أخبار

ليبرمان يدعو أفريقيا للمساهمة في السلام بالمنطقة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أديس آبابا: دعا وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان اليوم الاربعاء في اديس ابابا الدول الافريقية الى "المساهمة في السلام" في الشرق الاوسط وذلك في اول يوم من جولته الافريقية. وصرح ليبرمان للصحافيين "ندعو افريقيا الى المساعدة على الدفع بالاعتدال والمصالحة" في الشرق الاوسط.

ووصل ليبرمان الاربعاء الى العاصمة الاثيوبية في اول مرحلة من جولة افريقية تدوم ثمانية ايام ستقوده الى كينيا وغانا ونيجيريا واوغندا. وقال الوزير الاسرائيلي ان "علاقات افريقيا بالدول العربية والعالم الاسلامي -في اطار الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي والاتحاد الافريقي- تضع الدول الافريقية في موقف يمكنها المساهمة ايجابيا في السلام".

وعادة تساند الدول الافريقية وعلى راسها ليبيا الفلسطينيين في الموقف من اسرائيل. واتهم العقيد معمر القذافي الذي يتولى حاليا رئاسة الاتحاد الافريقي الاحد اسرائيل بانها تقف "وراء كل النزاعات في افريقيا". واضاف ليبرمان ان "داخل الاتحاد الافريقي من المهم جدا ان تعكس قرارات ونشاطات الدول الافريقية مقاربة ايجابية وبناءة ترفض المواقف الاحادية ضد اسرائيل". ويرافق ليبرمان وهو ايضا زعيم الحزب القومي المتطرف اسرائيل بيتنا، وفد يضم عشرين رجل اعمال ودبلوماسيين ومسؤولين عسكريين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف