أخبار

باراك: الجيش جاهز أمام تهديدات حزب الله وحماس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تل أبيب: قال وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك اليوم الأربعاء إن الجيش الإسرائيلي مستعد وجاهز أفضل من الماضي لمواجهة تهديدات "حزب الله" اللبناني وحركة "حماس" الفلسطينية. ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن باراك قوله، خلال مؤتمر بشأن التربية والتعليم في مدينة حولون جنوب تل أبيب، "إننا موجودون في فترة غير مالوفة من التحديات والفرص، ولدينا التهديدات من جانب حزب الله وحماس والجيش الإسرائيلي مستعد وجاهز افضل من الماضي". واضاف باراك أن حرب لبنان الثانية حسّنت قدرة الردع الإسرائيلي أمام حزب الله "ونحن نقف مستعدين على الارض أيضا"، في إشارة إلى إخفاقات القوات البرية الإسرائيلية خلال حرب لبنان الثانية.

وتابع باراك أنه "خلال السنوات القريبة المقبلة ستدخل تدريجيا منظومة اعتراض قذائف وصواريخ ونحن نستثمر مبالغ طائلة في بناء منظومة متعددى الطبقات وسوف تساعد على الردع". وتطرق باراك إلى العملية السياسية المتوقفة بين إسرائيل والفلسطينيين، وقال إن "حكومة إسرائيل الحالية ملتزمة بخارطة الطريق"، وأن حزب "العمل"، الذي يترأسه، "انضم للحكومة من أجل ضمان استمرار تمسكها بحل سلمي". واضاف انه يأمل في بدء مفاوضات جدية خلال أسابيع "وأنا مؤمن جدا باتفاق سلام إقليمي وثمة أهمية عليا للولايات المتحدة في تحريك العملية السياسية إلى الأمام".

وكرر باراك الحديث عن نيته إخلاء بؤر استيطانية عشوائية في الضفة الغربية وقال "أريد أن أذكّر أن الحديث يدور عن تعهد من جانب عدة حكومات إسرائيلية بدءا من حكومة أرييل شارون ومرورا بحكومة ايهود أولمرت وحتى الحكومة الحالية أيضا، وهذا واجبنا تجاه أنفسنا ويتمثل بالحفاظ على القانون وعلى مجتمع ديمقراطي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بيريز سيلحق بشارون
شمروخ -

كلام باراك مضحك ويدل بأن الكيان الصهيوني بدأ فعلا بالأنهيار وان المرحلة القادمة ستكون البداية لإزالة هذا الكيان من خارطة الوجود وعلى باراك ان يخجل لأن كلامة موجهه لحزب في دولة فكيف إذا كان الغريم دولة معدة بكافة العتاد وهذا ما يتم الإعداد له في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسيرى العالم بأم عينية كيف يفر جنود الصهاينة من الميدان خاصة بعد ان تم الإعداد لكسر الركيزة الإولى التي يعتمد عليها الصهاينة في كل اعتداء على الأراضي الإسلامية وهي سلاح الطيران .