أخبار

مايكل مور يدعو إلى دعم خطة أوباما الصحية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تورونتو:دعا المخرج الاميركي مايكل مور الاثنين مواطنيه الى دعم الرئيس باراك اوباما في معركته لاصلاح النظام الصحي في الولايات المتحدة. وقال خلال مؤتمر صحافي في مهرجان تورونتو "اشعر بالاسف تجاه الرئيس اوباما وتجاه ما يمره به حاليا (...) من خلال محاولته تقديم المساعدة للاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الحصول على التأمين الصحي".

واضاف "اين هم هؤلاء العشرات الملايين الذين صوتوا له؟ نسمع اقلية (معترضة على المشروع) ولكن اين هي الاغلبية؟ اين هم اولئك الذين صوتوا لاوباما؟ اين هم الاشخاص الذين يريدون هذا الاصلاح؟". واوضح مور "قد يكون جزء من المشكل يأتي من كون خطته لا تقترح الا نصف التغييرات الضرورية" معتبرا انه "من الصعب اثارة الحماسة مع نصف اجراءات".

ويشارك مايكل مور في المهرجان الدولي للفيلم في تورونتو وهو اهم مهرجان للسينما في اميركا الشمالية، للترويج لفيلمه الجديد "رأسمالية: قصة حب" (كابيتاليزم: اي لاف ستوري). وانتهز المخرج الاميركي وجوده في العاصمة الاقتصادية لكندا كي ينضم الى الاعلانات التي يبثها المعارضون لاصلاح النظام الطبي ويقدمون فيها كندا على انها "بلد من العالم الثالث". وقال مور تعليقا على هذه الاعلانات "شكرا لتقديركم الحث الفكاهي الاميركي وانتم تنظرون الى هذه الاعلانات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف