أخبار

الذهبي يؤكد دعم جهود الوساطة التركية بين العراق وسوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: اكدت الحكومة الاردنية اليوم رفضها قرار اسرائيل بتوسيع المستوطنات في الاراضي الفلسطينية المحتلة ودعمها جهود الوساطة التركية بين العراق وسوريا.

وشدد رئيس الوزراء الاردني نادر الذهبي لدى لقائه وزير خارجية تركيا احمد داود اوغلو في بيان على رفض الاردن قرار اسرائيل بتوسع المستوطنات موضحا ان "القرار يؤدي الى عرقلة جهود الادارة الاميركية والمجتمع الدولي باعادة اطلاق مفاوضات الحل النهائي بين فلسطين واسرائيل".

ولفت الذهبي الى دعم بلاده لجهود الوساطة التركية لاحتواء التوتر في العلاقات العراقية السورية معربا عن ثقته بقدرة تركيا على تحقيق نتائج ايجابية على هذا الصعيد.

واوضح ان من مصلحة المنطقة ان تكون العلاقات بين جميع دولها علاقات طبيعية مؤكدا على ضرورة تركيز الجهود خلال الفترة المقبلة لتوقيع اتفاقية تجارة حرة بين البلدين.

من جهته ابدى وزير الخارجية التركي ارتياحه للقاء الذي جمعه امس بامين عام جامعة الدول العربية ووزيري خارجية سوريا والعراق في مقر جامعة الدول العربية مشيرا الى ان بلاده ستواصل جهودها لاحتواء التوتر الناشىء بين العراق وسوريا.

واكد اوغلو اهمية التنسيق والتعاون المستمر بين عمان وانقرة على صعيد القضايا المطروحة في المنطقة مشددا على رغبة تركيا بتوقيع اتفاقية تجارة حرة بين البلدين "انطلاقا من سياسة تركيا الساعية الى ايجاد تكامل اقتصادي بين دول المنطقة اكثر من مجرد تعاون فيما بينها".

يذكر ان وزير خارجية تركيا قد وصل الى الاردن اليوم في زيارة تستمر يوما واحدا في اطار جولة في المنطقة يلتقي خلالها كبار المسؤولين للبحث في تطورات الاوضاع في المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف