أخبار خاصة

الأربعاء الدامي يفجر خلافًا بين المالكي ووزير داخليته

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الدليمي يسعى لإعادة بناء جبهة التوافق العراقية

السلطات العراقية فككت 18 شبكة ارهابية الشهر الماضي

صباح الخفاجي من بغداد، وكالات: قال مصدر رفيع المستوى اليوم لـ"إيلاف" إن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أصدر قرارا بإحالة عدد من المسؤولين العسكريين إلى التقاعد في خطوة تبدو أنها جاءت على خلفية التفجيرات الأخيرة التي وقعت أواخر الشهر الماضي. هذا في وقت تصاعدت فيه حدة الخلافات بين سورياوالعراق على إثر اتهام الأخيرة لدمشق بإيواء المستببين بتلك التفجيرات، وفي الوقت ذاته يستعد الرئيس السوري بشار الأسدللسفر إلى أنقرة لبحث الأزمةمع المسؤولين الأتراك بصفتهم وسطاء بين دمشق وبغداد، بينا دعا مسؤولون عراقيون إلى الحوار لإنهاء الخلافات.

وبشأن الخلافات العراقية الداخلية قال المصدر العراقي لـ"إيلاف" إن المالكي أقال كل من، عبد الكريم خلف مدير عام عمليات الداخلية والناطق باسم وزارة الداخلية ومدير عام المتفجرات ومدير عام شؤون الداخلية اللواء احمد أبو رغيف.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن قرار الإحالة على التقاعد قد وصل بالفعل الى وزارة الداخلية وان وزير الداخلية جواد البولاني ابدي استياء من القرار الذي وصفه المصدر بالقرار(المفاجئ) مبيناً أن الوزير يحاول إجراء مفاوضات مع رئيس الوزراء لمعرفة الأسباب الحقيقية الكامنة وراء قرار الإحالة على التقاعد.. وان كان له علاقة بتفجيرات وزارتي الخارجية والمالية، التي هزت بغداد وأوقعت أكثر من 100 قتيل و1027 جريح.

من جانبه يسعى وزير الداخلية جواد البولاني لاحتواء الموقف وترك مجال للمفاوضات لاعادة عبد الكريم خلف واللواء احمد ابو رغيف..

وكتب الوزير مطالعة الى رئيس الوزراء مفادها انه يرفض تنفيذ هذا القرار بدون اسباب موجبة وخصوصا ان عبد الكريم خلف بذل جهودا في محاربة الارهاب منذ 2004 الى يومنا هذا..
وكتب الوزير البولاني على هامش الكتاب الرسمي الذي ارسله الى رئيس الوزراء "يعز علي الاستغناء عن خدمات بطل كهذا قاد صولة الفرسان في البصرة وديالى وبغداد والموصل.."

واوضح المصدر أن وزارة الداخلية تسلمت كتابا رسميا صادرا من رئاسة الوزراء العراقية بتاريخ 1/9/2009 يتضمن قيام رئيس الوزراء العراقي بإصدار قرار إحالة الناطق الرسمي ومدير عام عمليات الداخلية عبد الكريم خلف ومدير عام شؤون الداخلية اللواء احمد ابو رغيف ومدير عام وحدة المتفجرات في الوزارة ذاتها.
ووصف المصدر في حديثه لايلاف بأن العلاقة بين وزارة الداخلية ورئيس الوزراء بالعلاقة المتوترة..لكن حدة التوتر زادت كثيرا بعد تفجيرات وزارتي الخارجية والمالية التي أوقعت قرابة 100 قتيلا و1023 جريحا.

وأضاف "شهدت الاجتماعات التي عقدها رئيس الوزراء نوري المالكي مع القادة الأمنيين والوزارات الأمنية بوزرائها تبادل الاتهامات بين الأطراف المجتمعة، بشان المسؤولية عن الأسباب التي آدت الى وقوع التفجيرات بيسر وسهولة".

وتتهم وزارة الداخلية رئاسة الوزراء، وقيادة عمليات بغداد التابعة لرئيس الوزراء بمصادرة القرار الأمني وغياب المهنية.فيما تتهم رئاسة الوزراء وزارة الداخلية بانها مخترقة من قبل البعثيين الذين يشغلون مواقع مهمة ومفصلية.
وتجدر الإشارة إلى أن بغداد اتهمت سوريا بإيواء عناصر تقوم بالتفجيرات في العراق، الأمر الذي أدى لحالة من التوتر بين العراق وسوريا.

عبد المهدي يشدد على حل المشاكل مع دمشق بالحوار
من جهة ثانية شدد نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي اليوم الأحد على أهمية حل المشاكل مع سوريا عن طريق الحوار والدبلوماسية وتنسيق الموقف الرسمي في التعامل مع القضايا والأزمات التي تحدث بين بلاده و الدول الأخرى. وقال عبد المهدي في اتصال هاتفي أجراه مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري" من الضروري ملاحقة الملفات السياسية بموقف مشترك بين جميع المسؤولين العراقيين".
ونقل بيان صادر عن مكتب عبد المهدي اليوم الأحد تأكيده لزيباري على أهمية حل المشاكل مع سوريا عن طريق الحوار والدبلوماسية ، موضحا في ذات الوقت بان وجود عناصر بعثية في سوريا يؤثر على الوضع العراقي. و نقل البيان عن زيباري تشديده على سعي بغداد "للتهدئة مع الجارة سوريا وحل المشاكل معها عن طريق الحوار"، مشيراً في الوقت ذاته الى أهمية معالجة جذور هذه القضية.

وتأتي تصريحات عبد المهدي وزيباري بعد يوم واحد من تجديد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي مطالبته ل"بعض دول الجوار" من دون ان يسميها بوضع حد لنشاط منظمات إرهابية قال انها مازالت تحتضنها ،مؤكدا ان بلاده تواجه تحالفا معاديا مدعوما من جهات خارجية. وكانت بغداد طالبت دمشق الأسبوع الماضي تسليمها محمد يونس الأحمد وسطام فرحان القياديان في حزب البعث العراقي المنحل اللذين تتهمهما بالتورط بتفجيرات بغداد الأخيرة .

الأسد يزور أنقرة قريبا لبحث الأزمة بين سوريا والعراق
إلى ذلك من المقرر أن يقوم الرئيس السوري بشار الأسد بزيارة إلى أنقرة قريبا لمناقشة الأزمة الناشبة بين بلاده والعراق والتي تقوم تركيا فيها بدور الوسيط.

الى ذلك حذر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يوم أمس السبت الذين "يحتضنون المجرمين" بأنهم "سيدفعون الثمن حتما" موجها في الوقت ذاته انتقادات الى دول الجوار دون تحديدها بالاسم. وقال المالكي خلال احتفال في كربلاء (110 كلم جنوب بغداد) لتوزيع قطع من الاراضي على "أسر الشهداء والسجناء السياسيين" السابقين ان "المتمردين على القيم والانسانية لن يقفوا على حدود العراق والذين يحتضنون المجرمين سيدفعون الثمن حتما". واضاف "فلا يتصور أحد مهما كان لديه من قوة ومخابرات انه سيكون بمنأى عن التداعيات التي تتواصل وتتصاعد، والعالم مطالب ان يقف وقفة واحدة بوجه الشر والارهاب والجريمة".

زيباري يطلب تدخل فرنسا

دعا وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري اليوم الأحد فرنسا وبقية أعضاء مجلس الأمن الى دعم طلب العراق تشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق حول تفجيرات "الأربعاء الدامي" في بغداد . وجاءت دعوة زيباري خلال استقباله سفير فرنسا الجديد المعين لدى العراق بوريس بوالان وتسلمه نسخة من أوراق اعتماده.

ونقل بيان لوزارة الخارجية عن زيباري ترحيبه برغبة فرنسا في توسيع تمثيلها الدبلوماسي في بغداد وإشادته "بإدانة باريس للتفجيرات الإرهابية الأخيرة ببغداد في 19 الشهر الماضي وإبدائها استعدادها لاستقبال جرحي هذه التفجيرات للعلاج في مستشفياتها". وأوضح البيان ان الجانبين بحثا آفاق توسيع العلاقات العراقية الفرنسية في المجالات التجارية و الاقتصادية والعسكرية و الثقافية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Crime Agaisnt Humani
Jewan Shecho -

Persuant to international Law and UN Chartar it is areal crime not only against iraqi people in Baghdad, but also the baath Regime commited the same massacers in Lebanon and Qamishlo and still killing Kurds in Syria daily.But the question, where is the tribunal court? Where Europan Union and its democracy for Kurds and syrians in Syria?Where is US promises for democracy and freedom in Middle East.The Assad bloody -terrorist and fashist regime will be continuing in his systematic -terrorist war against Kurds and Iraqis, solong, there is no international cmove and tribunal court and international support to sysrian democratic opposition and human rights.

داعم الارهاب ليس
علي -

الاسد ....!!!!

أنه أسدا مسكين
أبو سمير -

ستحل القضية على حسابنا أي على حساب الشعوب عراقية كانت أم غير ذلك الشعوب هم الخاسرون الأكبرفي هذه الأزمات وعند المصالحة أيضا يتم الأتفاق على حساب الناس مثلا منذ أن أطاح الأمريكان بصديقهم صدام وأستبداله بأصدقاء آخرين لأنه لم يعد ينفع للمصالح الأمريكية كان يعتقد صدام أن الأمريكان لم يفعلوها معه لهذا وقع في الحفرة ثم أعدم لأنهم أي أمريكا كانت بحاجة لقيادة عراقية جديدة تخدمهم أكثر وفي النتيجة تخلص العراقيين من طاغوتهم وكانالجميع فرحين بأستثناء البعثيين والمستفيدين الآخرينولكنهم فوجئو بدول الجوار تبث سمومها في الجسد العراقي وتخريب ما كان يتطلع له العراقيين المكبوتين من نظامهم السابق كانت تفعل دول الجوار العراقي هذا لأجل أن لا تنتقل العدوى إليهم حتى لاتزعزع نظامهم منذ نيسان 2003 وحتى يومنا هذا جيران العراق متهمين بتصدير الموت والدمار لهم والجرائم التي أتهم بها النظام السوري لا تعد ولا تحصى يمكن للمتتبع أن يعود للأرشيف ويجمع كل تلك الأتهامات وبعد كل أتهام كان يجتمع المسؤولين من الطرفين ويعلنان أنهم أتفقا على ضبط الحدود وبعد ذلك نسمع أنه وقعت جريمة أكبر من سابقتها والضحايا بالمئات وتعاد الكرة وتعود حليمة للعادة القديمة والموت في كل زاوية وكل مكان والسوريين يحملون العراقيين المنية حسب قولهم بانهميحتضنون العراقيين الهاربين من جحيم دمار دول الجوار أعتقد أن سوريا ستنقذ نفسها هذه المرة كما أنقذت نفسها من جريمة الحريري وستكون الصفقة مع المعنيين وهم الأمريكان وعلى حساب الشعب العراقيوعندما يرضى الأمريكان بالطبع سيرضى السيد المالكي

عليهم يالنشامه
علي -

يبدو ان السيد المالكي سياسي من الطراز الاول او ان الصدف تخدمه فقد ظهر في اكثر من مره رجل السياسه القوي في ظل متعيرات صعبه فهو عند استلامه الحكم بعد بعد مايسمى بالقوي الامين وضع سترتيجيه الامن في بغداد وقد اتت باكلها الجيد ثم بعد ذلك وقف وقفه عسكريه كبيره عندما لاحق المجرمين والجمهم في صوله الفرسان والان يحقق مكسب كبير عندما استطاع سياسياان يلجم دول الارهاب والقادم ات ونحن كعراقيين نحتاج الى من يكون قويا حازما ولايخاف لومه لائم

سياسة سوريا
مسلم بس مش ارهابي -

سوريا علاقات سيئة مع كل جيرانها. العراق لبنان الاردن اسرائيل

ام حسين
سامي -

ذهب الاسد الهصور والليث الغظنفر صاحب المواقف الاخلاقية المشهودة الى اسطنبول لكي يسترحم ويستعطف الاتراك حتى يتوسطوا لدى امريكا والغرب لكي ينقذوه من تشكيل محكمة دولية تفضح تورطه في اعمال الارهاب في العراق وكانما لايكفيه محكمة الشهيد الحريري فاصبح مطلوبا لمحكمتين وعلى رأي المثل ( كنت بوحدة وصرت بأثنين يا أم حسين )..بس والله الحق يقال ناس تخاف ما تختشي..

ام حسين
سامي -

مكرر

حركة التأريخ
Iraqi Observer -

هذا دليل ساطع جاء ليؤكد ضلوع النظام السوري المتخلف بهذه الجرائم. والدليل هنا واضح فلو لم يرى المدعو بشار الأسد بأن الموضوع سيأخذ بعداً دولياً وتكوين محكمة جنائية دولية ولربما لعقوبات دولية أخرى تضاف إلى العقوبات المفروضة على سوريا لما كان منه زيارة تركيا والتوسل على يبدو بالحكام الأتراك وتقبيل أكتافهم لعمل الواسطة مع الحكومة العراقية, آن أوان الحكومة السورية والحكومات الموجودة في المنطقة وعلى شاكلة الحكومة السورية و المتسلطة على رقاب شعوبها بقوة النار والحديد وتحويل هذه الشعوب إلى رعاع وعبيد أن تزول وتمحى فهذا هو منطق حركة التأريخ.

للتاريخ
ابو ذر التميمي -

اشهد بالله ان المالكي رجل وطني

حركة التأريخ
Iraqi Observer -

هذا دليل ساطع جاء ليؤكد ضلوع النظام السوري المتخلف بهذه الجرائم. والدليل هنا واضح فلو لم يرى المدعو بشار الأسد بأن الموضوع سيأخذ بعداً دولياً وتكوين محكمة جنائية دولية ولربما لعقوبات دولية أخرى تضاف إلى العقوبات المفروضة على سوريا لما كان منه زيارة تركيا والتوسل على يبدو بالحكام الأتراك وتقبيل أكتافهم لعمل الواسطة مع الحكومة العراقية, آن أوان الحكومة السورية والحكومات الموجودة في المنطقة وعلى شاكلة الحكومة السورية و المتسلطة على رقاب شعوبها بقوة النار والحديد وتحويل هذه الشعوب إلى رعاع وعبيد أن تزول وتمحى فهذا هو منطق حركة التأريخ.

حزب الدعوة
المراقب الاعلامي -

مخالف لشروط النشر

ياعبد المهدي كفى
ناجي -

من المخجل تلك المواقف التي يتستر بها عادل عبد المهدي على البعثيين الأرهابيين ويريد الحوار معهم وهو بذلك يعود بنا الى جذورة البعثية وتنقله من اليسار الألحادي الى البعث وانتهاءا بانتمائه الى المجلس الأعلى الشيعي المقرب من ايران ..هذه الشخصية المليئة بالمتناقضات لاتريد خيرا للعراق لاسيما وقد هرب ضباط حمايته بعد سرقة مصرف الزوية وقتل ثمانية ابرياء وبصراحة كان حري به ان يستقيل ويتوارى عن الأنظار لكنه في جميع مواقفه وتصريحاته يعمل نكاية بالمالكي وكرها شخصيا له وغيرة منه ..المالكي نجح وعبد المهدي من فشل الى فشل انشاء الله.

حزب الدعوة
المراقب الاعلامي -

مخالف لشروط النشر

رأي
حسنين البرطوشي -

الموقف الحاصل في المنطقة لا يجب قراءته من الخارج . فالسياسة هي ما يجري في الخفاء , لا ما يتم التصريح عنه في العلنهو سيناريو يتم صياغته بذكاء ودهاء لعزل سوريا عن ايران , فكما انتهى دور صدام , احترقت ورقة ايران , ولا بد من تطبيق هذه السياسة . ولا أظن أن يكون يكون هناك انقلاب قريب في العراق لإعادة الوضع إلى ما كان عليه , أو أن السيد نوري المالكي ملابسه الدينية ويدخل في المنظومة الليبرالية الوالية لواشنطن تلاحظون يا سادة تكميم أفواه حزب الله في لبنان في الفترة الأخيرة , وما يجري من مذابح للحوثيين في اليمن , وهذا من سيناريو قصفصة أجنحة ايران في المنطقة , والدور الآن قادم على سوريا لتحجيمها , وعزلها عن المسار الايراني

رأي
حسنين البرطوشي -

الموقف الحاصل في المنطقة لا يجب قراءته من الخارج . فالسياسة هي ما يجري في الخفاء , لا ما يتم التصريح عنه في العلنهو سيناريو يتم صياغته بذكاء ودهاء لعزل سوريا عن ايران , فكما انتهى دور صدام , احترقت ورقة ايران , ولا بد من تطبيق هذه السياسة . ولا أظن أن يكون يكون هناك انقلاب قريب في العراق لإعادة الوضع إلى ما كان عليه , أو أن السيد نوري المالكي ملابسه الدينية ويدخل في المنظومة الليبرالية الوالية لواشنطن تلاحظون يا سادة تكميم أفواه حزب الله في لبنان في الفترة الأخيرة , وما يجري من مذابح للحوثيين في اليمن , وهذا من سيناريو قصفصة أجنحة ايران في المنطقة , والدور الآن قادم على سوريا لتحجيمها , وعزلها عن المسار الايراني

لقنهم يا بطل
محسن الدعمي-بغداد -

لقنهم المزيد من الدروس ايها المالكي العربي البطل - هكذا فقط يفهمون ان للعراق قائد يدافع عنه - اما اقالة احمد ابو رغيف فهي بسبب اكتشاف تزويره شهادته الدراسية - لماذا تتجاهل ذلك يا كاتب الموضوع - الشعب العراقي عرف بقضية تزوير الشهادة فلماذا تخفي الحقيقة ؟؟؟

حكومه فاشله
د فخري -

مخالف لشروط النشر

حكومه فاشله
د فخري -

مخالف لشروط النشر

مهزلة
شذى -

الحكومة العراقية عفوا اقصد الحكومة الايرانية والني تسمى الحكومة العراقية سوريا لالالالادخل لها بل التفجيرات حطوا الله بين عيونكم ايران ايران المتهم الاول والاخير لان هية حاكمة العراق وتصدر القتل والتفجير وفرق الموت للعراق والمشكلة الحكومة تبرء ايران من كل شي ...... يا ايلاف وشكرا

Justice for all
Iraqi -

Malki, well it is good to get the people who are responsible for the bombing and they should be hanged publicly. Now what happened to the people who stole the Bank and killed eight incoent people? how come we have not seen anything happen to them ? how about the people who gave them the orders to do the theft? how about Al-Hakeem? How about ''Adil ab al mahdi? how about the leaders in that party and the collation? I used to support you, thanks.

عليهم يالنشامه
احمد -

خالف شروط النشر

الكل يتربص
بشير الكناني -

الحكومه السوريه حفرة قبرها بيدها هناك الكثير من يتربص بالطغمه الحاكمه والله لا أعرف لماذا تتشبث الحكومه السوريه بالقتله والمجرمين على السيد بشار أن يعلم كل من يقتل عراقي أو يسرق يذهب الى سوريا الأسد وهناك يجد الحنان والرعايه هل هذا عدل

الكل يتربص
بشير الكناني -

الحكومه السوريه حفرة قبرها بيدها هناك الكثير من يتربص بالطغمه الحاكمه والله لا أعرف لماذا تتشبث الحكومه السوريه بالقتله والمجرمين على السيد بشار أن يعلم كل من يقتل عراقي أو يسرق يذهب الى سوريا الأسد وهناك يجد الحنان والرعايه هل هذا عدل

عبد الكريم اعاد الام
بصراوي -

-وطبعا كل العراقيين يعرفون ان عبد الكريم خلف هو الذي قاتل الملشييات في البصرة وان المالكي انهزم من المعركة وبقى عبد الكريم خلف يقاتل في البصرة الى ان كسر شوكة الميليشيات واصر عبد الكرم خلف على البقائ لاكثر من 3 اشهر عمل خلالها على اعادة الحياة لكل ميادين الحياة ف البصرة في الشارع ودوائر الدولة-يعني من قاتل المليشيات وانتصر وكسر الارهاب وثبت في الميدان هو عبد الكرم خلف لاغيره-واليوم لان الانتخابات قادمة فالمالك رد ان يجير تحقيق ومكسب نحقيق الامن لمصلحته الشخصية-ليستخدمه كورقة في الانتخابات-لكن لا يامالكي اهل البصرة يعرفون تمام المعرفة من انهزم في معركة البصرة ومن الذ نزل الى الشارع ومع الناس وطمان الاهالي والعشائر وحل المشاكلات-اهل البصرة يعرفون

المجرمان في لبنان
خضر الكاظمي -

في خبر عاجل جاء اليوم الاحد 6/9/2009 بأن المجرمان البعثيان المطلوبان الى القضاء العراقي قد فرّا من سوريا الى لبنان بجوازين مزّوّرين وسوف يصلان الى السودان للاستقرار هناك ، يا ترى !! كيف وصلا الى لبنان ؟ أين المخابرات الاسدية منهما ؟؟؟؟؟ ربماكان بساط الريح في انتظارهما..

المالكي
الاسدي -

لعبة المالكي واضحة لما شاف ان وزارة الداخلة نجحت بتحقيق الامن والامان وان فها رجال قادة وميدان-شعر بالخوف والتهديد منه المالكي يخاف ان تكلم القادة ويقولون ان المالك لايصلح كرجل وقائد وسياسي-حملة المالكي على وزارة الداخلية وقادتها محاولة لسحب البساط من تحت اقدام الرجال الحقيقيون الذين وفروا الامن في العراق-المالكي يلعب لعبة الموت من اجل البقاء في السلطة والكرسي

المجرمان في لبنان
خضر الكاظمي -

في خبر عاجل جاء اليوم الاحد 6/9/2009 بأن المجرمان البعثيان المطلوبان الى القضاء العراقي قد فرّا من سوريا الى لبنان بجوازين مزّوّرين وسوف يصلان الى السودان للاستقرار هناك ، يا ترى !! كيف وصلا الى لبنان ؟ أين المخابرات الاسدية منهما ؟؟؟؟؟ ربماكان بساط الريح في انتظارهما..

---------
عراقي -

اذا كان المالكي صادقا وجادا في تحجيم دول الجوار و منعهم من التدخل في شؤن العراق , عليه ان يبدأ بأيران ,فهي اساس المشكله في العراق ثم تأتي سوريا و السعوديه و كل منهم يدلوا يدلوه حسب اجندته و مصلحته

فندق احمد بسوريا
البغداد ي رقم 1 -

عيوني السبب الاول والاخير لهجمة المالكي على الاسد هي اسباب اقتصادية الاسد منع دخول احمد ابن المالكي من دخول سوريا بعد ورود شكاوى من مقيمن عراقيين شكو للسلطات السورية تهديدات احمد نوري المالكي بارجاعهم بالقوة الى العراق..لكن انتظروا وسترون ان المالكي سيقع بشر اعماله

---------
عراقي -

اذا كان المالكي صادقا وجادا في تحجيم دول الجوار و منعهم من التدخل في شؤن العراق , عليه ان يبدأ بأيران ,فهي اساس المشكله في العراق ثم تأتي سوريا و السعوديه و كل منهم يدلوا يدلوه حسب اجندته و مصلحته

بشار وجواد المالكي
محمد خالد -

بشار (رحت اصطاد صادوني ) وجواد (اجت من الله حتى يخرجون البعثيه من سوريا).

وين الحصة يامالكي
داخل -

وين الحصة التموينية ياسيد مالكي شلون يصوم الفقراء وعلى ماذا فطرون وحصة تموينية ماكو والاسعار نار ماقدرون يشترون كيلو رز؟ون الحصة التمونية وليش تسترت على وزير التجارة الذي اعطاك نسبة 40 بالمية من صفقات البطاقة التموينية ليش ماقدمته للمحاكمة

بشار وجواد المالكي
محمد خالد -

بشار (رحت اصطاد صادوني ) وجواد (اجت من الله حتى يخرجون البعثيه من سوريا).

الى رقم 12
عراقي حقيقي -

ليش عيني شذاوي الظاهر الحكومة العراقية كطعت عليكم رزقكم ياجماعة البرتقاله بالعراق وراح اتكطعه في سوريا ولهذا انتي متضايقة والله اليوصل منكم للعراق بعد تعرفون شيصير بيه.. واكيد ان ايلاف لن تنشر تعليقاتي لانها في صف الحكومة العراقية كعادتها في قمع الرأي الاخر مؤخرا

الى رقم 12
عراقي حقيقي -

ليش عيني شذاوي الظاهر الحكومة العراقية كطعت عليكم رزقكم ياجماعة البرتقاله بالعراق وراح اتكطعه في سوريا ولهذا انتي متضايقة والله اليوصل منكم للعراق بعد تعرفون شيصير بيه.. واكيد ان ايلاف لن تنشر تعليقاتي لانها في صف الحكومة العراقية كعادتها في قمع الرأي الاخر مؤخرا

ابحث عن السبب
متابع -

ماحصل في العراق من تفجيرات هو ردا على رعاية سوريا لاجتماعين مطولين بين قيادات عسكرية امريكية وممثلين عن عزة الدوري- وتمت فيها اتفاقات سرية دمشق على علم بها. حدث هذا قبل اسبوع من زيارة المالكي ونشر موقع انتي وور ضد الحرلاب التفاصيل عما دار في الاجتماعات بناءا على معلومات من مصدر غربي سرب قسم منها.هذا ممماجعل المالكي يهرول سريعا لاستكشاف الامر، وعندما اطلع على قسم من هذه الاتفاقات، جرت عملية التفجيرات لاقحام سوريا بالموضوع

سوريا وايران والارها
ابو العباس السفاح -

إن لبعث سوريا دورا تخريبيا واضحا في العراق لا غبار عليه ولا يختلف اثنان في ما تقدمه وبوقاحة لمجاميع القتل الصدامية ومن يتحالفون معهم في خلق الفوضى ووضع برنامج الخراب الممنهج من احتضان القتلة البعثيين الفارين من المحاسبة وتمويل العمليات الإجرامية بأموال الشعب العراقي المهربة والمؤمنة في المصارف السورية والأردنية والمصرية وغيرها وتمرير المفخخات ضد الأبرياء من العراقيين أسوة بنظام الملالي في إيران، هذان النظامان اللذان دخلا في جبة واحدة من اجل التخريب وإحداث شروخ خطيرة في أوضاع دول الجوار وما حدث ويحدث في لبنان الجريح من فوضى ضربت بأطنابها تفاصيل الحياة اللبنانية مصدرها هذان النظامان، الملالي والبعث السوري

ابحث عن السبب
متابع -

ماحصل في العراق من تفجيرات هو ردا على رعاية سوريا لاجتماعين مطولين بين قيادات عسكرية امريكية وممثلين عن عزة الدوري- وتمت فيها اتفاقات سرية دمشق على علم بها. حدث هذا قبل اسبوع من زيارة المالكي ونشر موقع انتي وور ضد الحرلاب التفاصيل عما دار في الاجتماعات بناءا على معلومات من مصدر غربي سرب قسم منها.هذا ممماجعل المالكي يهرول سريعا لاستكشاف الامر، وعندما اطلع على قسم من هذه الاتفاقات، جرت عملية التفجيرات لاقحام سوريا بالموضوع

وين الخدمات يامالكي
فائز -

هجوم المالكي على سوريا جاء بامر ايراني للتغطية على تفجيرات الاربعاء الدامي المالكي ياتمر بامر ايران وهي خطة واضحة ومفوضحة في محاولة للحصول على تاييد الشعب-يابه العراقيين يريدون كهرباء وماء وطعام وفرص عمل ومستشفيات-وين كل هذي الخدمات يامالكي

البدايه
لاجئ -

الان بدء صراع المناصب والنفوذ والمصالح والقادم اعظم والله يستر العراق من القادم

وين الخدمات يامالكي
فائز -

هجوم المالكي على سوريا جاء بامر ايراني للتغطية على تفجيرات الاربعاء الدامي المالكي ياتمر بامر ايران وهي خطة واضحة ومفوضحة في محاولة للحصول على تاييد الشعب-يابه العراقيين يريدون كهرباء وماء وطعام وفرص عمل ومستشفيات-وين كل هذي الخدمات يامالكي

The Red Circle
Gummaz Gamza, Hamza -

Mr. Maliki, mr. maliki and mr. maliki please; If you can''t fix it, don''t blame it on your neighbour. Just admit it and leave it for someone else to save the innocent Iraqi lives

نهاية الفكر
السفياني -

الى كل المعلقين من أذناب ايران وعملاؤها, الأسد لن تهزه لا محكمة ولا عشر محاكم دولية, هو باقي وأنتم يا أذناب ايران زائلين مرميين في مزابل التاريخ مع سيدتكم ايران مركز الكره والحقد والطائفية والظلام وتحجر الفكر ونشر التعصب الفارغ على أفكار مضى عليها 1400 سنة, ايران ونظامها زائل والضربة قادمة وقريبة وستكون قاضية ستذهب بهؤلاء الأشرار في مركز العمائم السود الشريرة وسيذهب ومعها كل أذنابها الناعقين في العراق من مالكي وغيره وان غدا لناظره قريب

The Red Circle
Gummaz Gamza, Hamza -

Mr. Maliki, mr. maliki and mr. maliki please; If you can''t fix it, don''t blame it on your neighbour. Just admit it and leave it for someone else to save the innocent Iraqi lives

الى شذى
حازم الدليمي -

خالف شروط النشر..

الى شذى
حازم الدليمي -

خالف شروط النشر..

الاحتلال
العراقي الغيور -

عجبت لكل من قال ان العراق بلد محتل فما بال كل الدول العربيه التي احتلت من قبل حكامها الطغاة والذين يرومون ترك الحكم لاولادهم وكمثال على ذلك معمر القذافي اسمه معمر وهو معمر في احتلال بلده ليبيا اربعون عاما ويحضر لاولاده كذلك حسني مبارك حوالي ثلاثون عاما في الحكم ويحضر الخلافة لابنه اما عمر حسن احمد البشير فهنيئا للسودان لاحتلاله لها هم تونس فهاهو زين العابدين بن علي لايوجد غيره في تونس كلها ............ام في سوريا فانها قد حصلت الاب الاسد احتل سوريا وسلمها لابنه الاسد الثاني وسوف يكون هنالك اسد ثالث ورابع اما في اليمن فقد تم انهاء سالم البيض واحتل علي صالح اليمن وهو الان يحضر القياده لابنه وهكذا حال الدول العربيه المغلوبة على امرها .متى يصحوا اخواننا العرب ويعلموا ان هذا الوضع هو وضع مؤقت للعراق وسوف ينتهي الاحتلال ولكن متى سوف تتحرر بلادهم من احتلال اولادها لها وشكرا للمالكي الجسور الذي جعل من النظام السوري يستجدي من تركيا ان تقنع العراق العظيم بسحب شكواه وحل المسأله ضمن اطار الجامعه العربيه كما يطلب السيد العراقي صالح المطلك وذلك لتسويف القضيه والمتاجره بدماء اخوته العراقيين وللحديث بقيه والسلام عليكم

ابطال العراق
مهند -

اخوان هذه شهادة للتاريخ من مواطن شهد العمل الجاد والوطني للسيد ابو ارغيف وسعيه الجاد للقضاء على الارهاب في الوقت الذي يحاول باقي المسؤولين بالبحث على المناصب الزائفة من سفراء وغيرها ولا ننسى بان ابو رغيف هو من قام بكشف عن الجريمة للاربعاء الدامي فتحية للبولاني الشجاع ابن العراق ولابو ارغيف ولا تتاثر لنعيق وابواق الحاسدين لنجاحاتك يا بطل ملاحظة ابو رغيف خريج كلية القانون المستنصرية وانا احد زملائه

مالكي
عراقي صريح -

المالكي كان مختبئا في سوريا خوفا من صدام حسين, والآن يريد أن يحرم غيره من العراقيين الهاربين منه, لذة العيش في دمشق... بشار الأسد أفضل بكثير من المالكي ولامجال للمقارنة, ... سورية ستبقى لأنها بلد مبارك

ابطال العراق
مهند -

اخوان هذه شهادة للتاريخ من مواطن شهد العمل الجاد والوطني للسيد ابو ارغيف وسعيه الجاد للقضاء على الارهاب في الوقت الذي يحاول باقي المسؤولين بالبحث على المناصب الزائفة من سفراء وغيرها ولا ننسى بان ابو رغيف هو من قام بكشف عن الجريمة للاربعاء الدامي فتحية للبولاني الشجاع ابن العراق ولابو ارغيف ولا تتاثر لنعيق وابواق الحاسدين لنجاحاتك يا بطل ملاحظة ابو رغيف خريج كلية القانون المستنصرية وانا احد زملائه

ولا واحد يعرف شيصير
تحليل -

الموضوع واضح مثل الشمس ايران امرت المالكي بان يقرص سوريا بعد تقربها من الغرب والدليل الحياد الغربي والاوروبي ،افهموا ياعالم

,,,,,,,,
Heval Sweden -

يجب على العالم مساعدة العراق للخروج من اذمته والقضاء على الأهاب والأرهابيين ،لأول مرة في تاريخ العراق ينتخب برلمان من قبل العراقيين بطريقة ديمقراطية ،لن يحكم العراق مرة ثانية طائفة واحدة او شخص واحد صناديق الأقتراح تقرر من سيحكم العراق الفيدرالي ،لأن الشيعة والأكراد لن يقبلون ان يحكم العراق فقط الطائفة السنية ،ولا يقبل الأكراد والسنة ان يحكم العراق فقط الطائفةالشيعية ولا يقبل ايضا السنة والشيعية ان يحكم العراق فقط الأكراد اذن الحل هو الفيدرلية كما هو حال سويسرا والمانيا والأمارات العربية المتحدة ووو...الخ.

سوريا الرقم الصعب
صلاح الدبن -

لن يرضى عملاء امريكا واسرائيل على سوريا حتى تتبع ملتهم,.سورياالرقم الصعب الوحيد الباقي في منطقة الشرق الاوسط لذا نرى ان كل السهام تتجه الى سوريا دون غيرها بالرغم ان كل مخابرات العالم تعبث بامن العراق منذ ان احتل العراق بدعم من انصار اسرائيل في النطقة

سوريا الرقم الصعب
صلاح الدبن -

لن يرضى عملاء امريكا واسرائيل على سوريا حتى تتبع ملتهم,.سورياالرقم الصعب الوحيد الباقي في منطقة الشرق الاوسط لذا نرى ان كل السهام تتجه الى سوريا دون غيرها بالرغم ان كل مخابرات العالم تعبث بامن العراق منذ ان احتل العراق بدعم من انصار اسرائيل في النطقة

اسد البعث
محمد العبيدي -

يكفي شيء واحد نقوله لللاءسد الورقي بانك بعثي وهذا يكفي لادانتكم بالارهاب وونقول للسفياني صاحب التعليق30 ماهيه رتبتك بجهاز الامن السوري, وهل انت على ابواب ترفيع.

سورية وايران واحد
وليد العراقي -

مشكلتنا نحن العراقيون عاطفيون وننسى من قتلنا فسورية اليوم هي نفسها التي وقفت مع ايران وساندتها بكل الوسائل هي سورية التي كانت تصدر المفخخات لن في عام 1974 هل نسيتم ياعراقيين تفجير مطار بغداد وغيرة وهي سورية التي ساندت امريكا وحلغائها في حرب 1991 ولانتكلم عن دورها في لبنان وغيره فالذافع عن سورية مشارك في قتل شعبي تدمير بلدي ثم مالفرق بين ايران وسوريه فهم اصقاء الامسواليومضد العراق

فندق السفير
بصراوي حائر -

بما ان جماعة المالكي مصرين على ان يضللون الراي العام ويحيدون عن الموضوع الاساسي وهو اقالة عبد الكريم خلف الذي يعرف المالكي وطنيته وقتاله للارهاب وشجاعته-فاني اسال سؤال برئ جدا فاذا تعقدت العلاقات بين سوريا والعراق وتوترت وصارت قطيعة بين البلدين واذا منع الاخوان السورين العراقيون من دخول اراضيهم فانا قلق وحائر والله حائر جدا-على مصير املاك عدي عفوا اقصداحمد نوري المالكي وكيف سيقدر على ادارتها وهل ستصادرها الشقيقة سوريا-اقصد باملاك احمد ابن المالكي الفندق ذائع الصت المشهور بالسفير 6 نجوم اضافة الى سلسلة فنادق وعقارته ف سوريا ووو..سؤاليي برئ صدكوني واريد اجابة عنه ليطمئن قلبي على مصير املاك ابن رئيس وزراء جمهورية العراق..احمد نوري المالكي او عدي لافرق بين الاثنين

سورية وايران واحد
وليد العراقي -

مشكلتنا نحن العراقيون عاطفيون وننسى من قتلنا فسورية اليوم هي نفسها التي وقفت مع ايران وساندتها بكل الوسائل هي سورية التي كانت تصدر المفخخات لن في عام 1974 هل نسيتم ياعراقيين تفجير مطار بغداد وغيرة وهي سورية التي ساندت امريكا وحلغائها في حرب 1991 ولانتكلم عن دورها في لبنان وغيره فالذافع عن سورية مشارك في قتل شعبي تدمير بلدي ثم مالفرق بين ايران وسوريه فهم اصقاء الامسواليومضد العراق

اللطم
الى عراقي حقيقي -

اول شي اقول لك اني معايشة بسوريا مقيمة في الامارات واحنة مو اهل البرتقالة يا جاهل يا اهل اللطم طول السنة ماعدكم شغلة بس تلطمون نسيتو المي والكهرباء والجوع والفقر وثبتو وبكل جدارة انتو متكدرون تحكمون دولةوالنتيجة العالم دايشوف بعينة القتل والتفجير يا مواليين الى ايران وشكرا يا ايلاف ارجو النشر

حكومة
عراقي تعبان -

وزير الداخلية يستغرب من اقالة عبد الكريم خلف وأبو رغيف هوة لو عندهم ولو ذرة من الكرامة من وزير الداخلية ورئيس الوزراء كان يوم الخميس أي بعد يوم من التفجيرات كان قدمو أستقالتهم عندك مام جلال ولاعبالك رئيس جمهورية العراق تكول خطار

اللطم
الى عراقي حقيقي -

اول شي اقول لك اني معايشة بسوريا مقيمة في الامارات واحنة مو اهل البرتقالة يا جاهل يا اهل اللطم طول السنة ماعدكم شغلة بس تلطمون نسيتو المي والكهرباء والجوع والفقر وثبتو وبكل جدارة انتو متكدرون تحكمون دولةوالنتيجة العالم دايشوف بعينة القتل والتفجير يا مواليين الى ايران وشكرا يا ايلاف ارجو النشر

حكومة
عراقي تعبان -

مكرر

أبطال العراق الحديث
عراقي غيور -

أعتقد ان المالكي أخطأ حين ألقى باللائمة على هذين البطلين بعلم الشعب العراقي. من أخطأ في حق الشعب في الاربعاء الدامي هو من طلب إزالة المظاهر الامنية من شوارع بغداد وكأنه أعطى الضوء الاخضر للقتلة بالتحضير لجريمتهم. أنا كنت في بغداد في شهري حزيران وتموز ولاحظت ضعف الاجراءات الامنية في شوارع بغداد وحدثت بعض التفجيرات الصغيرة بعد أيام والتي أستشعرت إنها نوع من التجارب لقياس الحضور الامني ولم تقم السلطات حينها بأي تغيير في الساحة الامنية وسألت أحد المقربين من السيد وزير الداخلية فأعلمني إن التوجيهات بعدم عودة السواتر الكونكريتية موجه من رئاسة الوزراء. تحية للبطلين عبد الكريم خلف و أحمد أبو رغيف وكل أبطال وزارتي الداخلية والدفاع الذين يواجهون الموت في كل لحظة حتى يبقى الشعب آمناً. فأقل ما يقدمه أولئك الذين يجلسون على الكراسي وحياتهم مؤمنة بأفراد الحماية العديدين هو ألامتنان.

حكومة
عراقي تعبان -

مكرر

shaza
salam -

you are bahthea.some like sadam

الله يخلي دول الجوار
بنت بغداد -

ما اقول غير كلمه واحد خلي يذكر المالكي واعوانه منو الي جان لافيهم بذاك الزمان مو سوري ولا انا يتوهملي هسه صارت سوريا موخوش حسبي الله ونعم الوكيل عليكم ياحكومتنا التعبانه ما تكدرون تامنون على وطنا وبعدين تذبوبها براس الجيران

الله يخلي دول الجوار
بنت بغداد -

ما اقول غير كلمه واحد خلي يذكر المالكي واعوانه منو الي جان لافيهم بذاك الزمان مو سوري ولا انا يتوهملي هسه صارت سوريا موخوش حسبي الله ونعم الوكيل عليكم ياحكومتنا التعبانه ما تكدرون تامنون على وطنا وبعدين تذبوبها براس الجيران

دماؤنا
علي غبد الحسين -

من الغريب في كل الحكومات ان يتجراء مسؤؤل على معاكسة رأي الحكومة في الشدائد مثل مانراه من عادل عبد المهدي وهويرى دماء العراقيين تسيل على ارضهم ولكن ليس غريب على من قتل الحراس سرق البنك ان تكون في رايه هذه جريمه لاتستحق قطع العلاقات بأعتبار سوريا شريك ايران ونحن وجلال الصغير شركاء ايران فنقول لبطل الصولات ان دماء العراقيين امانة في رقبتك اشدد اللة على اياديك يانوري المالكي ولعن اللة معارضيك ونقولها وبصراحة ان هولاء العملاء نهايتهم الانتخابات القادمة لان العراقيين عرفوا ان ائتلافهم هو ايران

حقييقي؟
زينب -

لااعتقد ان هذا الاسلوب غريب عليك يارقم 26 ولو فهذه طريقتك وامثالك التعريض بالسمعةولو عندك ذرة شهامة لما تطاولت على بنية. البرتقالة هي انت وحكومتك من اجيتونه سوه تتذكر؟

حوارالطرشان ياصباح
بغدادي -

كان الاجدى من الكاتبة نقل الحقيقة وليس اخذالقارئ لصومعةالاستغباء..لازالت تتحدث عن العراق وكانه دولة تملك ذاتها لا لا العراق يعيش من الحكم الملكي بامر المندوب السامي اي قانون طوارئ وبعثنا الدموي طوارئ والان طوارئ ويبدو انها لاتعلم هذه الحقيقة وتتحدث عن حكومة من لايملك حكومة وتقول وزيرداخلية واي داخلية وارجو منها ان تقرأ الاتفاقية المعقودة بين اللاحكومة وامريكا وبعدها لتتحدث معنا بكلمة دولة وسيادةولكن الكاتبة السياسية المصيبة لاتعلم من الامر شيئاعموماتعودنا من زمن بطل الحفرة تغييب الحقائق والنتائج كارثية على صعيدالشعب العراقي...حرب ابادة الى الان..اما المعلقين فينساقو بغياء وراء التطبيل الصحفي ولم يسال احدنفسه من يجلس على كراسي الحكم انهم ابطال مؤتمر لندن وقبلها بعثيون وبطل الحفرة البائس ابتعدوا عن المشاحنات ولا تنقادوا للتفرقة يكفينا تهميش ..وشكرا ايلاف مع بالغ تقديري واحترامي للراي والراي الاخر

حقييقي؟
زينب -

لااعتقد ان هذا الاسلوب غريب عليك يارقم 26 ولو فهذه طريقتك وامثالك التعريض بالسمعةولو عندك ذرة شهامة لما تطاولت على بنية. البرتقالة هي انت وحكومتك من اجيتونه سوه تتذكر؟

حوارالطرشان ياصباح
بغدادي -

مكرر

حكومه غير شرعيه
د مروان -

الحكومه العراقيه غير شرعيه اصلا وهي صنيعة احتلال ..ومن جهه اخرى جاءت تحت البند السابع الذي يحرم تشكيل اي حكومه او سلطه تحت الاحتلال ...ومن جهه اخرى هزالة هذه الحكومه وضعفها وقلة وعيها ادت لسقوط العراق مره اخرى في المشاكل ...السيد المالكي ومن معه اناس لايعرفون بالسياسه بشىء وليس لديهم خبره فيها بالاضافه الى عدم وجود اي تحصيل اكاديمي او مؤهل لكي يقودوا بلد ..والنتيجه خراب ودمار وارهاب وسرقه ونهب ..كان الاجدر بهذا المالكي ان يحاول ان يحل كارثة العراق التي سببتها هذه الحكومه وهي مشكلة المياه مع الجاره تركيا نتيجة السياسات الغبيه والبليده لحكومه السيد المالكي وكيفية قيادة البلد ومستقبل علاقات العراق الستراتيجيه وقضية الاكراد اللذين سرقوا البلد ووضعوا العراق على التقسيم والحكومه ساكته ..هذه الحكومه لاتصلح مطلقا لقيادة العراق ...المطلوب الان محاكمة الحكومه العراقيه فردا فردا واسترجاع المليارات المنهوبه ومحاسبة المالكي ومن معه على سؤ قيادتهم للبلد والى ما وصل اليه الحال نتيجه قراراتهم التي تاتي اليهم جاهزه من ايران ...عاش العراق العلماني وعاشت سوريا الحبيبه ونقول للسوريين الاشقاء هؤلاء لايمثلون العراق بل يمثلون انفسهم المريضه وفشلهم الواضح

حوارالطرشان ياصباح
بغدادي -

مكرر

فعلا مهزله
متابع -

عندما تسألهم وتقول : لماذا يتحدى المالكي سوريا أن تقدم دليلاً واحداً على إيوائها جماعات مسلحة تشتغل ضد العراق ويسحب السفير العراقي من دمشق ولا يتحدى ايران أن تقدم نفس الدليل أو يسحب سفيره منها ؟ .. فيجيبونك :أنت بعثيّ تكفيريّ . * عندما تسأل وتقول : لماذا لم يُحاكَمْ عادل عبد المهدي على مسؤوليته في جريمة مصرف الزوية رغم اعترافه بأن المجرمين الذين نفذّوا الجريمة هم من حرسه الخاص ؟ .. فإنك بالتأكيد بعثيّ تكفيريّ . * عندما تسأل وتقول : لماذا دائماً يهرب الجناة إذا كانوا من رجال الحكم او من نوّاب البرلمان او من الحرس الخاص ؟ فانت بعثيّ تكفيريّ صفويّ . * عندما تسأل وتقول : لماذا استطاع الطاغية الراحل أن يُعيد الكهرباء للعراق رغم قلّة الإمكانيات في غضون شهرين بعد ان دُمِّرتْ البنية التحيتة تماماً في حرب الـ 91 بينما لا تستطيع هذه الحكومة ان تفي بساعات جدول القطع المبرمج (ON-OFF) ولا نقول إعادة التيار الكهرباء بالكامل رغم ان قوات الغزو لم تضرب اية محطة كهربائية خلال غزوها واحتلالها للعراق ، ناهيك عن الإمكانات الهائلة التي تمتلكها الحكومة الحالية ؟ فأنت بعثيّ تكفيريّ . * عندما تسأل وتقول : لماذا لم ينقطع التيار الكهربائي في مدينة الناصرية دقيقة واحدة بعد مرور سنة على الغزو والان وبعد مرور أكثر من ست سنوات لايحصل أهالي الناصرية سوى على ثمان ساعات في أحسن الاحوال ؟ فأنت بعثيّ تكفيريّ . * عندما تسأل وتقول : لماذا مستشفى الولادة في مدينة الناصرية ( خايس ) ولا يليق بأن يكون مستشفى لولادة الحيوانات حتى ، وتُعامل الامهات فيه معاملة سيئة ؟ فأنت بعثيّ تكفيريّ . * عندما تسأل وتقول : لماذا لا تستقيل الحكومة بأكملها بعد حدوث إنفجار ما في بغداد او اي مدينة اخرى لانها مسؤولة مسؤولية كاملة عن أمن مواطنها المنكوب ؟ فأنت بعثيّ تكفيريّ . * عندما تسأل وتقول : لماذا راتب عضو البرلمان العراقي أكثر من أربعين ألف دولار مع الحوافز أي ما يعادل (مكرمة المالكي لـ 17 شهيداً ، او34 جريحاً من ضحايا إنفجار قرية الخزنة ، مكرمة المالكي للشهيد الواحد مليوني دينار ومليون دينار للجريح) وهل يقوم هذا البرلماني بعمل كبير يستحق عليه هذا الرقم الخيالي ؟ فانت بعثيّ تكفيريّ صفويّ . * عندما تسأل وتقول : لماذا عادت الأميّة بشكل كبير في المجتمع العراقي بعد أن اختفت في الثمانينات وحصل ال

فعلا مهزله
متابع -

عندما تسألهم وتقول : لماذا يتحدى المالكي سوريا أن تقدم دليلاً واحداً على إيوائها جماعات مسلحة تشتغل ضد العراق ويسحب السفير العراقي من دمشق ولا يتحدى ايران أن تقدم نفس الدليل أو يسحب سفيره منها ؟ .. فيجيبونك :أنت بعثيّ تكفيريّ . * عندما تسأل وتقول : لماذا لم يُحاكَمْ عادل عبد المهدي على مسؤوليته في جريمة مصرف الزوية رغم اعترافه بأن المجرمين الذين نفذّوا الجريمة هم من حرسه الخاص ؟ .. فإنك بالتأكيد بعثيّ تكفيريّ . * عندما تسأل وتقول : لماذا دائماً يهرب الجناة إذا كانوا من رجال الحكم او من نوّاب البرلمان او من الحرس الخاص ؟ فانت بعثيّ تكفيريّ صفويّ . * عندما تسأل وتقول : لماذا استطاع الطاغية الراحل أن يُعيد الكهرباء للعراق رغم قلّة الإمكانيات في غضون شهرين بعد ان دُمِّرتْ البنية التحيتة تماماً في حرب الـ 91 بينما لا تستطيع هذه الحكومة ان تفي بساعات جدول القطع المبرمج (ON-OFF) ولا نقول إعادة التيار الكهرباء بالكامل رغم ان قوات الغزو لم تضرب اية محطة كهربائية خلال غزوها واحتلالها للعراق ، ناهيك عن الإمكانات الهائلة التي تمتلكها الحكومة الحالية ؟ فأنت بعثيّ تكفيريّ . * عندما تسأل وتقول : لماذا لم ينقطع التيار الكهربائي في مدينة الناصرية دقيقة واحدة بعد مرور سنة على الغزو والان وبعد مرور أكثر من ست سنوات لايحصل أهالي الناصرية سوى على ثمان ساعات في أحسن الاحوال ؟ فأنت بعثيّ تكفيريّ . * عندما تسأل وتقول : لماذا مستشفى الولادة في مدينة الناصرية ( خايس ) ولا يليق بأن يكون مستشفى لولادة الحيوانات حتى ، وتُعامل الامهات فيه معاملة سيئة ؟ فأنت بعثيّ تكفيريّ . * عندما تسأل وتقول : لماذا لا تستقيل الحكومة بأكملها بعد حدوث إنفجار ما في بغداد او اي مدينة اخرى لانها مسؤولة مسؤولية كاملة عن أمن مواطنها المنكوب ؟ فأنت بعثيّ تكفيريّ . * عندما تسأل وتقول : لماذا راتب عضو البرلمان العراقي أكثر من أربعين ألف دولار مع الحوافز أي ما يعادل (مكرمة المالكي لـ 17 شهيداً ، او34 جريحاً من ضحايا إنفجار قرية الخزنة ، مكرمة المالكي للشهيد الواحد مليوني دينار ومليون دينار للجريح) وهل يقوم هذا البرلماني بعمل كبير يستحق عليه هذا الرقم الخيالي ؟ فانت بعثيّ تكفيريّ صفويّ . * عندما تسأل وتقول : لماذا عادت الأميّة بشكل كبير في المجتمع العراقي بعد أن اختفت في الثمانينات وحصل ال

سر ان الله معك
كريم البصري -

نقول للسيد رئيس الوزراء المحترم ان طلب المحكمة الدولية قد هزت اعداء العراق فلا تاخذك بالحق لومة لائم وسر في طريق المحكمة الدولية بل عجل في طلب تشكيلها لكي يخاف من يضمر الشر للعراق بدليل ان الاسد صار ارنباً وها هو يطلب مساعدة تركيا للخروج من هذا المازق،ولاتنسى اليمن السعيد جدا استخدم ورقة المعارضة والعين وبالعين والسن بالسن الى ان يرضخوا ويتركوا العراق في شانه،اما انت ياعادل عبدالمهدي فان ورقة التوت قد سقطت وليس لك مكان بين سياسي العراق فلا تصطاد في المياه العكره لعلك تجد مايعيد اليك بهائك الذي وصفوك فيه ظلما لان حقيقتك قد بانت ولاتفيدك عباءة سيدك الجديد عمار الحكيم لان الشعب قد عرف اعدائه.

كام يخربط
علي -

لا كمت اتخربط ابو اسراء ومافاهمين شنو هالقرار اللي اتخذته هذين البطلين وخصوصا اللواء عبدالكريم خلف هذا البطل الذي اثبت شجاعه فائقه على طول 4 سنوات حتى نكاد نقول انه ثبتك في كرسيك لايزاح هكذا ارجو مراجعه قرارك ربما هناك مكيده ممن هم حولك اغاضهم بطوله اللواء

Almaliky
Salem -

Waiting for Mr. Almaliky to resign him self because nothing was done This is a good step and he should give the Ministry to People who does not mix politics with religion This is the real problem

كام يخربط
علي -

لا كمت اتخربط ابو اسراء ومافاهمين شنو هالقرار اللي اتخذته هذين البطلين وخصوصا اللواء عبدالكريم خلف هذا البطل الذي اثبت شجاعه فائقه على طول 4 سنوات حتى نكاد نقول انه ثبتك في كرسيك لايزاح هكذا ارجو مراجعه قرارك ربما هناك مكيده ممن هم حولك اغاضهم بطوله اللواء

الحق على الاسد
ابو يوسف -

فعلا الحق واللوم على الاسد اللي كان ملفيهم عنده لو انه مسلمهم لصدام ؟؟؟!!!الله يرحم ايام زمان

good
riadh -

very--good..-maliki--and--he-- -man

الحق على الاسد
ابو يوسف -

فعلا الحق واللوم على الاسد اللي كان ملفيهم عنده لو انه مسلمهم لصدام ؟؟؟!!!الله يرحم ايام زمان

يامالكي
زياد -

ابو اسراء يدور عن دور بطولة لتمثيله لان الانتخابات قادمة لهذا هو يهاجم هذه الدولة ويقيل هذا الضابط-يريد يصير بطل الشاشة مع احترامنا لفريد شوقي الممثل المصري المرحوم-الاجدر بك يامالكي ان تطرد وتقيل المفسدين والفاسدين

to # 11, 16
Iraqi honest -

مخالف لشروط النشر

يامالكي
زياد -

ابو اسراء يدور عن دور بطولة لتمثيله لان الانتخابات قادمة لهذا هو يهاجم هذه الدولة ويقيل هذا الضابط-يريد يصير بطل الشاشة مع احترامنا لفريد شوقي الممثل المصري المرحوم-الاجدر بك يامالكي ان تطرد وتقيل المفسدين والفاسدين

وفشل المالكي
باسم -

المالكي غير مهتم بالشعب والدليل عندكم الشعب يعيش في ذل وهوان وفقر وفساد وتفجيرات ويعيش في ظلام لاكهرباء ولا خدمات ولا مستشفيات ولاعدالة ولا فرص عمل 3 ملايين ارملة 5 ملايين يتيم والحبل على الجرار-هجومه على سوريا محاولة لجذب الانتباه اليه وتلميع صورته قبل الانتخابات بعدما فشل في تحقيق حياة شريفة للعراقيات

وفشل المالكي
باسم -

المالكي غير مهتم بالشعب والدليل عندكم الشعب يعيش في ذل وهوان وفقر وفساد وتفجيرات ويعيش في ظلام لاكهرباء ولا خدمات ولا مستشفيات ولاعدالة ولا فرص عمل 3 ملايين ارملة 5 ملايين يتيم والحبل على الجرار-هجومه على سوريا محاولة لجذب الانتباه اليه وتلميع صورته قبل الانتخابات بعدما فشل في تحقيق حياة شريفة للعراقيات

لانريد المالكي
محسد البصراوي -

...الذي يجب ان يحاكم هو انتم ياحكومة الاحتلال ...كل اجهزتكم طائفيه وحكومتكم فاشله وغير شرعيه وكل ما بني على باطل فهو باطل وكل هذه الزوابع التي يثيرها المالكي لأجل بقاءه في كرسيه لدوره اخرى على حساب الابرياء اللذين سقطوا من ابناء شعبنا المسكين ...كم مواطن مات وقتل وخطف وشرد ..الحق انها حكومه فارسيه فاشله وعميله لامن بعيد ولامن قريب وهذا النظام الديني الايراني ...لقد اعدوا العراق الف سنه للخلف وهم جالسون في المنطقه الخضراء يأكلون وترسون بطونهم والشعب جائع ويحولون الاموال للخارج لحساباتهم ...

موتوا يا بعثيه قهر
عراقي -

بحق شهر رمضان تحفظ البطل المالكي وليظل البعثيات والبعثيون والتكفيريون ...........حتى يبح صوتهم

موتوا يا بعثيه قهر
عراقي -

بحق شهر رمضان تحفظ البطل المالكي وليظل البعثيات والبعثيون والتكفيريون ...........حتى يبح صوتهم

رحم الله صدام
فاضل الخطيب -

لتذهب هذه الحكومه ...ماذا فعل العراقيون لكل يحصل كل الذي حصل ...الناس تريد ان تعيش كالبشر ...نقول للمالكي ...يكفي هذا وترجلوا لأنكم لستم اهلا بالمسؤليه ...دمرتم العباد والبلاد ...شبع العالم ...ولو كان يوجد خير بهذه الحكومه لكان على الاقل اهتم المالكي اذا كان عنده غيره على الناس ان يصلح الكهرباء التي اصبحت من خبر كان .....الان والا والان نقول رحم الله صدام وندعوا من الله ان يعودوا البعثيه لكي يهرب هؤلاء ويعودون من حيث اتوا

انا أثول وقشمر؟؟؟
عراقي أثول -

انا اشعب العراقي...منذ6سنوات قالو لي ان الدكتاتور الذي قتل اولادك تم اعدامه فرحت وانا ارى قاتل اولادي يعدم بنفس اليوم الذي تسلمت ورقةاعدام اولادي...لكنني طيلة ال6سنوات اراجع لاستلام تقاعد ابني المهندس له بنت وولدكان معارضا لصدام لكنني وجدت ناس كانوبعثيين وحراميةوبعضهم طلع خارج العراق للسياحةوغيروغير هم المناضلين ورجعت للبيت وانقتل واحدمن ولد ابني بتفجيرمن سنتين بالشورجة لانه يشتغل حمال ابن المهندس حمال..الكاتبةتشيربكتابتها لناس بس ماقالت الغرض دعاية انتخابيةالعراقيين بزمن صدام يقدمون ضحايا والكتاب جانويقولون البعد السترتيجي للبوابةالشرقيةوهسة نفسهم الكتاب يقولون البعد السترتيجي للعمليةالانتخابيةليش ياكتاب دم الناس عدكم رخيص يوم مع صدام وهسه مع الاحزاب الي بالسلطة وخارج السلطةليش

عرب وين وطنبورة 66 و
حيدر الاسدي -

ولله ماعرف شنو اقولك- بس كل ماتكتبه ياعراقي اثول هو كذب وقصصك مو حقيقية والظاهر انت بعثي ما اصل ابا عن جد..اخي شوفلك شغله وعوف الكاتبة روح على غير كتاب وغير صحفيين-اكو غيرها هواية ولي روح عليهم لو الغيرة قاتلتك

انا أثول وقشمر؟؟؟
عراقي أثول -

انا اشعب العراقي...منذ6سنوات قالو لي ان الدكتاتور الذي قتل اولادك تم اعدامه فرحت وانا ارى قاتل اولادي يعدم بنفس اليوم الذي تسلمت ورقةاعدام اولادي...لكنني طيلة ال6سنوات اراجع لاستلام تقاعد ابني المهندس له بنت وولدكان معارضا لصدام لكنني وجدت ناس كانوبعثيين وحراميةوبعضهم طلع خارج العراق للسياحةوغيروغير هم المناضلين ورجعت للبيت وانقتل واحدمن ولد ابني بتفجيرمن سنتين بالشورجة لانه يشتغل حمال ابن المهندس حمال..الكاتبةتشيربكتابتها لناس بس ماقالت الغرض دعاية انتخابيةالعراقيين بزمن صدام يقدمون ضحايا والكتاب جانويقولون البعد السترتيجي للبوابةالشرقيةوهسة نفسهم الكتاب يقولون البعد السترتيجي للعمليةالانتخابيةليش ياكتاب دم الناس عدكم رخيص يوم مع صدام وهسه مع الاحزاب الي بالسلطة وخارج السلطةليش

رمز الغيره العراقيه
كريم الساعدي -

اريد ان اقول الى كل من يشكك بوطنية الاستاذ نوري المالكي اقول لهم ايها المتاجرون بدماء العراقيين انتم تعلمون علم اليقين ان نوري المالكي هو عراقي غيور و ان دماء العراقيين غالية عليه بل هي رخيصة عندكم فاتقوا الله ايها المطبلون الى البعث الكافر فان حزبكم اصبح في مهب الريح و لم يبقى له من اثر الا ذكريات الجرائم المتمثله بالمقابر الجماعيه و غيرها من الجرائم التي يندى لها جبين كل شريف على وجه المعموره و لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم.

رمز الغيره العراقيه
كريم الساعدي -

اريد ان اقول الى كل من يشكك بوطنية الاستاذ نوري المالكي اقول لهم ايها المتاجرون بدماء العراقيين انتم تعلمون علم اليقين ان نوري المالكي هو عراقي غيور و ان دماء العراقيين غالية عليه بل هي رخيصة عندكم فاتقوا الله ايها المطبلون الى البعث الكافر فان حزبكم اصبح في مهب الريح و لم يبقى له من اثر الا ذكريات الجرائم المتمثله بالمقابر الجماعيه و غيرها من الجرائم التي يندى لها جبين كل شريف على وجه المعموره و لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم.

حكومات فاشلة
رائداحمدالساعدي -

الكاتبة لديها تحقيق صحفي عن الماكي وخلافات وزيباري واسد وحزب البعث الدموي والناس تنزف صحيح ياكاتبة مثل مايقول67حيدر الاسدي عرب وين طمبورة وين الناس تسبح بدمها والكاتبة تحاور حكومة جوازاتهابحقايبهايعني بجنطهاوالله الجميع سيهرب مثل البعثيين ويخلون الناس بدمها لامالكي ولازيباري وياريت الكاتبة سالت الي حاورتهم وين عوائلكم برة مثل البعثيين والكتاب كلهم برة الا الشعب المنكوب جوه يناضلون وينظرون بدم الناس وصدق يتعلمون حجامة(سياسة)برؤوس اليتامى والارامل والضحايا للتفجيرات وانا اقسم راح تصير تسوية بين المالكي وسوريةوراح تكتب الكاتبة عن التسوية

ثوروا أيها العرب
كريم الساعدي -

إني أنادي أصحاب النفوس ألمريضه من أيتام صدام و ما تبقى من شراذم البعث الظالم و من مخابرات الدول المجاورة للعراق من الذين يخافون من وصول ريح الديمقراطية أن تعصف بأسيادهم ممن شبوا و شاخوا و ماتوا و استلم السلطة من بعدهم أبنائهم أقول لهم إن ريح الديمقراطية ستصلكم لا محال و إذا انتم تفكرون بتصدير الموت للعراق فانتم واهمون لأننا لا نهاب تفجيراتكم فقد قاومنا صدامكم الكافر و سقط الطاغية بقوة الله و إرادة الشعب و بمناصرة و مساعدة الأصدقاء و هذا ليس عيب لان العيب أن يحكم بلدانكم الطغاة الذين يقبضون على أفواهكم و يمنعوكم بل يعدموكم بل يضيعونكم إذا تكلمتم . يا أصحاب الغيرة يا أبناء الشعوب العربية ثوروا على سجانيكم ثوروا على قتلة أبنائكم ثوروا فان لم تثوروا سيلعنكم أحفادكم و سيحاسبونكم و سيسألونكم لمذا لم تثوروا على الجلادين هل خلت البلاد من الشرفاء كي تقبلوا على أنفسكم أن يحكمكم مثل هذه .

بقايا البعث الخائب
كريم الساعدي -

إما انتم أيها بقايا البعث الخائب و أتباع اسأمه (بن لا دين) فالويل لكم من أبناء العراق الشرفاء المتمثلين بشعب العراق ممن ذهبوا إلى صناديق الاقتراع و اختاروا بإرادتهم وليس بإرادة الجلادين الذين كانوا يقولون لقد قبل بنا شعبنا بنسبة 99,99% يا لها من نكته مضحكه(هههههههه)أما عن الذين يقولون إن العراقيين مشردين و لاجئين وهناك الملايين من المهجرين و غيرها من الخزعبلات نقول لماذا لايعودون هؤلاء المتبقين خارج بلدهم إن كانوا يقولون إن الطائفية و إن كذا و كذا فانا أقول للمطبلين إن الذي أتى بالطائفية هم البعثيون و الوهابيون التكفيريين ولكن إرادة الله الجبار و إرادة الحكومة المنتخبة قد أهزمتكم ... و الدليل على ذلك إننا ألان نعيش في العراق إخوة سنه و شيعه ولذلك ليس من حق أحد ولا من حق إي عراقي أن يقول انه مهجر فان هذا البلد لكل أبنائه ويستثنى من ذلك أيتام صدام الذين فعلا إذا دخلوا إلى عراق الإباء فسوف نشرب من دمهم.و الحمد لله رب العالمين

حكومات فاشلة وانت فا
داخل -

شكد انت رقم 69- -انت شعليك بالكاتبة روح على المالكي وزيباري وعلى نفسك روح وين تريد-عوف الكاتبة بحالها مايعجبك اللي تكتبه الكاتبة عوفها وروح على غيرها يعجبوك-اما اصرارك على قراءة مواضيعها وتعقبها وملاحقتها ..

ننتظرتسويةياصباح؟؟
رائداحمدالساعدي -

مثلماتوقعت ان الازمة العراقية-السوريةسيكون لهاتسويةفالاطراف السعوديةالايرانيةالسوريةالاردنية المخضبةايديهابدماء الشعب العراقي ننتظر الان الذين يتعلموحجامة-سياسةبرؤوس اليتامى وارامل والاطفال والنساء والشيوخ العراقيين ننتظر التنظيرات الصحفيةوحبرهم دم الشعب العراقي ويقولو استقراء الوضع الوطني لا عمي لا والف لا عرفناكم بزمن الطاغية وانتم نفسكم تطبلو لحكومة مؤتمر لندن الكاتبة ستنظر وشكرا ياايلاف نافذة الحرية للعراقيين

ان لم تستح رقم73
بلادي -

اذا لم تستح فافعل ماشئت-انت رقم 73 من الافضل لك ان تعلن انضمامك لنادي اعداء النجاح وهو نادي للفاشلين الذين لايجيدون سوى شتم وسب والقدح في الاخرين-وانت كبعثي اصيل لابد ان تدرك انه في زمن سيدك لم يوجد كتاب او صحفيون يعرفون صياغة جملة واحدة الا اللهم اولئك الذين يدبجون اقوال القائد وافعال القائد الضرورة -ولان الكاتبة لم تفعلها في ايام سيدك فهي لن تفعلها في زمن سيدك الحالي-مهما حاولتم او سعيتم القافلة تسير ولن تسكتوا الاصوات الشريفة ايها الباغون الطاغون

علي (ع ) يصف صدام
كريم الساعدي -

قبل أن أخبركم عن ما قاله أمير المؤمنين و سيد التقيين علي بن ابي طالب عليه السلام عن الظلم الذي سيحل من بعده في زمن الأمويين و زمن العباسيين و زمن اليهود و كيف سيعاني الناس من ظلم صدام الكافر و كيف سينتهي الزمن بصدام وأقول لمن يشكك بذلك انه هنا لا مجال للتشكيك حيث ان رسول الله صلى الله عليه و على اله وسلم قال أنا مدينة العلم و علي بابها فمن أراد العلم فليأته من بابه و قال أمير المؤمنين عليه السلام علمني رسول الله (ص) ألف باب من العلم يفتح من كل باب ألف مسالة ينفتح من ..........إلى آخر الحديث المعروف وعليه فان أمير المؤمنين عليه السلام كان يعلم بما كان من قبله ويعلم ما في زمانه و ما سيكون في آخر الزمان فهو علم علمه له رسول الله صلى الله عليه و اله وسلم.و الآن إليكم ما قاله أمير المؤمنين (مع ملاحظة ما سيكتب بين الأقواس هو خارج هذه الخطبة المباركة وانه من اجل التوضيح و التذكير )الخطبة : قال (ع ) ستنصب ها هنا قبة فهي خير القبب بعد جده و أبيه (يشير إلى قبة الإمام الحسين *ع* و ارض كربلاء) و ها هنا سيجتمع كل مؤمن صبور و مهما حاول الطغاة من بني عبد شمس و بني العباس و اليهود على محوه لا يزداد إلا علوا و ذلك المارق الذي يشق عصا المسلمين (يقصد المقبور صدام) رجال عصره ,يوجد الأيتام , و يأكل الحرام , فاسق عجام كهدام بيت الله الحرام , سليل ابرها , ناقض العهود , عديم الجدود, يدعي نسبي و نسبي منه براء, يقول عددا و يفصل شططا ما قال إلا نكث و ما فعل إلا خبث و ما معاوية و جيشه إلا جزاء منه , يبيد الخضراء و يوجد الالماء و الكفر و النحساء , شيطان , عديد (يعني ابن زنا و هذا يعرفه كل العراقيين) معلمه النصراني (يقصد ميشيل عفلق) على دينه يموت و كهاروت و ماروت ليس لهم شفاعة في الأرض , شرابهم الدم و كل مؤمن يسقونه السم يعيث يوم إذ في الأرض ببنيه يعبثون بمال الله يهابهم المغرورون و يزدريهم المؤمنون لا يساوي عندهم عفطة خنزير , فتدوم له الأيام و لا تدوم فسنواته قد تتعدى ما يملك أحدكم من عدد الأصابع .يكتنفه القصيرين في الشام و اليمان (يقصد الملك حسين في الشام و علي عبد الله صالح في اليمن) و ما تدور دائرة الأيام إلا و سيف الحق ينجلي و ضياء الشمس يعتلي و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .صدقت يا سيدي و مولاي يا أمير المؤمنينالسؤال كيف سيواجه العبثيين من الذين ولدوا في بيوت مواليه لأهل ال