أخبار

دعوة الاماراتيين لاستخدام الجوازات عند السفر للسعودية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



ابوظبي: دعت وزارة الخارجية بدولة الامارات العربية المتحدة مواطنيها الذين يرغبون في السفر الى المملكة العربية السعودية او عبور الاراضي السعودية برا الى دول مجلس التعاون الى استخدام جوازات سفرهم بدلا عن بطاقات الهوية.

وقال السفير سلطان القرطاسي النعيمي مدير الادارة القنصلية بوزارة الخارجية في تصريح له اليوم " نه في ضوء قرار المملكة العربية السعودية بوقف عمل بطاقات الهوية بين البلدين وحرصا من الوزارة على تسهيل تنقل مواطني الدولة فان الوزارة تهيب بالمواطنين الذين يرغبون في السفر الى السعودية او المرور عبر اراضيها برا الى دول مجلس التعاون استخدام جوازات سفرهم".

وقال ان الوزارة اصدرت تعليمات لسفارة الامارات في الرياض وقنصليتها في جدة باصدار وثائق عودة خاصة للمواطنين الذين وصلوا برا عبر الاراضي السعودية والموجودين حاليا في المملكة ولا يحملون جوازات سفر خاصة بهم لتمكينهم من العودة الى الامارات.

واضاف السفير النعيمي بان تعليمات مماثلة صدرت كذلك الى سفارات الامارات في دول مجلس التعاون باصدار وثائق عودة خاصة للمواطنين الذين لايحملون جوازات سفر خاصة بهم والموجودين في هذه الدول ووصلوها برا عبر الاراضي السعودية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اخرجوا الاماراتيين م
سعودي -

مخالف لشروط النشر

عقول عربيه
العربي المقهور -

يااخوان لماذا عندما تسوء العلاقات بين دولنا العربيه سياسيا يتحمل المواطن المغلوب على امره وزر هذه التصرفات(الصبيانيه) لماذا اذا اختلفوا على اي شي اول مايتضرر هو المواطن الذي لاناقه له ولا جمل في كل مايحصل / سؤال الى المسئولين في البلدين الشقيقين : هل اخذتم راي شعوبكم في ما يجري ؟ حتى يكون على علم بذلك؟ اتمنى الاجابه!!!

التصريح الكامل
سالم بن عطشان -

هذا هو التصريح الكامل من وزارة الخارجية الاماراتية الخارجية/تصريح .. ابوظبي في 22 اغسطس / وام / دعت وزارة الخارجية مواطني الدولة الذين يرغبون في السفر الي المملكة العربية السعودية الشقيقة او عبور الاراضي السعودية برا الي دول مجلس التعاون.. الي استخدام جوازات سفرهم بدلا عن بطاقات الهوية. صرح بذلك سعادة السفير سلطان القرطاسى النعيمى مدير الادارة القنصلية بوزارة الخارجية .. وقال انه في ضوء قرار المملكة العربية السعودية الشقيقة بوقف العمل ببطاقات الهوية بين البلدين وحرصا من الوزارة علي تسهيل تنقل مواطني الدولة فان الوزارة تهيب بالمواطنين الذين يرغبون في السفر الي المملكة او المرور عبر اراضيها برا الي دول مجلس التعاون ..استخدام جوازات سفرهم. وقال ان الوزارة اصدرت تعليمات لسفارة الدولة في الرياض وقنصليتها في جده باصدار وثائق عودة خاصة للمواطنين الذين وصلوا برا عبر الاراضي السعودية والموجودين حاليا في المملكة و لا يحملون جوازات سفر خاصة بهم لتمكينهم من العودة الي الدولة . واضاف سعادة السفير النعيمي ان تعليمات مماثلة صدرت كذلك الي سفارات الدولة في دول مجلس التعاون باصدار وثائق عودة خاصة للمواطنين الذين لايحملون جوازات سفرخاصة بهم والموجودين في هذه الدول ووصلوها برا عبر الاراضي السعودية. وام/root/د/ز يا ايلاف لماذا قمتم بحذف كلمة المملكة العربية السعودية الشقيقة من التصريح،واكتفيتم بكلمة السعودية فقط، رغم ان التصريح ذكر المملكة العربية السعودية الشقيقة كاملة !!!!!!!!!!!!!!واشدد على كلمة الشقيقة.

سالم بن عطشان
محمد عبدالله -

للأخ سالم بن عطشانحتى ولم تذكر أيلاف كلمة الشقيقة فهذا لن يلغي بأن البلدين أشقاء مع أمنيتي أن نترك الأمور للسياسين ليحلوا الأمور بطرق ودية ترضي الجميع فنحن أشقاء أولا و أخيرا

الله يرويك من زمزم
العربي المقهور -

رد الى اخي سالم بن عطشان اذا كان تعتب على موقع ايلاف بانه لم يذكر كلمة (الشقيقه) بعد ذكر اسم المملكه العربيه السعوديه : اقول ياخي الكلام بالكتب الرسميه شي والافعال على الواقع تكون عكس وهذه انا اعتبرها (النفاق السياسي)في قاموس دولنا العربيه عامه والا اذا كان يوجد خلاف على اي شي بين بلدين (شقيقين) ان تكون فيه الصراحه المطلقه بين مسئولي البلدين وان يجدون له الحل المرضي للطرفين بدون (غالب اومغلوب) وان لا يصل الى مرحلة ان يتضرر منه الشعوب . انا عتبي على مسؤلي البلدين انهم لم يتصفوا بالحكمه المطلوبه والتي كان يتصف بها المغفور له باذن الله الشيخ زايد.