أخبار

شاب كندي يأسف للتخطيط لعملية ارهابية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

مونتريال:طلب شاب كندي اقر بالاتهامات الموجهة اليه بانه اعد اعتداءات عام 2006، الثلاثاء من محكمة كندية ستصدر حكمها بحقه الاسبوع المقبل بان تكون متسامحة معه مؤكدا قبوله المسؤولية والتخلي عن العنف.

وقال سعد خالد البالغ من العمر حاليا 22 عاما في افادة امام محكمة برامبتون في مقاطعة اونتاريو "لم اكن ابدا اريد ان الحق الاذى باي شخص".

واضاف هذا الطالب السابق الذي يتحدر من باكستان انه سعيد لكون المؤامرة قد فشلت بسبب عملية تسلل من قبل الشرطة الى مجموعته، حسب ما ذكرت صحيفة "غلوب اند ميل" على موقعها الالكتروني.

وفي ايار/مايو الماضي، كان خالد الاول والوحيد حتى الان، الذي يقر بما نسب اليه من اصل 18 شابا كانوا خططوا عام 2006 لشن اعتداءات لمدة ثلاثة ايام من خلال سيارات مفخخة.

وجاء في القرار الاتهامي ان الشبان الذين كانوا يعرفون باسم "تورونتو 18" كانوا متأثرين بافكار الجهاد وكان هدفهم الضغط من اجل سحب الجنود الكنديين من افغانستان.

وكانت الاهداف الذين يخططون لتفجيرها بورصة تورونتو ومقر المخابرات وقاعدة عسكرية بالاضافة الى برلمان اوتاوا.

واشار خالد الى ان "الحقد لكندا والكنديين" لم يكن هو الذي برر ما كان يخطط له مؤكدا انه "يكره" السياسة الخارجية التي تنتهجها بلاده وخصوصا مشاركة الحلف الاطلسي في النزاع الافغاني.

وستصدر المحكمة الشهر المقبل حكمها بحق افراد المجموعة. وخالد هو الشخص الثاني الذي يقر بما نسب اليه بعد اعتراف شاب اخر بانه زار معسكرا للتدريب.

ومن اصل 18 مشتبه بهم اعتقلوا في العام 2006، اطلق سراح سبعة منهم بدون توجيه اية تهم اليهم ولا يزال تسعة اخرون ينتظرون محاكمتهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فساد الضمائر
سمير فخرى -

أقول لهذا الشاب بمنتهى البساطة إن لم تكن تعجبك سياسة كندا فلماذا تعيش فيها أنت وأهلك خذهم وارحل بالتى هى أحسن ولكنك أتيت لتعيش مع أهلك متمتعابالحياة التى وهبك الله غياها كما وهبها لكل انسان وحرية لم تراها فى بلدك ولا اى بلد تدعى بالإسلامية ومن داخلها تفرغ من ابسط قواعد الضمير الانسانى بفطرته فنحن ادرى بحكام هذه البلاد ولذلك تركنا تاريخنا وقلوبنا ممزقة واتينا باولادنا لكندا للنعم بمستقبل افضل لنا ولاولادنا فى رعاية الله خالق الكل ومحب الكل ولكن الضمائر الفاسدة والخربة التى تتوهم بان لديها الحق فى الحكم والتنفيذ باعدام ابرياء فهم انت وامثالك فاقوى من حكم الاعدام فيك هو مكافأتك بترحيلك انت وعائلة الى بلدكم العزيز بلا رجعة وايقاف تصاريح الزيارة منها ومن امثالها .

stupid
From Canada -

They r stupid and they don''t know what is the meaning of islam ...any one who doesn''t like Canada and still live in ..should go backASAP

يستحق أقصى العقاب !!
عراقي - كندا -

أتمنى أن تصدر المحكمة أقصى حكما ممكنا بحقه ليكون عبرة لمن تسول له نفسه المريضة العبث بأمن الآخرين , كندا دولة رائعة ومسالمة وتتمتع بأعلى مستوى بالعالم من ناحية تقديم أحسن الخدمات الحياتية لمواطنيها , أما هؤلاء المغرر بهم من قبل شيوخ الإرهاب فهم قد تنكروا لفضل كندا وحكومتها عليهم , وللآسف أغلبهم من أصول باكستانية وهندية وأكثر من نصفهم قد ولدوا في كندا ومع ذلك أصبجوا يضمرون الشر لهذا البلد الراقي وشعبه الطيب المسالم , آلا ساء مايفعلون !!

وهابون
عثمان -

الغريب اصبح الوهابيين التكفريين في كل مكان على الارض...والسؤال هل المد الشيعي اكبر خطرا من هؤلاء المجرمين بحق الانسانية ؟ وهل القاعدة وابن لادن وطالبان والتكفريين من الشيعة ايضا؟؟