أخبار

البعث تصف مراسلي الصحف العربية بالمخبرين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: هاجمت صحيفة "البعث"، الناطقة باسم حزب البعث الحاكم في وسوريا، مراسلي الصحف العربية السوريين في دمشق ووصفتهم بـ"المخبرين" وبأنهم "نسوا" وطنيتهم. وتناول مقال في الصحيفة بعض الكتبة والصحافيين السوريين في بعض الصحف العربية في لبنان، مصر، والخليج، وقال "وكأن لا همّ لهم ولا هدف سوى نقل كل ما هو سيء، وباهت، ومُمْرِض، وموجع"، معتبراً أن "هذا الفعل ليس من رسالة الصحافة في شيء، لأن الصحافة تعني أول ما تعني: الموضوعية والمصداقية، وليس التقوّل، والفبركة، والإثارة، والبهرجة، وإلحاق الأذى بالناس والمعاني".

وقال إن "أخبار الأذيات" لا هدف لها سوى "تدمير الشخصية بكل ما تمتلكه من مقومات، وحضور، وقيم، وروح إنسانية، وتاريخ، وتجربة"، وتدمير "المعاني النبيلة بكل ما لها من كرامة، وأصالة، ومصداقية، وروح وطنية سامية".

واعتبر أن الصحافيين عندما يقدمون على ذلك يكونون قد "نسوا معاني الانتماء والوطنية"، ووصف الاخبار التي يراها المراسلين بأنها "ألاخبار السود التي تمشي في درب التهلكة والأذى والتلفيق".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليس رأي الصحيفة
Ahmad -

حضرتكم كصحيفة محترمة تعرفون أن كاتب غير مغمور مثل حسن حميد عضواتحاد الكتاب العرب يعبر عن رأيه فقط و ليس بالضرورة عن رأي الصحيفة

!
خالد الحسيني -

(وتناول مقال في الصحيفة بعض الكتبة والصحافيين السوريين في بعض الصحف العربية في لبنان، مصر، والخليج، وقال ;وكأن لا همّ لهم ولا هدف سوى نقل كل ما هو سيء، وباهت، ومُمْرِض، وموجع ، )هل هم من صنع السيء والباهت والممرض؟لماذا لا تغضب صحيفة البعث على من خلق السيء لا على من نقل الخبر عن وجوده ؟!!