أخبار

العراق يسترجع 19 طائرة مقاتلة من صربيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: كشفت وزارة الدفاع العراقية اليوم عن انها ارسلت وفدا فنيا لاسترجاع 19 طائرة مقاتلة كان النظام البائد قد أودعها في ثمانينات القرن الماضي لدى صربيا. وذكرت الوزارة في بيان هنا ان وفدا فنيا متخصصا توجه الى صربيا للتفاوض مع وزارة الدفاع الصربية لاستعادة الطائرات ال19 المقاتلة من نوع (ميغ 21) و(ميغ 23) مضيفة ان الوفد تباحث مع الجانب الصربي في امكانية تصليح هذه الطائرات واعادتها الى الخدمة بسبب الحاجة الماسة لها في العراق.

واضافت الوزارة ان الوفد الفني العراقي الموجود في صربيا توصل الى اتفاق مبدئي مع الجانب الصربي لاعادة تأهيل الطائرات وتسليمها الى العراق. واضافت ان هناك طائرتين منهما غير صالحتين حاليا للاستخدام الفوري وقد أبدى الجانب الصربي استعداده للصيانة والتأهيل بأقل التكاليف وبأسرع وقت ممكن

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اين الموضوعية ؟؟
عامر محمود -

كان النظام البائد قد أودعها ؟؟ اين الموضوعية في تحرير هذه الفقرة من الخبر.كل مؤسسة اعلامية رصينة تتعامل مع هذه الفقرة بكلمات مثل النظام السابق او نظام الرئيس الراحل او نظام صدام ، اما ان يسمسه بالنظام البائد فهذا ليس تحرير خبر بل تحامل وافراغ لبغضاء، ويزداد عجبنا في كون الخبر منشور على وسيلة اعلام عربي لا تخضع للماكنة الايرانية التي دأبت على مثل هذه الصيغ، ولكن يبدو ان الخبر ارسل جاهزاً من بغداد.