أخبار

فرنسا: إيقاف خطة أمير قطري لترميم قصر سكنه شوبان وفولتير

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: قررت محكمة فرنسية وقف محاولات أمير قطري شقيقالشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني، لترميم القصر الباريسي اشتراهبمبلغ يقارب الـ60 مليون جنيه، ويقع القصر على ضفاف نهر السين -جزيرة ايل سان لوي. والقصر أثر تاريخي ليس بسبب بنائه فقط وإنما كذلك لأن الموسيقار شوبان والمفكر التنويري فولتير كانا يسكناه. وقد رضخت المحكمة لمطاليب حركة الدفاع عن الطبيعة التي اعتبرت ان التجديدات التي يريد الأمير انجازها ستبب دمارا وتشويها لمعلم تاريخي. ناهيك عن ان مهندسين ومؤرخين وشخصيات كبيرة كالممثلة ميشيل مورغن اعترضوا على رغبة الأمير القطري في "تشويه" موقع يعتبر مهما ومسجلافي قائمة اليونسكو، ويمثل القلب من تراث باريس المعماري.

والتحديثات التي يريد اجراءها الأمير، تنطوي على ادخال مصاعد كهربائية حديثة وأجهزة تكييف وبناء موقف للسيارات تحت الأرض وحمام فوق سقف مزين برسوم شارل لوبران مصمم قاعة المرايا في قصر فرساي. وقرار المحكمة هذا يشكل احراجا للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي يحافظ على علاقة دبلوماسية مع قطر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
...............
نصيف الناصري -

من أين وكيف حصل هذا الشخص على هذه الأموال ؟ أشك في انه مارس في يوم ما عملاً أو اشتغل في مكان ما ؟ لماذا لا توزع هذه الأموال على فقراء العالم العربي ؟ ينبغي الآن أن تقوم الثورات في هذه الدول التي ينحدر منها هذا الشخص وأمثاله لتعيد الحقوق الى أهلها . عاشت الاشتراكية ولتسقط الامبريالية .

لك حق يا نصيف
حنظلة -

(وفي اموالهم حق معلوم للسائل والمحروم) , فانت و غيرك ممن يستحق الزكاة لكم الحق في نسب معينة, اما غير ذلك او المشاركة في الثروات فلا ولا يحق لك .

مجرم وخائن
ديغول -

هذا الذي باع هذا التراث الفرنسي التاريخي لمن يملك المال لهو مجرم وخائن ولو ان رواد الثورة الفرنسية على قيد الحياة لضرب رأسه بالمقصلة

الى نصيف الناصري
عدي -

مع اني مو قطري, بس ودي اقول لك انه مو شفلك من وين جاب الرجال فلوسه, الا اذا انت موكلك ربي علشان تشوف وتعرف كل واحد بهالدنيا من وين جاب فلوسه؟؟؟!!!!بعدين ترانا محنا مشؤولوين عن فقراء العرب, كل واحد في ديرته وحكومته تهتم فيه واي شي نتبرع فهذا يجي بطيب نفس منا مو بالغصب, لانه ما في اي شي يلزمنا......وين العرب عنا قبل البترول يوم كنا نموت من الجوع؟؟؟ لكن صدق دايم السيف يوم يقول حنا العرب يا مددعين العروبة:

كيف يا عدى
يحيى -

كيف يا أخ عدى ما فى حدا يلزمك , فين أموال الزكاة , يا أخى ما نتكلم عن فقراء العرب , والله نتكلم عن الفقراء حتى فى بلدك سواء كنت من السعودية أو قطر أو الإمارات, والله فية فقراء يعيشون تحت خط الفقر حتى فى دول البترول التى تتكلم عنها , والسبب الرئيسى هو عدم أخراج هؤلاء الأغنياء زكاة أموالهم , وبعدين لازم تفهم أنة لا حدود بين المسلمين سواء فى بلاد العرب أو فى الصين . اتقى الله يا عدى .

الى يحيى
عدي -

يا اخوي الرجال قال المفروض تتوزع الفلوس على الفقراء في الوطن العربي, وما جاب طاري الزكاة, ولا حتا انا قلت ما في زكاة!!!في جميع الاحوال انا ما اختلف معك ابدا وا شكرك على الرقي في الطرح لافكارك, انا كان اختلافي مع الشخص اللي فوق يوم قعد يشكك بفلو الرجال من وين جابها وجلس يطالب بثورة ومدري وشوا!!!!!

الله يعين
ما حدا دخلو -

يا معلقين ضربتوا ببعض ونسيتو الموضوع الرئيسي هاي مشكلتكون ما طالع من امركون شي الا كترت الكلام ع الفاضي شعوب متخلفة