أخبار

طهران تدعو لتأسيس وزارة 'الامر بالمعروف'

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: شدد آية الله ناصر مكارم شيرازي، أحد مراجع الدين في قم، جنوب طهران، اليوم الاحد على ضرورة تأسيس وزارة لـ"الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" في البلاد .

وقال شيرازي، على هامش درس تفسير القرآن الكريم في ضريح السيدة فاطمة المعصومة في قم، إنه "يجب ان تتشكل وزارة تعنى بشؤون الامر بالمعروف والنهي عن المنکر حيث تمسک الحكومة بجانبها الرسمي ويمسك کافة المواطنين بجانبها العقيدي والرباني".

وأعرب رجل الدين الشيعي، في التصريح الذي أوردته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن أسفه لان قضية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لم تحظ باهتمام جاد في البلاد، رغم انها تعتبر احد الاسس في الدستور.

واشار الى انه يتم التصور في العالم اليوم ان قضية الامر بالمعروف والنهي عن المنكر هي تدخل في الشؤون الشخصية للناس، واعتبر هذا التصور بأنه خاطئ.

وقال "لو استطاع احد منكم رفع صوته للتصدي لوقوع الذنب ينبغي ان يقوم بهذا العمل والا سيكون مشارکا في الذنب"، ووجه الخطاب إلى عامة الناس وخاصة جيل الشباب في البلاد، وقال "لو عطل إجراء هذه الفريضة فان المجتمع سيؤول الى الفساد والانهيار".

واعترف أنه "لا ينبغي القول ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لن يترك تأثيرات او انه يؤدي إلى وقوع صراعات بل ينبغي التصرف بحكمة في هذه القضية".

يذكر "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" هيئة قائمة في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية في أنظمتها، ومهمتها ضبط المخلين بتعاليم الدين الإسلامي والخارجين عن ضوابطه الدينية وعن منظومة القيم التقليدية المحافظة في هذا البلد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Iranian Government
Salem -

Sir. You been doing so for last 30 Years You don''t have to say it unless you don''t know what are you doing as usual like the rest of you

امه بدون مستقبل
نلصر سالم -

هو في شي لم يتدخل فيه وكلاء الله على الارض متى تنتهي هذه المسرحيه الهزليه

جاكوج
جاكوج -

أية اللة شيرازي يريد تأسيس هيئة الآمر بالمعرف والنهي عن المنكر قول غيرها يمعود

عندما يزال بني امية
ناصر جريدة الوطن -

إلى ناصر سالم ينتهي هذا الأمر عندما يهب الله الأرض لعباده الصالحون من شيعة آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وعندما لا نرى أناس تكتب ولا هم لها إلا الطعن بمن يحمل الولاء المحمدي الأصيل لشيعة اهل البيت .

أيلاف
جاكوج -

أيلاف لعد وين حرية التعبير والديمقراطية الي تدعون بيها انتو طائفين ليش اذا التعليق ضد الشيعة تقطعون بي واذا ضد السنة ماتقطعون يلة أتحداكم بنشر تعليقي ياعنصرين

جانت ناقصة أوكملها..
س . السندي -

جانت ناقصة أوصاحبنا الله يحفضة كملها ... لعد وين حجيكم من الديمقراطية ... لوخفت من إنكشفت حيلكم وما تحت العمامات من بلية وشر وأذية ... لقد ولا زمان الضحك على الناس .. يومكم جاي جاي وما تنفعكم لافتوى ولاحراس ... ولا كبر العمامة فوق الراس ...;