أخبار

بدء معركة خلافة السيناتور كينيدي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: بدأ البحث عن خليفة للسيناتور الراحل إدوارد كينيدي هذا الأسبوع وينتظر المراقبون قرار أفراد العائلة بهذا الشأن. وقالت صحيفة "بوسطن غلوب" الأميركية ان الشخص الموجود تحت المجهر الآن هو النائب السابق جوزيف بي. كينيدي الثاني الذي تتوقع العائلة والمراقبون أن يتخذ قراره قريباً بشأن الترشح إلى الانتخابات التمهيدية في الحزب الديمقراطي.

من جهتها قالت أرملة الراحل، فيكتوريا كينيدي انها غير مهتمة بخلافة زوجها الذي توفي الثلاثاء. وقال المستشار الإعلامي في الحزب الديمقراطي دان باين ان جو كينيدي لن يكون فرداً حقيقياً من عائلة كينيدي إذا لم يفكّر جدياً في مسألة الترشح للمقعد الذي شغر عن ولاية ماساشوستس في الكونغرس.

وأضاف باين ان قرار كينيدي سيكون له تأثير كبير على مجرى الانتخابات إذ ان أي مرشح آخر سيفكر مرتين قبل اتخاذ قرار الترشح. ومن بين الديمقراطيين الذين أفيد أنهم يرغبون في الترشح، النواب إدوارد ماركي ومايكل كابوانو وستيفن لينتش والمدعي العام مارثا كواكلي. أما على الجانب الجمهوري فالمرشحون المحتملون هم الحاكم السابق كيري هيلي والسيناتور السابق عن ولاية ماساشوستس سكوت براون والمدعي العام السابق مايكل سوليفان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف