أخبار

اليمن: الجيش يواصل عملياته ضد المتمردين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: أعلن مصدر عسكري يمني إن وحدات من الجيش والأمن واصلت عملياتها ضد المتمردين الحوثيين ونجحت في السيطرة على مناطق التبة السوداء والشقراء وعيان في حرف سفيان ، فيما تحدث المتمردون عن الاستيلاء على معسكر الشقراء بكامل معداته و أسر 80 جنديا بينهم عددا من الضباط .

وقال المصدر في بيان إن عددا كبيرا من" عناصر التمرد والتخريب سقطت بين قتيل وجريح خلال الاشتباكات العنيفة التي تمت أمس الخميس في مناطق الشقراء والعيان والتبة السوداء والجهة الغربية من مثلث برط ،حيث تمكن الجيش من السيطرة على تلك المناطق والاستعداد للتقدم نحو الأمام باتجاه الخط الرئيس حرف سفيان- صعدة".

وأضاف أن وحدات من مدفعية الجيش استهدفت أيضا مجاميع كبيرة للمتمردين وألحقت خسائر كبيرة في صفوفها في عدد من المواقع على الطريق الرئيسي الذي يربط حرف سفيان وصعدة.

وأشار المصدر العسكري الى ان جهود الجيش تتركز من أجل تطهير الطريق الرئيسي من الألغام والمتفجرات وفتحه أمام وصول المواد الغذائية للمواطنين والمساعدات للنازحين.

من جانبه أعلن المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام مساء الجمعة سيطرة مقاتلي الجماعة على موقع الشقراء العسكري والاستيلاء على جميع الآليات والمعدات العسكرية الثقيلة التي كانت داخله وأسر جميع الجنود الذين كانوا فيه وعددهم 80 بينهم عدد من الضباط .

وأضاف في تصريح خاص بموقع الاشتراكي نت " ان السلطة التي هاجمت فجر الخميس مدينة حرف سفيان بأكثر من ثلاثة ألوية عسكرية و لم تكن تتوقع ان تنكرس هجماتها بتلك الصورة وان نتحول من موقع الدفاع بالنسبة لنا إلى الهجوم في هذه الجبهة التي تحولت مقبرة للدبابات والآليات " .

وتقدر الأمم المتحدة أن يكون نحو 150 ألف مدني قد نزحوا من ديارهم منذ بداية المواجهات بين الحكومة والحوثيين عام 2004.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاسبوع السادس
عراقي وافتخر مسلم -

لكل يعرف ان الحوثيين هم مجموعه قليله بالنسبه الجيش اليمني وها نحن ندخل الاسبوع السادس على احرز وتقدم الجيش اليمن�%8@ %�ي الانتصارات التي تكتب فقط في الصحف وعن لسان المتحدثين في وزاره دفاع اليمني لكن ارض الواقع والفتره زمنيه لا تقول ذلك طائرات ومدفعيه ودبابات وكل من قان في مساعدتهم من طيران مجاور عربي وغيره وها نحن في الاسبوع السادس فا قليل نفكر في عقل وهدوء لا تعصب ولا من هذا الاشكال اذا مجموعه من الحوثيين لم نقدر على دحرهم وهزيمتهم فا كيف اذا حاربنا دوله ولها امكانيتها وجيشها وسلاحها يعني بالخط العريض نحن العرب لم نقدر نهزم اي دوله فا نستر على شعوبنا ولا نتكلم عن البطولات والانتصارات اذا فكرنا بمحاربت ايران او اسرائيل سوف لا نتاخر على ايديهم غير ساعات وينهون جيوش العربيه