أخبار

واشنطن تسلم معتقلين سوريين في غوانتانامو الى البرتغال

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن:سلمت الولايات المتحدة معتقلين سوريين اثنين في معتقل غوانتانامو الى السلطات البرتغالية، على ما اعلنت الجمعة الحكومتان الاميركية والبرتغالية. واوضح بيان لوزارة العدل الاميركية لم يحدد هويتي المعتقلين السوريين "اعلنت وزارة العدل الاميركية اليوم (الجمعة) انه تم نقل مواطنين سوريين من مركز الاعتقال في غوانتانامو ووضعا تحت اشراف السلطات البرتغالية".

واعلنت الحكومة البرتغالية من جهتها ان المعتقلين السابقين "وصلا في 28 آب/اغسطس الى البرتغال (..) وتم الافراج عنهما". واضافت وزارة الداخلية في بيان عبر موقعها على الانترنت انهما "ليسا موضع اي اتهام هما شخصان حران ويعيشان في اقامتين وضعتهما الدولة بتصرفهما".

واضافت السلطات البرتغالية "لدواعي امنية وللحفاظ على الحياة الخاصة لهذين المواطنين لن يتم نشر اي معلومات تتعلق بهويتيهما او اقامتيهما".

وكانت البرتغال اكدت في مستهل آب/اغسطس استعدادها لاستقبال هذين المعتقلين السوريين.

وفي كانون الاول/ديسمبر 2008 كانت البرتغال اول بلد اوروبي يعلن استعداده لاستقبال معتقلين في غوانتانامو بهدف مساعدة ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما على اغلاق هذا المعتقل الذي كان افتتح في كانون الثاني/يناير 2002 لاحتجاز "مقاتلين اعداء" ضمن الحرب على الارهاب التي تلت اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001.

ولا يزال هناك نحو 230 معتقلا في غوانتانامو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف