أخبار

فياض: إعلان دولة أمر واقع قبل منتصف 2011

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: قال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض في مقابلة نشرتها صحيفة "تايمز" الثلاثاء ان السلطة الفلسطينية قد تختصر مفاوضات السلام وتعلن قيام دولة امر واقع فلسطينية قبل عامين. وتساءل فياض في حديثه مع الصحيفة البريطانية "بعد 16 عاما من المفاوضات (غير المثمرة مع اسرائيل) لماذا لا نغير خطابنا؟".

واضاف "لقد قررنا ان نتحلى بروح المبادرة وان نسرع نهاية الاحتلال من خلال العمل بجهد كبير لتنفيذ اعمال ايجابية على الميدان بما يؤدي الى ظهورنا دولتنا باعتبارها واقعا لا يمكن تجاهله".

وتابع انه في حال ظهور دولة امر واقع ، بالتعاون مع الاسرائيليين او بدونه، فان ذلك سيجبر اسرائيل على كشف اوراقها لجهة نواياها بخصوص احتلال الضفة الغربية. واوضح فياض ان هذا الهدف قد يتم تحقيقه بحلول منتصف 2011.

ونشرت هذه التصريحات عشية مباحثات رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بلندن مع رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون ومع المبعوث الاميركي الى الشرق الاوسط جورج ميتشل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صح النوم
غضب البارد -

صح النوم يا فياض الحمدالله انكم تذكرتم انه لازم تقيموا دولة حتى ما نظل لاجئين بدول الخيانة والاعتدال. وبدل ما تضوعوا وقتكم بمقارعة حماس واعتقال الناس خليكم تحكوا رأسكم بشوية منطق وعقلانية انت وحماس وما تبهدلونا.بس المهم ما تضحك انتي علينا لانه العرب والعالم ضحك علينا لما اراد الاخ ابو عمار انه يعلن قيام دولة فلسطين حسب اتفاقات اوسلو بس ضحكوا عليه وخلوه يأجل هالموضوع ويا ريت انتي ما ـاجلوا وبلش فيه من هالوقت قبل ما يزيحوك عن الكرسي يا سعادة رئيس الوزراء لدولة مش موجودة.خلصونا وريحونا يا بتودونا على الجنة او على جهنم بلكي منتخلص منكم ومن العرب