أخبار

برلسكوني يحيل صحيفة للقضاء ويطالبها بتعويضات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


روما: أعلنت رئيسة تحرير صحيفة (أونيتا) الإيطالية أنها تلقت إشعارين اليوم بدعويين قضائيين رفعهما رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني ضد المطبوعة مطالباً بتعويض مجموعه مليوني يورو.
وقالت رئيسة تحرير الصحيفة كونشيتا دي غريغوريو إن أساس الدعويين يقوم على تقارير وأخبار نشرتها صحيفتها بما مجموعه اثنين وثلاثين صفحة، تحدثت بالتفصيل عن العلاقات الشخصية النسائية لبرلسكوني واتهمته بالتقاعس عن حضور مناسبات رسمية محلية ودولية فضلاً عن تفاصيل تتعلق بإدارته للمجموعة التلفزية التي يملكها والتلميح بسيطرته على الإعلام في البلاد.

وأوضحت دي غريغوريو، التي تعد صحيفتها من بين أعرق المطبوعات اليسارية في ايطاليا حيث ظلت حتى انهيار جدار برلين لسان حال أكبر حزب شيوعي في أوروبا الغربية، أن طلب التعويضات الذي تقدم به محامي رئيس الوزراء يستند على الزعم بأن تلك التقارير والأخبار والمقالات "تعد تشهيراً بالسيد برلسكوني وبنزاهته المهنية" كما أنها "تندرج في إطار التلفيق والتزوير الذي يمس شرف وكرامة رئيس الوزراء"، حسبما ورد في الإشعارين القضائيين. يذكر أن رئيس الوزراء الايطالي كان قد رفع دعوى مماثلة قبل نحو اسبوع ضد صحيفة (لاريبوبليكا) الواسعة الانتشار بسبب تناولها بشكل مفصل لعلاقاته النسائية منذ مطلع العام الجاري

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف