أخبار

مقتل متظاهر وإصابة ثلاثة آخرين في عدن بجنوب اليمن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: قتل متظاهر واصيب ثلاثة آخرون بجروح عندما فرقت الشرطة بالقوة تظاهرة احتجاج ليل الاحد الاثنين في مدينة عدن (جنوب) احتجاجا على انقطاع مياه الشرب، على ما افاد شهود.

وبحسب هذه المصادر فان الشرطة اطلقت النار لتفريق مئات المتظاهرين ما ادى الى مقتل احدهم واصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وتظاهر الاهالي في مديرية خور مكسر بمدينة عدن للاحتجاج على استمرار انقطاع مياه الشرب عن معظم أحياء عدن منذ ثلاث أيام في حين اكدت السلطات انها تبذل جهودها لاعادة تزويد السكان بالماء.

وتأتي هذه الاحتجاجات على خلفية تململ بين سكان المناطق الجنوبية من اليمن الذين يرى بعضهم انهم موضع اهمال السلطات المركزية في صنعاء.

وادت بعض التظاهرات التي شهدت دعوات الى انفصال جنوب اليمن الذي كان يشكل دولة مستقلة قبل توحده مع شمال اليمن في 1990، الى صدامات عنيفة خلفت العديد من الضحايا بين المدنيين والعسكريين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تقـليد الأعمى يضر
القناص صقر تهامه -

على اخواننا في عدن عدم تقليد الناس الهمج اللذين يسمون انفسهم بالحراك الهمجي الفوضوي المأجور وذلك تفاديا من سفك دماء المواطنين وتخريب البنيه التحتيه التي شيدتها الوحده المباركه والكل يعلم ذلك واما بخصوص انقطاع الماء فهوا وارد في اغنى دول العالم وسألوا عن المياه في دول الخليج وبالتحديد السعوديه وكم الناس تعاني من الأنقطاع بأكثر من شهر لم ترد المياه الى المنازل ولكن الناس هناك حكماء يتفهمون الموقف مع العلم هم عارفين بأن الدوله لديها امكانيات جباره وعندها عدة محطات تحليه على البحر مع ذلك يوجد شح في المياه فلماذا هذه المظاهرات والمسأله كلها وقت لأن الدوله تحضر ابار جديده لتغطية العجز من المياه في عدن واحب انوه بأن المياه مشكلتها في العالم كله وان جميع المحافظات في الجمهوريه تعاني من نقص في المياه وسالوا عن تعز ومعانات اهلها من الأزل وحتى هذه الساعة وحتى صنعاء مشكلة المياه فيها اصعب من كل المحافظات فعلى الأخوان المواطنين عدم المغامرات في اشتباك مع الحكومه والتهور في امور همجيه وليسى حضاريه إن صح التعبير ولماذا المضاهرات على كل شيئ فأنا انصح الحكومه بأن تضرب بيد من حديد لكل من يفكر في اقلاق الناس ويتسبب في فوضى في البلاد وتخريب البنيه التحتيه التي الدوله تتكبد فيها مليارات الريالات فأنا انصح الناس العقلاء بأن لايقوموا بمثل هذه الفوضى العارمه والغير حضاريه بل كلها تفوح رائحتها بالعفن والكراهيه وكل الناس عارفين كيف عدن قبل الوحده وكيف اصبحت عدن بعد الوحده كان ليوجد فيها غير شارع واحد في المعلا انظرو الأن وقولوا الحمدلله على هذه النعمه وكيف الناس الأن عايشه في امن وخير لماذا هذه الأنجهيه الكذابه والتي سوف تعود عليكم بالشر والدمار كل الذي اقوله العزة والمجد لليمن تحيا اليمن وكل اليمنين الشرفاء والعقلاء والغيورين على اليمن وقوته وعزته..

قتلوا الطفولة لشربة
يا رب عليك بهم -

قامت قوات الاحتلال في عدن باطلاق النيران من اسلحتها الخفيفة والمتوسطة والغازات السامة على مجموعة من الفتية الذي اصطفوا على قارعة الطريق يطالبون بشربة ماء لهم ولذويهم ’ فما كان من قوات الاحتلال الا ان حاصرتهم باْسواْ مما تحاصر قوات الاحتلال الاسرائيلي اخوتهم في فلسطين المحتلة وصرعت طفلا سقط شهيداعمره 15سنة وجرحت 3اطفال واعتقلت مئات الشباب من خور مكسر وحي العريش والنصر... اهذه هي وحدة ياعرب؟ اْم ماذا تسمونها؟؟؟

الماء ليس مهما
محمد الجوراني -

من الاهم الوطن ام الماء؟ الوطن طبعا.. من الاهم الوطن ام المواطن؟الوطن طبعا.. من الاهم سمعة الوطن ام تطوره؟ سمعته طبعا .. اذن اسكتوا و لا تطالبوا و الا فانتم خونة.. موتوا و عانوا بكبرياء و صمت.. عاش الوطن عاشت الوحدة عاش القات.....محمد الجوراني