أخبار

عمرو موسى يدعو الى حوار عربي جماعي مع ايران

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت:دعا الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الى بدء حوار "عربي جماعي جاد" مع ايران التي رأى انها تتدخل في الشأن الفلسطيني والعراقي واللبناني، مؤكدا معارضة بعض الدول العربية "فتح باب" هذا الحوار.
وردا على سؤال عن تدخلات اقليمية في الشأن الفلسطيني والعراقي واللبناني، وتحديدا من ايران، قال موسى ان "هذه التدخلات يجب الا تتم ولا تحدث وهذا وضع خطير جدا".

واضاف "من مصلحتنا ان نبدأ في حوار عربي جماعي مع ايران للتباحث حول القضايا الخلافية وتبادل وجهات النظر بشأنها والدفع نحو حلها او على الاقل توافق يرضي جميع الاطراف وبما لا يضر بمصالح اي منهما"، اي العرب وايران.
وتابع "نحن فعلنا الكثير وطالبنا الدول العربية وايران بفتح باب الحوار مع العلم ان هناك مقاومة من قبل بعض الدول العربية، لعدم فتح هذا الباب".

واكد موسى انه "بدون حوار جاد لا يمكن ان تستمر الامور هكذا مع طهران".
ويزور موسى الكويت لحضور اطلاق المجلس العربي للشؤون الاقليمية والدولية الذي يفترض ان يساعد صناع القرار العرب.
وسيتولى رئاسة هذه الهيئة البرلماني الكويتي السابق محمد الصقر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حلوة حوار !!
سرور ... -

ما دخل موسى في شأن من شئون العرب الا شانه ..طوافه او حوامه يدور ويحوم ولها حنين ورنين ... ولكن المحصلة صفرا .. السؤال ؟ لماذا تتدخل ايران في الشأن العربي ؟ هل لانها دولة مسلمة ويهمها ان تتقاسم معهم همومهم ؟ام لكونها دولة شيعية تريد تغليب طرف في العالم العربي على اخر ؟ام لانها ترى ان ثرواتهم تضيع سدى ... وتريد المحافظة عليها لمستقبل واعد ؟ام انها تريد ان تكون في الحدث لساعة الصفر ..؟ حماس لا تزال واقفة بفضل الدعم الايراني ...حزب الله انتصر ودحر اسرائيل بفضل دعم ايران ..امريكا احتلت العراق بدعم ايراني موازي للدعم العربي ...ايران تمثل قيمة ادبية للديمقراطية في عالمنا ..وهي ترى انها اكبر حامية للعالم العربي من اطماع اسرائيل .. عمرو موسى يريد حوار من طرف واحد .. بينما ايران في المقابل تجاوزت هذا الموضوع بمراحل .. بالله عليك شو بدك تؤؤل لايران .. اتركنا نبكي على حالنا لوحدنا ..كان الاجدر بعمرو موسى ارساء قواعد لادبيات الحوار اولا بين بلدان العالم العربي المنقسمة ..