أخبار

مسيرة مناهضة لرئيس الحكومة التايلاندية السبت المقبل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بانكوك: قرر زعماء الجبهة المتحدة للديمقراطية ضد الديكتاتورية التايلاندية المعارضة اليوم السبت تأجيل مسيرة كانت مقررة غدا للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء ابهيسيت فيجاجيفا الى يوم السبت المقبل. وذكرت وكالة الأنباء التايلاندية ان قادة الجبهة التي تشتهر باسم "القمصان الحمراء" قرروا تأجيل المسيرة التي كانت مقررة في بانكوك يوم غد ،بسبب فرض الحكومة لقانون الأمن الداخلي الذي يمنع التجمعات والتظاهرات.

وأضاف قادة الجبهة الموالية لرئيس الوزراء الأسبق تاكسين شيناواترا الذي أطيح به في انقلاب في العام 2006 ،ان الجماعة أعادت تقييم الموقف بعد قرار فرض قانون الأمن الداخلي ،وقررت تأجيل المسيرة الى يوم السبت المقبل.

بدوره قال ناتوات سيكويا احد قادة الجبهة ان المسيرة قد تتأجل مرة أخرى الى التاسع عشر من سبتمبر/أيلول المقبل. وكانت الحكومة قررت في وقت سابق من الأسبوع الحالي تطبيق قانون الأمن الداخلي ابتداء من اليوم وحتى يوم الاثنين المقبل.

يشار الى ان أنصار الجبهة كانوا قد احتلوا مقر الحكومة لثلاثة أسابيع في ابريل / نيسان الماضي وهو ما أدى الى أسوأ أعمال عنف تشهدها تايلاند في 17 عاما. وقدمت الجبهة الأسبوع الماضي عريضة تحمل توقيع 3.5 مليون شخص تدعو الملك الى العفو عن تاكسين الذي فر من تايلاند في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قبل ان يحكم عليه بالسجن لمدة عامين بسبب الفساد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف