أخبار

المالكي مصر على تحقيق دولي في تفجيرات الأربعاء الدامي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عبد الرحمن الماجدي من أمستردام: في تطور جديد للعلاقة المتأزمة بين بغداد ودمشق دخل الرئيس السوري بشار السد على خط التصريحات التصعيدية الاثنين بوصفه اتهامات بغداد لدمشق بتورطها بدعم إرهابيين بينهم المتهمون بتفجيرات ما بات يوصف بالأربعاء الدامي في التاسع عشر من شهر آب بغير الاخلاقية. وزادت تصريحات الأسد من تشدد الحكومة العراقية في طلبها فتح تحقيق دولي من قبل مجلس الأمن حيث رفض رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مقترحا تقدم به وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو الذي يقوم بجهود وساطة بين البلدين يقضي بتخلي بغداد عن المطالبة بالتحقيق الدولي، وعرض تشكيل لجنة ثلاثية بين بغداد ودمشق وأنقرة للتحقيق في اتهامات بغداد وهو ما رفض أيضا من قبل العراقيين.

وأبدى أوغلو بعد اجتماعه في دمشق الأسد الإثنين، تفاؤله بحل الخلاف بين دمشق وبغداد من دون تصعيد. وقال أوغلو للصحفيين بعد لقائه الأسد " أنا متفائل بأننا سنحل هذه المسألة دون تصعيد وبالطبع اذا توافرت النوايا الحسنة ،ونحن نعلم أن كلا الطرفين لديه نوايا حسنة وإرادة سياسية قوية فكل المسائل سوف تحل بسهولة ". وأضاف "سوف أبقى على اتصال بالجانب العراقي بعد المشاورات هنا في دمشق وسوف نعمل مع بعضنا بشكل ثنائي وثلاثي ".

وكان الرئيس الأسد صرح في وقت سابق اليوم بأن الاتهامات ضد دعم بلاده للارهاب في العراق بأنها "اتهامات غير اخلاقية وأن سورية تحتضن نحو مليون و200 ألف عراقي على أراضيها، مبينا بأنها اتهامات سياسية، إذ توجد دول في المنطقة تدعم الارهاب نفسه " حسب وصفه.

واشترط المالكي خلال لقائه الوزير التركي أحمد داوود أوغلو تسليم المطلوبين الرئيسين من البعثيين المتهمين بالوقوف وراء تفجيرات الأربعاء قبل إعادة العلاقات مع دمشق التي قال إن نحو 90 بالمائة من المسلحين العرب يدخلون إلى العراق عبر أراضيها.

وأكد المالكي أن "موقف العراق هو المضي بمطالبة الأمم المتحدة بتشكيل محكمة جنائية دولية لمحاكمة مرتكبي هذه الجرائم البشعة التي استهدفت أمن واستقرار العراق وسلامة شعبه وأودت بحياة العديد من الأبرياء."

وقد عرض التلفزيون العراقي الاسبوع الماضي اعترافات رجل وصف بأنه المسؤول عن تفجير الشاحنة التي استهدفت وزارة المالية حيث بين في اعترافاته أن القيادي في حزب البعث المنحل محمد يونس الأحمد وصطام فرحان أمراه من دمشق بتسهيل وصول الشاحنة من محافظة ديالى شرق بغداد لتفجيرها قرب وزارة المالية. وقد رد حزب البعث جناح يونس الاحمد نافياً الاتهامات العراقية.

ورغم تبني تنظيم القاعدة في العراق " دولة العراق الاسلامية" التفجيرات، إلا ان بغداد تصر على أن لديها ادلة تثبت تورط ما تصفه بالتحالف البعثي التكفيري ( في اشارة لحزب البعث وتنظيم القاعدة) في تفجيرات يوم الأربعاء.

وضمن لغة التصعيد بين البلدين الجارين عرض الناطق باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا في مؤتمر صحافي الاحد اعترافات متهم سعودي الجنسية قال إنه تدرب في سورية في معسكر في محافظة اللاذقية على أيدي ضباط مخابرات سوريين.

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم طالب الاحد بفتح تحقيق دولي لجميع الجرائم التي ارتكبت في العراق منذ عام 2003. وهي دعوة رد عليها نواب عراقيون بانها دعوة غايتها خلط الاوراق، مبينين عدم أحقية غير العراقيين بالمطالبة بفتح تحقيق دولي في العراق.

لكن جبهة التوافق العراقية طالبت بعد تصريحات المعلم بفتح تحقيق في جميع الجرائم لكشف جميع الدول والاحزاب المتورطة في العراق.

ويتهم ساسة عراقيون جميع دول الجوار العراقي بالتورط في العمليات الارهابية في العراق، وكانت الجارة الشرقية إيران توجه لها الاتهامات دائما بدعم الارهابيين متهمين اطرافا في الحكومة العراقية بالتغطية على التورط الإيراني.

وقد رد المستشار السياسي لرئيس الوزراء العراقي صادق الركابي على تصريحات الأسد بأن الحكومة العراقية تأسف لتصريحات الاسد وان قتل العراقيين هو العمل غير الاخلاقي

وطالب المالكي دمشق بطرد من أسماهم بالبعثيين والتكفيريين الذين يتخذون من سوريا قاعدة لشن هجماتهم داخل العراق. مؤكداً أن يقوم "الجانب السوري بتسليم المطلوبين الرئيسين في هذه الجريمة - محمد يونس الأحمد وسطام فرحان - وبقية المطلوبين الذين صدرت بحقهم مذكرات قبض بواسطة الشرطة الدولية الانتربول، وإخراج الإرهابيين والبعثيين والتكفيريين الذين يتخذون من الأراضي السورية مقرا ومنطلقا للقيام بأعمال إجرامية داخل العراق."

ويقول المسؤولون العراقيون إنهم سلموا ضيفهم التركي أدلة تثبت صحة اتهاماتهم لدمشق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أنظمة الغدر والخيانة
سفيان الأموي -

بعد الأنتهاء من تدمير العراق بأيادي النظام السوري القذر سيكون التالي هو حزب اللات الذي تُبقي عليه إسرائيل ليتمسّح بمقاومته النظام السوري المغلق جبهنه الجولانية مع إسرائيل التي تتدعمه في تخريب المنطقة نيابة عنها ليلهو العرب فيما بينهم وهذه معادلة بسيطة جداً لمن يقرأ الواقع على ما يجري. إنه لأوسخ نظام يقمع شعبه على وجه الأرض ويفوق بذلك نظام صدام حسين الذي لم يملك تلك الميزة الأسرائيلية الداعمة له. فالنظام السوري يبيع محافظاته تباعاً وهذا هو الفرق بينه وبين صدام فقط . وتصوروا يا عرب أن شعار البعث هو:أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة فوق خريطة الوطن العربي بما فيها الأسكندرون وعربستانوحين دخل الجيش العراقي لأسترجاع عربستان فيعام 1980 وقف نظام البعث السوري ذو الشعارالمذكور مع أعداء العرب الفرس كما دعمتهمإسرائيل وفضيحة (إيران كونترا) أيام ريغنفضحت المستور لنظام ملالي إيران المتشدق بإزالة إسرائيل من الخريطة وهي المعيل الأكبرإنها لمهازل لم يسطرها التاريخ البشري فيالخيانة والغدر لأنظمة تخون شعوبها مثل النظامين الأيراني والسوري الذي باع الأسكندرون للعدو التركي ليلحق بالجولان الذي أفرغ منسكان قبل تسليمه لأسرائيل التي تتدعم هذين النظامين حتى العظم. شكراً إيلاف أرجو النشر

منطق القوة
nazr -

السوريون لايعرفون غير منطق القوة ونشد على يد الحكومة العراقية في سعيها لمحكمة دولية لكل من تلوثت يداه بدماء العراقيين الشرفاء فهذا الاسد اقل من ارنب اتجاه اسرائيل التي تحوم بطائراتها فوق قصره واسد على العراقيين المساكين.

بياع السبح
لاجئ -

بدو محكمه دوليه...هزلت

خلط الأوراق
مسلم عربي -

لاأفهم ماذا يريد العراق 00 حكومة ذات أغلبية رافضية 00 تتهم حكومة علوية وكلا الحكومتان تابعتان لأمبراطورية فارسية صفوية هل هو من باب ذر الرماد 00 أم ماذا 00 والرحى لا تزال تطحن أهل السنة من العرب وغيرهم سياسة وسخة وقذرة !! لانقول إلا اللهم اضرب الظالمين ببعضهم وأبرم لهذه الأمة أمرا رشدا 00 يعز فيه أهل الطاعة ويذل فيه أهل البدع والشرك وعلى الباغي تدور الدوائر 00

مساومة على الدم
كريم -

المالكي عاد من سوريا غاضبا على عدم تعهد سوريا بدعمه في الانتخابات القادمة وابلغه السوريون بكل صراحة انه مغادر الحكم في الدورة المقبلة لذلك يريد المالكي واركان حزبه جعل سوريا رهينة التخويف بالمحكمة الدولية وفي حقيقة الامر انه صغط سياسي لدعمه في الانتخابات وسينتهي كل شيء بسلام بلا محكمة دولية وحتى ولا تحقيق عراقي اذا حصل المالكي على مثل هذا التعهد السوري الذي لن يحصل عليه ابدا لان قرار ابعاده من الحكم قرار امريكي ولو انتخبه كل الشعب العراقي الاحياء والأموات.. والمالكي يبيع الدم العراق مقابل كرسي سلطة كما فعل من قبله وكما سيفعل من بعده فلا تكونوا نائمين

أنه الضحك على الذقون
أبو سمير -

أنه تبادل للأدوار بين سوريا تركيا إيران أنه ضاهرللعيان وجلي كضوء الشمس لا يمكن لأي عاقل أن يقتنعبأقوال مسؤولي دول الجوار العراقي وأن يصدق حسن نواياهم الدول التي أوصلت العراق إلى ما هوا عليهالآن الدول الثلاث الذي ذكرت في المقدمة أسمائها هذهالدول لا ترغب ان تكون على حدودهم دولة ديمقراطيةوتتناوب الشعوب بشكل ديمقراطي الحكم هذا لا يلائمهمأنها عدوى الديمقراطية ستصيبهم بوبائها لهذا هم يحرابون العراق وأهله بأرهابهم الوحشي

الى مسلم عربي
nazar -

اعتقد انك وهابي >>جاهل وكما وصفكم رب العزة ان الاعراب اشد كفرا ونفاقا.وانتم البغاة والقتلة الذين يتلذذون بقتل المسلم الشيعي واجتمعتم على الظلم والعدوان كما وصفكم العزيز الحكيم(وممن حولكم من الاعراب منافقون ومن اهل المدينة مردوا على النفاق لاتعلمهم نحن نعلمهم سنعذبهم مرتين ثم يردون الى عذاب عظيم)

دليل لااخلاقي آخر
الناجي -

سعودي يعترف بالتدرب بسوريا للدخول إلى العراق نقلا عن الجزيرة :عرضت السلطات العراقية أمس تسجيلاً لاعترافات قيادي رفيع في تنظيم القاعدة دخل العراق بعد تلقيه تدريبات قتالية في سوريا.واعترف محمد بن عبد الله الشمري مواليد 1980 في منطقة الاحساء بالمملكة العربية السعودية الذي ينتمي إلى تنظيم القاعدة انه دخل العراق عبر سوريا وبمساعدة رجال مخابرات سوريين.وقال (لدى وصولي سوريا استقبلني شخص يدعى ابو القعقاع وأخذني لمعسكر اللاذقية (شمال غرب دمشق على الساحل) وتلقيت تدريبات قتالية بالإضافة إلى دروس شرعية) وأكد أنه (وجد اشخاصاً من السعودية وليبيا والجزائر والمغرب وتونس واليمن والكويت إضافة إلى السوريين الذين كانوا يديرون المعسكر). وقال (دخلت العراق بعد إتمام التدريب مع 3 أشخاص هم سعودي وليبي وجزائري عبر منطقة البوكمال) (اقصى شمال شرق سوريا ثم تنقل بعدها في العراق إلى ان استقر في محافظة ديالى، شمال شرق بغداد. وأكد الشمري مشاركته في عمليات كان هدفها (الإخلال بالوضع في العراق ومقاتلة الرافضة).

حفرة رقم 2
كريم البصري -

للاسف كنا نتصور انا هذا الشبل من ذالك الاسد ولكن لسوء الحظ ،ويبدو لي ان هذا قد اشتاق الى الحفرة والضاهر ان كل قادة البعث يحنون الى الحفر كما كان رفيقهم من قبل (بطل الحفرة) قد كسر الرقم القياسي في البقاء فيها،لذاك يجب عدم التهاون مع هذا الجلف ومع غيره ممن يريدون العمار لبلدانهم على حساب خراب العراق،بح صوت الحكومة العراقية وتعبت من التوسل بهم من اجل ارضائهم فتحت لهم السوق العراقية كل ابوابها ومنحتهم امتازات فوق العادة حتى ان الحكومة العراقية تريد احياء خط بانياس النفطي من اجل ان تستفيد سوريا حتى يوقفوا دعمهم للارهاب البعثي والقاعدي ولكن دون جدوى بالمقابل تصوروت الحكومة السورية وغيرها ان كثرت الطرق سيجعل الحكومة العراقية تذعن اكثر فاكثر ولم يعتقدون ان هذ ليس تنازلات وانما حياءً وحفاظاً على الاخوة العربية فزادوا الطرق تلو الطرق وكان اخرها يوم الاربعاء الدامي،لذالك توجب على الحكومة العراقية ان تتعامل بالمثل ولو ان هذا الذي جرى لاية دولة من دول الجوار لما سكتت طول هذه الفترة ولكن العراقيين اصحاب كريمة فلا تنازلات والى المزيد من استخدام الاساليب السياسية والضغوط القانونية والساحة الدولية مفتوحة وهم قاب قوسيين او ادنى وسوف يرتجفون ذعرا عندما يجدون من يعاملهم بالمثل لان اوضاعهم هشه،اكرر طلبي الى السيد رئيس الوزراء المحترم ان اشكيهم الى مجلس الامن والمحاكم الدولية ودعوا المعارضة السورية لكي تعمل على الاراضي العراقية بل وعامل الدول الاخرى بنفس النفس ونظر ما ستئول اليه النتائج فيما بعد سيحترمنا الجميع وسيحفظون امننا مثل ما حفظوا امن اسرائيل واكثر،ارجوك ان لاتتخلى عنا بنصف الطريق وترضا بالوساطات.

عصاب جماعي
حسين -

السنة لديهم عصاب نفسي بان يحكموا العالم العربي كأن الله لم يخلق غيرهم في هذه الدنيا نحن بحاجة الى فتح عيادات نفسية لهؤلاء من اجل بناء دولة وطنية حقيقية

سياسة النعامة
shimal shexo -

يا للمفارقة انظروا الى مكاييل النظام السوري اللاخلاقي -كيف يتحول مليون ونصف المليون مواطن كردي سوري الى لاجىء في وطنه ويرحل عن مسكنه طوعا بسبب السياسة المافيوية والخطة الخمسية الزراعية الفاشلة التي يتبعها النظام من خلال جفاف متعمد تهدف الى هجرة مجموعات بشرية هائلة نحو بيوت الصفيح في اطراف العاصمة؟؟؟؟؟؟؟؟.من يصدق من يا سيادة الرئيس؟؟اولى بك ان تهتم بامر شعبك وان تأمن لهم الحد الادنى لمستوى المعيشة لكي لايتحولوا الى لاجئين. يا سيادة الرئيس مني ومن قراء ايلاف نصيحتا, كف عن ارسال المفخخات الى العراق سيتقلص عدد الاجئين العراقيين الى الصفر ولا يبقى سوى مجرمين اثنين )

سياسة النعامة
shimal shexo -

مكرر

جهل المالكي
مسعود -

الحكومه اللاعراقيه المنصبه التي ترفع شعار اكذب اكذب حتى لايصدقك الناس ......هؤلاء الصفويه من اتباع احزاب ايران هكذا هم شيمتهم الغدر والتقيه ..على سوريه قطع العلاقات مع هذه الحكومه الغير شرعيه لأنها لاتمثل العراق واكيد ان هذا مالكي لايقول شيىء من لسانه مطلقا فهو مبرمج من قم ومن سيده الخامنئي ....على جميع الدول العربيه طرد سفراء العراق وسفراء حكومة الاحتلال اللاشرعيه هذه لأنها لاتمثل العراق ومشهوره بسمعتها الرديئه ونهبها وفسادها واجرامها

؟؟؟؟؟؟؟
د.محمد -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. والله لأجد في هذه التعليقات إلا عكس ذلك ...

حكومه فاشله
مكارم -

يكفي للعالم اجمع ان في العراق حكومه صنيعه متكونه من العملاء واللصوص ...كان الاجدر المالكي وحكومته ان تهتم بالشعب العراقي بدلا من تصدير فشلهم الى دول الجوار العربي متناسين دور ايران التخريبي والارهابي ....المواطن العراقي يعرف هذه الحكومه وان من يؤيد هذه الحكومه اما ان يكون شيعي او منتفع

علينه مالكي
حمودي -

فعلا ان لم تستحي ففعل ماشئت ...مثلما قال الدكتور بشار الاسد ...تصرف لا اخلاقي ..والشعب يقول ليس هذا فقط بل ان الحكومه جميعها لا اخلاقيه ولاتمتلك اي احترام من الجميع ...فهل اللصوص لهم اخلاق ...واذا كان المالكي يطالب بشخصيات اكبر من راسه وراس حكومته عليه ان يقدم حرامية حزب الدعوه والاحزاب الشيعيه ويقدم عصابات القتل التي تحت ابطه ...

اتهامات
سوري -

شو هالغباء عند المالكي ليش سوريا مسؤولة عن هيك اعمال اذا كان عندها مصالح اقتصادية هائلة مع العراق.يجب على الحكومة السورية طرد جميع العراقيين من سوريا او رميهم في البحر لماذا لم تستقبل دول الخليج هؤلاء لماذا على سوريا دائما استقبال العراقيين واللبنانيين والفلسطينيين. لماذا لا يجرؤ المالكي على اتهام السعودية بارسال الارهابيين الى بلاده لماذ لم يطالب بالكف عن اصدار الفتاوي التكفيرية الصادرةالرجاء من الحكومة السورية طرد العراقيين وقطع العلاقات معم كما نطالب بطرد اللبنايين والفلسطينيين من سوريا لان الشعب السوري كافة ومن ضمنهم اخواننا الاكراد اولى بالدعم ومن هؤلاء العرب الناكرين للمعروف والمعروف عنهم غدرهم وخيانتهم .

hell
Iraqi mahjoor -

a corrupted government and a government that has no clue what is going inside the country nor capable counting and tracking the death of purely innocent citizens that are dying every single day...Mr. Maliki, sir, you are not capable holding that position...resign

العب غيرها يامالكي
خالد بن الوليد -

هل كان بمقدور المالكي وحكومته المنصبه ان يفتح جبهة سوريا بهذا الشكل دون موافقة او تاييد الولي الفقيه؟, بالطبع لا,بل الاصح هو ان فتح المالكي لهذه الجبهة مع سوريا انما جاء بطلب ايراني وبما يخالف كل المساعي الامريكية (على غير العادة) لتحسين العلاقة بين امريكا وسوريا في هذا الوقت بالذات حيث قالت الاخبار ((ذكرت المصادر ذاتها إن واشنطن فوجئت بتصرفات المالكي وتصريحات أعوانه وإنها سارعت إلى إصدار بيان تؤكد فيه أن الحوار هو الحل الوحيد لحل كل الخلافات العالقة بين البلدين، مشيرة الى إن الإدارة الأميركية أبدت للحكومة العراقية انزعاجها مما أسمته التصرفات المتسرعة وغير المدروسة تجاه العلاقة مع سورية، وطلبت الاستجابة إلى الجهود التركية التي ستبذل في الساعات القليلة المقبلة من أجل إعادة الأمور إلى نصابها.)). لقد كانت رغبة المالكي لتصعيد شدة الخلاف مع سوريا ياتي ليحقق عدة اهداف مشتركة اولها هو تخفيف الضغط على ايران ومحاولة فتح جبهة صراع ضد سوريا بامكانها ان تلهي الغرب قليلا ريثما تنهي ايران مشروعها النووي خصوصا ونحن نتذكر انه في تموز عام 2006 فتح حزب الله جبهة لبنان بعد ان كان مجلس الامن قد امهل ايران حتى الشهر الثامن من ذلك العام لايقاف مشروعها النووي, فجاء حزب الله ليسد على ايران تلك الثغرة بخوضه لحرب غير مدروسة مع الكيان الصهيوني, ونفس الامر يتكرر اليوم, فمن المعلوم ان الدول الغربية امهلت ايران حتى ايلول(الشهر التاسع) للرد على مقترحاتها بشان ملفها النوي, ولهذا كان على عملاء ايران في كل الاصقاع التحرك للتغطية على ايران وسد هذه الثغرة, ولهذا تحرك الحوثيون في اليمن, وتحرك العملاء في العراق, واراد ان يتحرك نصر الله في لبنان لكنه علم ان جناحاه قد بترت فعاد !!. وثاني اهداف هذا التصعيد ضد سوريا هو محاولة كسر التقارب البعثي الامريكي الذي تدعمه كل من سوريا وتركيا,وهو تقارب بامكانه ان يحطم كل احلام المالكي وعملاء ايران وان يعيد العراق الى حظنه العربي ...

لا امان لمن تلطخة يد
فرزدق زاهد -

نشد على يدك الكريمة ايها الاستاذ المالكي ولاامان لمن تلطخت يداة بالدم العراقي الطاهر ولا يقبل الشعب العراقي باقل من المحكمة الدولية او تسليم الارهابيين الى العدالة واذا كانت سوريا تمتلك الضمير العربي كمايدعون وهذا املنا باخواننا كما عودنا الاسد الاب رحمة اللة فليسلموا الارهابيين الى العدالة وليتذكروا ان بين الشعبين علاقة نسب عريقة وعميقة ونتمنى ان لاتسئ العلاقة ولكن ليس على حساب الدم وتذكروا ايها النجباء غدر البعث الصدامي لكم ام استاذي ابو اسراء نريد منك موقف الابن البار لشعبة ولتضحياتة ولتبقى يداك كريمتان مادامت تحافظ على الدم العراقي فلاللمساومة الرخيصة عاش العراق وعاش شعبة شوكة في اعين الجبناء

لا امان لمن تلطخة يد
فرزدق زاهد -

مكرر

الى رقم 13
قاسم داوود -

انت تقول ان لحكومة العراقية حكومة غير شرعية وردي ببساطة ان حكومة العراق جاءت عن طريق انتخابات قل وجودها في عالمنا العربي ولم تاتي عن طريق التوريث او الانقلابات العسكرية. انا اتعجب انك تعتبر الحكومة السورية شرعية هل انت جاد في كلامك? على الحكومه السورية تسليم المطلوبين والكف عن دعم الارهاب في العراق وعدم المساومة على دماء الابرياء لكون وجود عراقيين في سوريا. انا ادعو حكومتنا العراقية الى عدم التراجع لان من واجبها حماية العراقيين والا ستكون مقصرة في واجباتها ولذا عليها الاستقاله. انا ادعو ايضا الحكومة العراقية الى المطالبة بتسليم ضباط المخابرات السوريين اذا ثبت اشتراكهم بهذه الجرائم.

مع انني لست سوريا
shorooqalia -

بعد كل المحاولات الامري-صهيوني-عربية لادانة واتهام النظام السوري باغتيال الحريري ليس غريبا ان تفتح المخابرات العميلة منها العربية والصهيونية بايعاز الCIA لمثل هذه الاتهامات ضد سوريا, الاسد طالب بالمعقول ادلة على اتهامات العراقيين لسوريا, ويبدوا ان الادله تفبرك في استوديوهات هوليوود مثل اعتراف المزعوم بانه سعودي وتدرب في سوريا, هو سعودي لكن شيعي من شيعة السعودية الذين يكرهون كل من يدعم عدم احتلال وبقاء الامريكيين في العراق, اقول لكم الله يا اهل العراق ورحم الله صدام حسين صدام العروبة.

رد على تعليق رقم 3
العراقي -

ابو السبح اشرف من كل بعثي جبان ليش لازم العراقيين يموتون حتى العربان اتعيش حياك يا ابو اسراء رجع بطولة العباس عليه السلام يا سيدي

محاكمةالقتلة
Dr.MQ -

اقول لرئيس عصابة البعث في سوريه هل المطالبه بحاكمةالقتلة والمجرمين تعتبرونه قضيه لااخلاقيه اذن ماهو مفهوم الاخلاق عندكم.واذا انتم ابرياء من قتل العراقيين لماذا كل هذاالخوف من الحكمه الدوليه.

رياح الحرية تزعزع _
محمود -

اركان البعثية. حزب البعث عبارة عن عصابة في كلا البلدين سرقت الحكم في غفلة من الزمن سقط الاول وما زال الثاني يتشبث بالحكم عن طريق المفخخات هنا وهناك

سيبقى العراق
سعد الوائلي -

ليس غريبآ على عشاق المراهقة السياسية ألتحدي وتصدير الموت الى بغداد أو بيروت أو اي جزء تتمكن مخابراتهم الوصول اليها .. منذ الساعات الاولى لتحرير العراق من الدمار البعثي الارعن الذي عاث في الارض فسادآعقود طويلة ونشر الموت والدمار أينما حلَ أو أرتحــــل وأستبشرنا خيرآ بولادة يوم جديد حيث لاعصابات الامن العامة ولامخابرات صدام ولافدائييه ولاعصابات الموت الخاصة .. كانت بدايات أمــــل وحريه وأبتسامة طفل عراقي أُعدمَ والده لكونه قد عارض النظام وأمُ ثكلى كانت صباحات الحرية بلسمآ شافٍ لحنها الطويل .. ولكن ... نسينا جميعآ صغارآ وكبارآ أن ألطواغيت يبذرون الموت قبلَ رحيلهم حتى كان الموعد الاول سيارة مفخخة وعبوات وعصابات موت جواله وهتافات ((عاش البعث )) تصحب معها عصابات القاعدة والانتحاريين يومآ للزرقاوي وآخر للبغدادي وأخيرهــــا وربما ليس آخرها للدوري والاحمد وأي رمز للموت والدمار .. مهما كان فعلكم بشعبنا وجهاتكم الداعمة من دمشق حتى اللاذقية فأنتم فاشلون خاسرون خاسئون وسيبقى العراق وطنــــآ حرآ يسير نحو الشمس بخطآ وأرادة ثابته .

وزير خارجيه تركيا
Tan Tan -

هذا الوزير التركي شكلو حلو كثير مثير جدا كانه ممثل تركي لطيف بجنن ياريت العراقيين و السوريين يسمعوا كلامه ويحلوا هذه الازمه ويتعلموا من الاتراك كيف يعيشوا مع بعض من غير مشاكل :)

هل تتذكرون أوجلان
عباس علي -

للأسف سورية العروبة مجرد شعار قومجي للترويج السياسي والصحيح النظام ألأرهابي المارق في سوريا العربية.. هل تتذكرون كيف أحتضن الرئيس السوري السابق والد الرئيس الحالي للارض للمعارض الكردي عبدالله أوجلان .. وعندما ضغطت تركيا على حافظ ألأسد (ألأسد على شعبه) وحركت قواتها بأتجاه سوريا فما كان من ذلك الرئيس المستأسد سوى ترحيل عبدالله أوجلان الى أحضان حزب الله ليتبرأ منه الرئيس السوري ولكن هذا لم يرق للأتراك لأنهم يدركون أن حزب الشيطان الذي يتخذ من الذات ألألهية عنوانا مزيفا له( حزب الله)هو يد سوريا ألأيرانية في لبنان ... ومن رعب ألأرهابي ألأسد أوعز لحزب الله لترحيل عبدالله أوجلان من لبنان... أيادي الحكام السورين ملطخة بدماء الأبرياء في لبنان أولا ثم سوريا وألأن في العراق ... لقد أصبحت سوريا الشيطان ألاصغر العوبة بيد الشيطان ألأكبر أية الله أيرانيان ومرتعا لكافة أصناف ألأرهابين لتتخذ منهم ورقة مشاغبة في سياسة المنطقة متناسين أن الجولان سورية ومغتصبة .

كذب
دنيا -

إن هذه الإدعاءات من تأليف وتنسيق الإحتلال الأمريكي والمتعاونين معه من الخونة العراقيين لحصار سوريا بمحكمتين دوليتين في لبنان والعراق وخصوصاً بعد فشل المحكمة في لبنان، فلماذا حكومة المالكي الآن تصر على هذه المحكمة ضد سوريا ولا تصر على مثلها ضد الاحتلال االامريكي الذي قتل مليون عراقي وشرد الملايين، وبقي نقطة وهي أن جميع المتورطين في العملية قد خرجوا للتو من السجون الأمريكية (سجن بوكا في البصرة ) فعلى أي أساس قد خرجوا؟بقي أن نذكر أن الشهيد محمود قول آغاسي (أبو القعقاع) كان من أكثر الناس خطراً على المشروع الأمريكي في المنطقة، ومن أكثر الناس مهاجمةً للفكر التكفيري المتطرف، ولايزال الخومة في العراق يكيلون التهم له رغم استشهاده منذ سنتين نتيجة تأثير فكره الواضح على الاحتلال الأمريكي وأدواته من المتطرفين والتكفيريين (دروا أم لم يدروا )

ازمة بغداد دمشق
بوران -

سؤال لما هذا الادعاء العراقي على الجانب السوري اود ان اقول شيئا واحدا وكوني في العراق وبالذات العاصمه بغداد ان ماتقوم به الحكومه العراقيه من بعض اطرافها في توجيه الاتهامات ل دمشق يندرج ضمن قرب الانتخابات العراقيه وحتى تحاول الحكومه العراقيه ابعاد العراقيين في سوريا عن خوض الانتخابات باعتبارهم تجاوزو المليون ومن ينتخب يقدر عددهم 378 الف عراقي قادرون على الانتخاب بشكل فعلي والموضوع ازمه طائفيه اشتعلت حاليا ولهذا ضربات من مختلف الجهات والحرب عراقي ضد عراقي واتسأل من طريقة اظهار اخد الاشخاص على الشاشه ليقدم اعترافه بعد ان اخذ مبلغ مالي تم الاتفاق عليه مسبقا ليس هناك من يعترف امام الملايين بهذه القوه التي ظهر بها على من تخدعون هذا سؤالي واتمنى ان يقدم كلامي كموضوع

انت يا سوري
عراقي -

لماذا تطالب برمي العراقيين المقيمين في سوريا بالبحر .. كفاية تقتلونهم في عقر دارهم بالعمليات الإرهابية وبالتدمير البيئي في حجب المياه عنهم بالتعاون مع نظام التركي ونظام ملالي ايران .لكان فعلاً رميتموهم بالتهلكة لولا انتفاعكم المادي منهم بملايين الدولارات سنوياً بالإضافة الى كسب حكومتكم سمعة دولية تغطي على جرائمها في لبنان والعراق.

الى مسلم عربي
عمار العراقي -

الى (مسلم عربي) تعليق رقم (4)ان هذه الامة لم ولن يبرم لها رشدا..وعليها ستبقى تدور الدوائر حتى تفيق من سباتها (القومجي)العنصري وتعلن طلاقها وبرائتها من حلفها مع التكفيريين أعداء الدين بل هم الادوات لتدمير ما تبقى للمسلمين والعرب من رصيد(أنسانوي)يبقيهم في خانة(البشر),بهذا فقط يمكننا ان نلحق بالمقطورة الاخيرة لقطار(خلق اللة)في الارض وهي تتقدم بثبات في طريقها نحو قمم التمدن وعالم مابعد الحداثة والتكامل الانساني العالمي.ايــــــــــــــــــــلاف شكرا للنشر.