أخبار

القبض على 3 مدانين بأعمال إرهابية في الأردن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: قال مصدر أمني أردني اليوم الثلاثاء أن الأجهزة الأمنية تمكنت مؤخراً من إلقاء القبض على ثلاثة محكومين في قضيتين "إرهابيتين" مختلفتين، كان قد صدر بحقهم أحكام غيابية عن محكمة امن الدولة.

وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية "ألقت القبض على المحكوم غيابيا محمد ضيف الله سويركي، والذي تاشترك مع محكومين آخرين بالتخطيط لتفجير كنيسة في عمان بواسطة سيارة مفخخة إضافة إلى تفجير وحدة ابعة للأمن العام" في أيار/مايو 2008".

وكانت محكمة أمن الدولة أدانت في آذار/مارس الماضي كلا من ماجد قطناني وعلي أبو عرب، وحمد ضيف الله سويركي، الفار من وجه العدالة، عن تهم "المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، وحيازة مواد محرقة لغايات استعمالها في تنفيذ أعمال إرهابية بالاشتراك، وجناية القيام بأعمال إرهابية بالاشتراك"، وقضت بحبسهم بالأشغال الشاقة الموقتة لمدة 22.5 عام.

وبحسب لائحة الاتهام "خطط المتهمون الثلاثة، وهم من حملة الفكر التكفيري، لتنفيذ عملية انتحارية بواسطة سيارة مفخخة ضد كنيسة كاثوليكية تقع في وسط عمان، أو استهداف وحدة تابعة لمديرية الأمن العام وتقع بالقرب من سجن الجويدة". وقال المصدر أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض أيضا على مصطفى عبد اللطيف صالح واحمد مصطفى العالول، المحكومين غيابياً.

وكانت محكمة أمن الدولة أدانت هذين المتهمين وثلاثة آخرين في أب/أغسطس من العام الماضي بتهمة "القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعريض المملكة لخطر أعمال عدائية"، وقضت بحبسهما مدة 5 أعوام، وخفض العقوبة بالنسبة لمتهمين آخرين تمت إدانتهما حضوريا من 5 أعوام إلى 2.5 عام بعد الأخذ بالأسباب المخففة التقديرية.

وأشار المصدر إلى ان المتهمين صالح والعالول "كانا ينتميان إلى تنظيم مؤلف من خمسة أشخاص خطط للذهاب للعراق عبر التسلل من الأراضي السورية، لغايات مقاتلة القوات الأميركية في العراق وتنفيذ عمليات انتحارية"، بحسب ما جاء في لائحة الاتهام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف