه عشرات المرات في مواقع اخرى . انكشفت رفيق ههههههههههههه

لا كملت
fawaz -

كملت والله - ودنشوف تاليتها - منكم لله

اخوة واحبة
سليم البزاز -

يا اخوان ليش هذا الخطاب الطائفي ؟! كله دم عراقي ؟! يعني الدم العراقي هالكثر رخيص عندكم ؟! يعني شنو الفرق اذا كان الدم العراقي شيعي او سني او بعثي او شيوعي او تركماني او كردي او مسيحي او صابئي ؟! مو كله دم عراقي طاهر شريف ؟! الى متى نظل نخاطب بعضنا بهذا الخطاب المؤلم ؟! مو كان لنا وطن واحد وتاريخ واحد ودم واحد ؟! الله يحفظ العراق والعراقيين اينما كانوا جميعا عربا واكرادا مسلمين ومسيحييين من كل الطوائف والملل والنحل