أخبار

إيران تنتقد موقف فرنسا "العدائي" حيالها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: عبر الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية اليوم الخميس عن اسفه لموقف فرنسا "العدائي" حيال ايران وانتقد تصريحات الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي اعلن عن "تاكد" بلاده من النوايا العسكرية للبرنامج النووي الايراني. وقال حسن قشقوي كما نقلت عنه وكالة الانباء الطلابية (ايسنا) ان "تصريحات مسؤولين فرنسيين بخصوص البرنامج النووي السلمي الايراني بعيدة جدا عن الحقيقة وتشكل جزءا من رؤية مسؤولي هذا البلد العدائية وغير المنطقية".

واضاف ان ايران "تاسف لتصريحات الرئيس الفرنسي المتناقضة تماما مع ادلة خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومع مقاربة الاعضاء الاخرين في مجموعة 5+1". وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اعلن الثلاثاء خلال لقاء مع نواب ان واقع ان "ايران تعمل اليوم على برنامج نووي" عسكري هو "امر مؤكد لدى كل اجهزة استخباراتنا" كما نقل عنه مشاركون.

واضاف ساركوزي "لن نسمح لايران ان تمتلك السلاح النووي" لان ايران هي ايضا "مشكلة اسرائيل". واضاف قشقوي ان "مثل هذه المقاربات المتطرفة تذكر بمواقف (الرئيس الاميركي السابق جورج) بوش. انها بدون قيمة وتتم تحت تاثير مسؤولي النظام الصهيوني". وتؤكد ايران انها تقوم بتخصيب اليورانيوم لغايات محض مدنية وتنفي انها تسعى لصنع قنبلة نووية تحت غطاء برنامجها المدني كما يتهمها الغرب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف