أخبار

إسرائيل تشترط مقايضة الاستيطان بسحب دعوى لاهاي ضدها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة:اشترط وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان سحب الدعوى القضائية التي تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب من محكمة الجنايات الدولية في لاهاي مقابل تجميد الاستيطان بشكل جزئي ومؤقت .

وقال ليبرمان في حديث إذاعي اليوم /قبل كل شيء يجب أن أعرف كيف سنوفر الحياة الطبيعية لسكان مستوطنات معليه أدوميم وبسغات زئيف وأماكن أخرى .. وأطالب الفلسطينيين بأن يسحبوا قبل كل شيء الدعوى التي قدموها في المحكمة الدولية/ .

وكان وزير العدل والخارجية في السلطة الوطنية الفلسطينية قد طلب في فبراير الماضي من المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي فتح تحقيق في جرائم الحرب التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بحق الفلسطينيين منذ 2002 .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سمعا و طاعة
ابو فهد -

بالطبع سوف يعمل السيد عباس على إرضاء إسرائيل و سوف يسعى لسحب الدعوة بحجة المفاوضات و خيار السلام. صدق خالد مشعل عندما قال نحن لا نفاوض لوقف الإستيطان بل من أجل دولة فلسطينية و عاصمتها القدس مع ضمان عودة اللاجئين. هكذا تؤكل الكتف ليس بوقف جزئي أو مؤقت.

كفى
تركي -

من المؤسف لو رضخ الفلسطينيون لسحب الدعوى ولا اتمنى ولا اتوقع ذلك سواء من حماس او من عباس كم ارجو من صاحب التعليق الاول المدعو ابوفهد ان يتقي مخافة الله بان يتجرأ ويتهم عباس بانه يسعى لارضاء اسرائيل لاسيما اننا في شهر فضيل والعشرة الاواخر من رمضان