أخبار

حكم إعدام " شرعي "على زعيم المهاجرين الشيشان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلن متشددون يتبعون لإمرة القائد الميداني الشيشاني دوكو عمروف على موقعهم على الإنترنت أن "محكمة شرعية" أصدرت حكم الإعدام على أحمد زاكايف، رئيس وزراء "جمهورية إيتشكيريا"، وهي الجمهورية التي أعلن دعاة فصل الشيشان عن روسيا قيامها في مكان الإقليم الشيشاني في تسعينات القرن العشرين.

وجاء في البيان الذي بث على موقع المتشددين الإسلاميين على الإنترنت وذيل بتوقيع "انزور استيميروف"، زعيم المتشددين بمدينة نالتشيك، إن تصريحات أحمد زاكايف تدل على أنه ارتد عن "الدين الإسلامي الحقيقي" متوجها لاعتناق "دين ديمقراطي".

وأضاف البيان أنه يمكن لأحمد زاكايف أن يتجنب الموت إذا أعلن توبته قبل تنفيذ الحكم الصادر بحقه.

ونسب مصدر قريب الصلة من أحمد زاكايف قرار "المحكمة الشرعية" بإصدار حكم الإعدام على أحمد زاكايف إلى "المحرض مولدي اودوغوف".

ويعد اودوغوف من أنصار عمروف "أمير القوقاز".

وقال النائب الإيتشكيري السابق سلطان محمدوف إن المتطرفين يهاجمون أحمد زاكايف لأنه يبحث إمكانية إيقاف الصراع الشيشاني - الشيشاني وقد أقدم على مفاوضة السلطة الشيشانية الرسمية من أجل ذلك.

وأشار سلطان محمدوف إلى أن جميع الشيشانيين تقريبا الذين اضطروا إلى مغادرة الشيشان للأسباب السياسية يؤيدون مبادرات أحمد زاكايف. أما "اودوغوف وعمروف فقد خانا مصالح الشعب الشيشاني وديننا عندما أعلنا عن قيام إمارة وهمية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف