أخبار

إيران تقول أن لا أطماع لها في أراضي الآخرين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
متحدث إيراني: تغيير السفراء في الخارج أمرا طبيعياً

طهران: أكدت إيران اليوم الأربعاء أنه ليست لها أية أاطماع في أراضي الآخرين ولاتريد شن هجوم على أحد. ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية للانباء شبه الرسمية عن مساعد الرئيس الايراني مجتبى ثمرة هاشمي قوله في مقابلة أجرتها معه قناة "العالم" الإيرانية "إن الاسلام والجوار يتطلبان منا توثيق علاقتنا مع الآخرين على اساس الاحترام المتبادل والتعاون في جميع المجالات وفي مقدمتها التعاون الأمني والاقتصادي".

وحول موقف إيران من القضية الفلسطينية، قال هاشمي "إن هذه القضية تخص جميع شعوب المنطقة" مشيرا الى موقف ايران "الرافض لوجود الكيان الصهيوني(اسرائيل) على الأراضي الفلسطينية". وأضاف "من حق الشعب الفلسطيني العيش حرا على أرضه، ويجب أن لايسمح للكيان الغاصب بالتدخل في شؤون دول المنطقة". وأوضح هاشمي أنه "إذا كانت هناك خلافات بين دول المنطقة فإن سببها يعود الى تدخل القوات الأجنبية".

ودعا للتشاور الإيجابي لأجل إزالة المشاكل العالقة بعيدا عن التدخلات الأجنبية. وقال إنه من مصلحة شعوب المنطقة "الاتحاد وعدم السماح بهضم وإضاعة حقوق الشعب الفلسطيني". وحول الملف النووي الايراني، قال مساعد الرئيس إن الحكومة الايرانية في المرحلة المقبلة ستتعامل مع هذا الملف بشكل حاسم. وأضاف "هذا الملف أصبح يمثل التحدي الأهم". وأكد أن مسالة تخصيب اليورانيوم "قد أصبحت من الماضي ولايحق لأحد مناقشة هذه القضية" في إشارة الى الدول الغربية وأميركا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعيش التقية
تعيش التقيه -

تعيش التقيه ......سوري للعظم