أخبار

حماس ترفض تدريس الهولوكوست بمدارس الأمم المتحدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أشارت صحيفة "واشنطن بوست" تحت عنوان "حماس تعترض على تدريس "الهولوكوست" في مدارس الأمم المتحدة في غزة"، أشارت إلى غضب قادة حركة "حماس" في قطاع غزة ومعارضتهم احتمال وجود دروس عن المحرقة النازية الهولوكوست في مناهج المدارس التابعة للأمم المتحدة في القطاع، ما وضع المسؤولين الدوليين في موقف ينطوي على مخاطرة سياسية.

وأشارت إلى أن مسؤولي الأمم المتحدة، الذين يبحثون تغيير البرامج المدرسية بشأن حقوق الانسان، لم يعلقوا مباشرة على ما اذا كانت المناهج الدراسية ستشير الى الهولوكوست. غير أن مسؤولي "حماس" يتحركون في سرعة قبل أن تتحقق الاحتمالية، وذلك لأن مثل تلك الاشارة الى الهولوكوست "تتناقض" والثقافة الفلسطينية.
ولفتت المسؤول التشريعي بحركة "حماس" جميلة الشنطي، في بيان تم توزيعه بعد اجتماع قادة الحركة ووزير التعليم في حكومة "حماس"، إلى أن "الحديث عن الهولوكوست وقتل اليهود يتناقض مع ويضر ثقافتنا ومبادئنا وتقاليدنا وقيمنا وديننا".

وقد انتقد محمد عسقول، وزير التعليم بحكومة "حماس"، مدارس الأمم المتحدة التابعة لوكالة "أونروا"، قائلاً: إنها لا تحترم سيادة "حماس" على غزة، وأضاف أنه ينوي لقاء مسؤولي الوكالة للتأكد من "التنسيق المطلوب".

وأشارت الصحيفة الى أن تصريحات عسقول تأتي بعد يوم من قول مفتي "حماس" يونس الأسطل، ان تعليم الأطفال عن مقتل ستة ملايين يهودي في خلال الحرب العالمية الثانية سيكون بمثابة "الترويج لكذبة"، ووصف اقحام هذا الموضوع على المناهج الدراسية في غزة بأنه "جريمة حرب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف