أخبار

النواب البحريني: الإصلاح الديمقراطي يسهم في إزدهار المملكة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



البحرين: أكد مجلسا الشورى والنواب في البحرين أهمية نهج الاصلاح الديمقراطي الذي دشنه ملك مملكة البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة كخيار استراتيجي يضمن ازدهار المملكة ويلبي طموح شعبها. جاء ذلك في بيان مشترك أصدره مجلسا الشورى والنواب اليوم بمناسبة مشاركتهما برلمانات العالم في الاحتفال باليوم العالمي للديمقراطية الذي يصادف يوم غد الثلاثاء.

وأكد المجلسان اعتزازهما بالمسيرة الديمقراطية وسياسات الاصلاح والتحديث المؤسسي التي انتهجها الملك حمد بن عيسى "وما شكله هذا الخيار الديمقراطي الاستراتيجي من نجاح وأرضية صلبة تسهم في استشراف مستقبل المملكة ومستقبل أجيالها القادمة وتلبي طموحات شعب البحرين نحو المزيد من التطور والتقدم الحضاري".

وقال البيان ان المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للديمقراطية "يأتي تكريسا للنهج السامي وما حققه المشروع الاصلاحي من مكاسب كبيرة للشعب البحريني وتزامنا مع احتفالات برلمانات العالم باليوم العالمي للديمقراطية".

وتعهد المجلسان بهذه المناسبة ان يواصلا بكل أمانة مسؤولية تمثيل شعب المملكة وأن يحملا على عاتقهما مسؤولية التقريب بين وجهات نظر أطياف المجتمع البحريني ووضع السياسات والتشريعات". واكد البيان أن مشاركة مجلسي الشورى والنواب لبرلمانات العالم في الاحتفال باليوم العالمي للديمقراطية لهو تأكيد على ما قطعته مملكة البحرين من شوط بعيد في توطيد أركان تجربتها الديمقراطية وترسيخ مضامين هذه التجربة بما يكفل حقوق المواطنين ويعزز مكانة ودور المجتمع المدني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماذا بعد
امل -

اشذ كان البيان لتاكيد مسيرة ملك مملكة البحرين سمو الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة بشكل عملي اذا لنقف عند زاوية واحدة ونلغي كلمة شيعي وسني على كل لسان واولهم مشايخ الدين الاكارم ولتكون من القلوب وليس عملية التقية يقول اللسان ما لا يضمره القلب وهذه الفتنه ليست من صفات البحرينيين والابتعاد عن التشبه بالدول المجاورة والاعتماد عليها في الكثير من المفاهيم الدينية والسياسية وحتى اتخاذ القرارات التشريعية ما كهذا تبنى الدول وتؤسس المجتمعات بل لنعمل على ما نراه مناسب لواقعنا مجتمعنا البحريني ونقدم به الدراسات لا ان نجلب من الخارح افكار نطبقه بالاعميان والصمخان وخلصونه من سوالف الولاء لهذا وذاك

ماذا بعد
امل -

مكرر