أخبار

الحكومة اليمنية: ما يجري في صعدة تمرّد مسلح ضد الدولة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لا يبدو ان جبهة الحرب في الشمال اليمني تتجه نحو اي تهدئة خصوصا بعد حادثة قصف الطيران الحربي لموقع للنازحين ما اودى بحياة 87 شخصا معظمهم من الاطفال والنساء .الاحزاب المعارضة تطالب بتحقيق عادل وشفاف ،في وقت ما تزال الحكومة على موقفها ، فرئيس البلاد علي عبد الله صالح اكد في حديث له ان ما يجري في صعدة هو تمرد مسلح ضد الدولة من قبل عناصر "إرهابية وتخريبية خارجة عن النظام والقانون"، مصنفا اهدافهم باشعال الفتنة والتخريب والتمرد .الحوثيون من جهتهم يتهمون الحكومة بقصفهم بالقنابل الفسفورية وتضليل الراي العام ببث اخبار غير صحيحة ، وفي ظل الاتهامات المتبادلة ورفض كل من الطرفين لاي تنازلات واي مساومات ، فان الحرب ستبقى مشتعلة بين حكومة تتهم فريق بالتخريب ، وبين فريق يطالب بمزيد من الحكم الذاتي بسبب ما يصفون بانه اهمال وتجاهل حكومي لكل مطالبهم على مر السنوات .

صنعاء،وكالات:أدانت أحزاب المعارضة اليمنية ممثلة في "اللقاء المشترك" بشدة اليوم الجمعة حادثة قصف الطيران الحربي لموقع للنازحين المدنيين في منطقة حرف سفيان، في شمال البلاد، والتي أودت بحياة 87 شخصًا معظمهم من الأطفال والنساء، وطالبت الحكومة بتحقيق فوري وعادل وشفاف في الحادث. وعبرت في بيان صحافي عن استنكارها وإدانتها الشديدتين لقصف النازحين في منطقة حرف سفيان التي تقع في قلب القتال الدائر بين الجيش اليمني والمتمردين الحوثيين في محافظة صعدة، شمال البلاد، مستنكرة ما وصفته بـ"الصمت الإعلامي" إزاء الحادث.

وطالبت هذه الأحزاب بـ"تحقيق فوري وعادل وشفاف" بالحادث، مؤكدة أن "مثل هذا العمل لا يعفي مرتكبه من أي طرف كان مهما كانت الأسباب والمبررات". وفيما جددت دعوتها لطرفي الصراع إلى وقف الحرب وتحكيم العقل والمنطق واللجوء إلى الحوار الوطني، أكدت أحزاب (اللقاء المشترك) أنه "من دون الحوار لن تحل تلك القضايا وإنما ستزداد تعقيدًا".

في المقابل، عبّر مصدر إعلامي مسؤول عن استغرابه ودهشته من حكم الإدانة الذي أطلقته أحزاب "اللقاء المشترك" المعارضة، واصفًا هذا الموقف بـ"المتهور وغير المسؤول". وقال المصدر، الذي لم طلب عدم ذكر اسمه في بيان" في الوقت الذي لم تتردد فيه القيادة السياسية في تشكيل لجنة للتحقق من صحة تلك المزاعم من عدمها، فإن تلك الأحزاب ظلت للأسف تبني مواقفها الكيدية وكالعادة على الشائعات والافتراءات والأباطيل وممارسة التضليل والمكابدات الحزبية الهدامة والضارة بالمصلحة الوطنية".

وأضاف "هذه المواقف لأحزاب المشترك (6 أحزاب إسلامية ويسارية) تتماهى مع تلك الجهات الخارجية المتربصة بالوطن وأمنه واستقراره ووحدته الوطنية ومع ما تعلنه العناصر الإرهابية المتمردة الخارجة عن النظام والقانون". وكان وكيل محافظة عمران، الشيخ صالح أبو عوجا، قد أكد عدم وجود مخيم للنازحين في منطقة العادي شرق مديرية حرف سفيان، مشيرًا إلى أن المخيم الوحيد للنازحين الموجود في المنطقة هو مخيم يوجد في منطقة الحمراء في خيوان.

وكانت اللجنة الأمنية العليا أقرت أمس الخميس تشكيل لجنة للتحقق من الحادثة، نافية وجود أي تجمعات للنازحين في تلك المناطق التي هي منطقة عمليات عسكرية . يشار الى أنه تم اليوم الجمعة دفن ضحايا الغارة الجوية بشكل جماعي بالقرب من موقع الحادث الذي راح ضحيته 45 امرأة و34 طفلاً، والبقية من الرجال، فيما لا يزال 4 أطفال في عداد المفقودين، بالإضافة الى إصابة 25 شخصًا بعضهم في حال خطرة.

عبدالله صالح: ما يجري في صعدة هو لتمرد مسلح ضد الدولة

من جانبه أكد الرئيس اليمني على عبد الله صالح أن ما يجري في صعدة هو تمرد مسلح ضد الدولة من قبل عناصر "إرهابية وتخريبية خارجة عن النظام والقانون"، وقال :"ما يجري في صعدة هو تمرد مسلح ومعلن أهدافه في إشعال فتنة التخريب والتمرد قبل حوالي ست سنوات من قبل عناصر التمرد الخارجين عن النظام والقانون".

وأوضح عبدالله صالحفي حديث مساء أمسأنه تم إصدار قرارات بالعفو عن تلك العناصر أكثر من مرة، مع إطلاق المضبوطين منهم وبذل جهود مكثفة بغية إنهاء تلك الفتنة سلميا في إطار حرص الدولة على تجنب إراقة الدم اليمني بكل الوسائل، إلا أن "عناصر الإرهاب والتخريب والتمرد رفضوا الجنوح للسلام وإنهاء الفتنة وكانوا يستغلون أي هدنة ليعيدوا بناء أنفسهم مجددًا ويواصلوا أعمالهم الإجرامية". وفي رده على سؤال حول العلاقة بين ما يجري في صعدة وبين ما جرى في بعض مناطق المحافظات الجنوبية والشرقية.. قال "لا نستطيع أن نقول إنها أجندة واحدة ولكن أجندتهم كلها ضد النظام السياسي ".

يذكر انه تقرر تشكيل لجنة للتحقيق في مقتل 87 مدنيًا في الغارة الجوية، وقال مصدر امني يمني إن الحكومة شكلت لجنة للتحقيق في مقتل المدنيين بحرف سفيان وأكد أنه لا توجد أي تجمعات للنازحين في تلك المناطق "التي هي منطقة عمليات عسكرية وتجمع للعناصر الإرهابية التخريبية للانطلاق منها لتنفيذ عمليات اعتداء ضد المواطنين والقوات المسلحة والأمن وزرع الألغام والمتفجرات في الطرقات لإعاقة حركة السير فيها وإيصال الإمدادات للمواطنين في صعدة والنازحين في المخيمات".

وكانت انباء صحافية قد ذكرت ان الغارة استهدفت تجمعًا عشوائيًا للاجئين في منطقة العادي التي تبعد 120 كلم شمال صنعاء، وقال لاجئون في المعسكر ان نحو 87 شخصًا قتلوا في الغارة التي وقعت بعد ظهر الاربعاء. وقال مصدر لرويترز طلب عدم نشر اسمه أن 87 جثة دفنت يوم الخميس بينها 45 امرأة و 16 طفلاً. وأضاف "أُصيب المخيم بالصدمة عندما قصفه سلاح الجو. عندما بدأت طائرة واحدة القصف هرع البعض صوب قناة للمياه لكنهم قتلوا عندما قصفتهم الطائرة ثانية".

واتهم الحوثيون الذين نشروا صورًا هذا الاسبوع لمواطنين قتلى وجرحى يقولون انهم ضحايا غارة جوية في بلدة التلة الحكومة على موقعهم بارتكاب "جرائم وحشية". الى ذلك، قالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان الوضع يزداد "خطورة يومًا بعد يوم".

وقالت المفوضية العليا للامم المتحدة للاجئين في بيان ان الحادث الاخير يجعل "الدعوات المتكررة للامم المتحدة اكثر الحاحا". كما شددت على ان هؤلاء "يعيشون في ظروف رهيبة في مواجهة صعوبات بالغة نظرًا الى عدم وجود مياه او كهرباء في صعدة منذ 12 اب/اغسطس الماضي".

وطلبت المفوضية ايضًا من السلطات السعودية توفير اماكن ايواء ومساعدات للاجئين اليمنيين الذين يتمكنون من عبور الحدود. من جهة اخرى، دعا ديفيد ميليباند وزير الخارجية البريطاني الى وقف العنف في اليمن. وقال ميليباند ان "استمرار المعارك لن يؤدي سوى الى مزيد من معاناة المدنيين"، داعيًا الجيش والمتمردين الى "وضع حد لاعمال العنف في شكل عاجل ومعالجة المشاكل العالقة".

واضاف "يتحمل الجانبان مسؤولية ملحة للتوصل الى اتفاق يتم التفاوض في شأنه في شكل سلمي ويحمي سلامة وامن اليمنيين". وانضم ميليباند الى الاصوات الدولية الداعية الى "تسهيل وصول المساعدات الانسانية لضحايا النزاع". عناصر التمرد تمنع بالقوة نزوح المواطنين إلى مناطق آمنة. من جهة اخرى، قال مصدر في اللجنة الأمنية العليا "إن العناصر الإرهابية المتمردة الخارجة على النظام والقانون دأبت في الآونة الأخيرة على منع المواطنين بالقوة من النزوح إلى مناطق آمنة متخذة إياهم دروعًا بشرية بهدف إلحاق الضرر بهم".

إلى ذلك عبر مصدر مسؤول في الخارجية اليمنية عن تقدير الجمهورية اليمنية لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة السيد "بان كي مون" إلى تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة من فتنة العناصر الإرهابية في محافظة صعدة.

وأكد المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحكومة اليمنية قد أولت قضية النازحين وظروفهم الإنسانية الأولوية في معالجة الوضع في صعدة، وأعلنت بعد أربعة أيام من بداية الحرب وقف العمليات العسكرية استجابة لنداء هيئات ومنظمات الإغاثة الإنسانية ومطالبات المواطنين في محافظة صعدة من أجل وصول المواد التموينية إليهم وتأمين ممرات آمنة لإيصال المعونات الإغاثية إلى النازحين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اللهم اللطف باليمن
مساعد الشلاحي -

لايسعنا الا ان نطلب من المولى عز وجل ان يلطف بأهل اليمن وان يتجاوزوا الغمة والكرب اللذي هم فيه الأن.وماذا نقول عن اليمن وهي جوهرة وتاج الجزيرة العربية وارض الحضارات والفكر والعمق الاستراتيجي لدول الخليج,وجبلها اللذي لاتكسره العواصف وسيبقى اليمن شامخا رغم العواصف والأهوال وهذا قدر اليمن منذ زمن لاينحني وشعبها من سلالة (ارض الايمان والحكمة وعاد وثمود وسبأ) واكتفي بقول الشاعر العربي اليمني الكبير عبدالله البردوني حين وصف وابدع ولازال يردد شعره واقع اليمن الحالي وتدوي ابيات شعره في وديان اليمن تردد صدى قصيدته المشهورة..: مواطن بلا وطــن لانـــه مــن اليمــن تباع أرض شعبه وتشترى بـلا ثمن يبكي إذا سألته من أين أنت؟.. أنت من؟ لانـه مـن لا هنا أو مـن مـزائد العلن مواطن كان حماه من (قبا) الى (عدن) واليوم لم تعد له مـزارع ولا سكــن ولا ظلال حائط ولابقـايـا مـن فنـن بـلاده سطـر علـى كتـاب: (عبرة الزمن) رواية عن (اسعد) اسطورة عن (ذي يزن) حكايـة عـن هـدهـد كـان عميـلاً مـؤتمــن وعـن ملوك استبـوا أو سبــأوا مليــون دن الملك كــان ملكهـم سـواه (قعـب من لبن) واليـوم طفـل حميـر بـلا أب بــلا صبــا بــلا مدينـة... بــلا مخابىء ... بلا ربى يغزوه ألف هـدهـد وتـنـثـنــي بـلا نبـــا يـكـفـيــه أن أمــه (ريا) وجده (سبأ) وأن عـــم خـالــه كان يزين (يحصبا) وشكرا ايلاف على النشر

تشكيل لجنة
ناصر سالم -

رئيس النظام اليمني علي عبدالله صالح يريد تشكيل لجنة لكي تضيع دماء ال 87 طفل وامرأة هباءا منثورا بعد ان قتلهم بدم بارد .اين المفر ايها الرئيس وحبل المشنقة في انتظارك .

مجزرة بشعة !!
عراقي - كندا -

إنها مجرزة بشعة وليست مجرد غارة جوية , ولايمكن للحكومة اليمنية تبريرها مهما حاولت , رحم الله تعالى أؤلئك الآبرياء وألهم أهليهم الصبر والسلوان .

مجزرة بشعة !!
عراقي - كندا -

repeated

اكاذيب السلطه اليمني
ناصر -

الرئيس اليمني هوا صوره مصغره من الانظمه الفاشيه وهوا يعتبر صدام معلمه . اتمنى ان دول الخليج لاتنخدع بترويجات هذا الدكتاتور فهوا يمارس مجازر يوميه ويقدم التبريرات الكاذبه. ليتخلص من خصومه .

ايلاف منحازة
متابع ايلافي -

كعادة ايلاف التي تنحاز نحو حكومة الديكتاتور علي عبد الله صالح وتستخدم تقارير اعلامه المفبركة للتغطية على جريمته ومجازره التي باتت تزكم انوف كل العالم وان شاء الله حان الوقت ليكون رقم اثنين في الصعود الى حبل الحق بعد ديكتاتور العراق صدام حسين هل ستنشرون يا ايلاف المنحازرة الى حكومة صالح

ان شاء الله
عراقي وافتخر مسلم -

ان شاء الله يتدخل جيش الحق الجيش الامريكي البطل لتخليص الشعب اليمني من هذا المرض الذي اصاب جسده من جرذان علي عبد الله صالح الدكتاتور ويستعيد الشعب حريته ويشعرون بانهم بشر كا باقي الدول لان كل الشعوب العربيه هي عبيد الى الحاكم فلا يشعرون بطعم الانسانيه ومعنى البشريه الى ان يستعيدون حريتهم كامله ودعوه مسلم في اواخر رمضان ان شاء الله يا علي عبد الله صالح كا معلمك الاول يوم تقف والحبل مربوط في عنقك عن قريب

صنعاء
وليد الجزار -

انا مش شايف اى تحيز للنظام اليمنى وبعدين فهمنى ازاى تقبل بتنظيم مسلح معه من الاليات والمصفحات والاسلحه الثقيله التواجد داخل دوله مستقله؟اليمن مش زى العراق دوله محتله وداخل العراق الف دوله والف رئيس..يجب سحق التمرد الشيعى المدعوم من ايران واعتقد ان التاريخ يقول لا مهادنه ولا حوار مع المسلحين الشيعه اينما وجدو... افة هذا الزمن ومثلث الشر اسرائيل ايران والشيعه

الى وليد الجزار
عراقي اصيل -

لا يوجد شيعه باليمن الا القليل ومعظم اهل اليمن هم من الطائفه الزيديه وهؤلاء لا علاقه لهم بالشيعه الا انهم يوالون عليا عليه السلام ويفضلونه على الثلاثه

اعدام الشاويش
جارح -

اتوقع ان الرئيس اليمني سيلقى نفس مصير صدام حسين ويحاكم عن جريمه اباده ضد الانسانيه وسوف يكون مصيره حبل المشنقه

دا رئيس
طلعت -

خلوه يمارس هوايته القتل والتدمير لاكن في النهايه سيعلق مثل الخروف على حبل المشنقه. دا رئيس لايخاف الله يشن حرب في رمضان ويقتل ويشرد البشر من ديارهم ويدمر البيوت على راس ساكنيها ويقتل الاجئين ماهذا الاجرام. ا

صدام صغير
عراقي وبس -

في الليلة الظلماء يفتقد البدر: أينك يا بوش لتعلم بواقي الطغيان ما علمته لصدام.

يمني للنخاع
احمد القعيطي -

أشكر الاخ مساعد الشلاحي صاحب اول تعليق على كلامه الجميل عن اليمن وأهله.الواجب على دول الخليج التسريع في أنضمام اليمن الى مجلس التعاون حتى لاتكون عراق اخرى.

يمني للنخاع
احمد القعيطي -

أشكر الاخ مساعد الشلاحي صاحب اول تعليق على كلامه الجميل عن اليمن وأهله.الواجب على دول الخليج التسريع في أنضمام اليمن الى مجلس التعاون حتى لاتكون عراق اخرى.

افة يجب اجتثتثها
يمني فخور -

لايوجد تحيز ابدا ......... انشاء الله يكون النصر دائما حليف حماة الوطن

افة يجب اجتثتثها
يمني فخور -

لايوجد تحيز ابدا ......... انشاء الله يكون النصر دائما حليف حماة الوطن

رد على العراقي
طالب يمني -

ن شاء الله يتدخل جيش الحق الجيش الامريكي البطل لتخليص الشعب اليمني من هذا المرض الذي اصاب جسدهحق ماذا يأخي اي حقا تتكلم عليه جيش الحق؟؟؟جيش من ابادوكم وشردو نسائكم ام ماذاء ؟؟عجبا لاهل الشقاق والنفاق على مر العصور لم يحكم الا الطغاه

رد على العراقي
طالب يمني -

ن شاء الله يتدخل جيش الحق الجيش الامريكي البطل لتخليص الشعب اليمني من هذا المرض الذي اصاب جسدهحق ماذا يأخي اي حقا تتكلم عليه جيش الحق؟؟؟جيش من ابادوكم وشردو نسائكم ام ماذاء ؟؟عجبا لاهل الشقاق والنفاق على مر العصور لم يحكم الا الطغاه

عراقى اصيل
وليد الجزار -

مين قال ان الذيديه ليست لها علاقه بالشيعه وهى فرع منها؟؟كلمه شيعه تعنى المواليين او فريق وانت قلت مواليين لعلى ويفضلونه على الثلاثه..يعمى شيعه ولاد شيعه وعلى اى اساس يفضلو على عن الصديق او الفاروق او عثمان؟

عراقى اصيل
وليد الجزار -

مين قال ان الذيديه ليست لها علاقه بالشيعه وهى فرع منها؟؟كلمه شيعه تعنى المواليين او فريق وانت قلت مواليين لعلى ويفضلونه على الثلاثه..يعمى شيعه ولاد شيعه وعلى اى اساس يفضلو على عن الصديق او الفاروق او عثمان؟

الأفضل
د.باقر -

طيب واذا الزيدية فضلوا علي على بقية الخلفاء هل هناك شرط ان المسلم لازم يفضل الخليفة ابو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي وألا اصبح اسلامة ناقص. هناك يضا من لا يفضل على. اى ان ابا بكر ثم عمر ثم عثمان وينتهي الأفضلية والبقية متساوون. اى ان على ومعاوية. ارى ان لا نفتح لنا ابواب نحن في غنى عنها لأن هذا سوف تأخر مجتمعاتنا ولن نجني شىء المذهب او المعتقد هذا شىء خاص ما بين الأنسان وربه وعلينا احترم معتقدات الآخرين وعدم ألأساءة اليها.

الأفضل
د.باقر -

طيب واذا الزيدية فضلوا علي على بقية الخلفاء هل هناك شرط ان المسلم لازم يفضل الخليفة ابو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي وألا اصبح اسلامة ناقص. هناك يضا من لا يفضل على. اى ان ابا بكر ثم عمر ثم عثمان وينتهي الأفضلية والبقية متساوون. اى ان على ومعاوية. ارى ان لا نفتح لنا ابواب نحن في غنى عنها لأن هذا سوف تأخر مجتمعاتنا ولن نجني شىء المذهب او المعتقد هذا شىء خاص ما بين الأنسان وربه وعلينا احترم معتقدات الآخرين وعدم ألأساءة اليها.

الى من يدعون الأصالة
يمني أصيل -

نحب نقول للعراقيين خلوكم بحالكم ولاتدخلوا بشئون غيركم ونحن الشعب اليمني شعب أصيل وعريق ومع قائدنا البطل علي عبدالله صالح في استئصال صرطان الشيعة من اليمن لأنهم عصابة اجرام وتخريب معروفين على مر العصور ورحم الله البطل السيد الرئيس صدام حسين الذي لولا خيانتكم يامن تدعون الأصالة ماتقدر كل جيوش الدنيا قاطبة ان تغلبه أرجو النشر

الى من يدعون الأصالة
يمني أصيل -

نحب نقول للعراقيين خلوكم بحالكم ولاتدخلوا بشئون غيركم ونحن الشعب اليمني شعب أصيل وعريق ومع قائدنا البطل علي عبدالله صالح في استئصال صرطان الشيعة من اليمن لأنهم عصابة اجرام وتخريب معروفين على مر العصور ورحم الله البطل السيد الرئيس صدام حسين الذي لولا خيانتكم يامن تدعون الأصالة ماتقدر كل جيوش الدنيا قاطبة ان تغلبه أرجو النشر

الحاقدون
عبدالله -

الى كل الحاقدين على مذهب ال البيت ع النصر من عند الله

الحاقدون
عبدالله -

الى كل الحاقدين على مذهب ال البيت ع النصر من عند الله

شعوب متأخرة
د.باقر -

ما اقول الأ اننا شعوب متأخرة. ويا ليتنا نفهم الأسلام على حقيقته. سوف نظل هكذا نكفر بعضنا البعض حتى ما بين ابناء الوطن الواحد. ولذلك لا عجب تسلب المقدسات وتشرد الشعوب وفلسطين مثال.ماذا صنعنا لها اذا كنا اصلا شعوب وقبائل تتناحر ما بينها. وكل زعيم جلس على الكرسي لا يتركه الا للقبر او يورثه لولده.

شعوب متأخرة
د.باقر -

ما اقول الأ اننا شعوب متأخرة. ويا ليتنا نفهم الأسلام على حقيقته. سوف نظل هكذا نكفر بعضنا البعض حتى ما بين ابناء الوطن الواحد. ولذلك لا عجب تسلب المقدسات وتشرد الشعوب وفلسطين مثال.ماذا صنعنا لها اذا كنا اصلا شعوب وقبائل تتناحر ما بينها. وكل زعيم جلس على الكرسي لا يتركه الا للقبر او يورثه لولده.

اليمن لاهله
احمد اليمن -

اناقرئت التعليقات كلها من جهات عراقية موتورة على اليمن والعرب لانهم من حفدة ايران وابواقها في العراق ايها المتدخلون في شان اليمن اتركوا اليمن واهلها فلايمكن ان تكرر اليمن العراق في تدخلات ايران في شئونهااليمن ممثلابقائدها الرمزعلي عبدالله صالح لايقبل الصفويين والقتلة والنصراويين والخارجين عن الدستور والقانون.اذااوقف الرئيس العمليات العسكرية تحت اي مسمى سيكون قدخان الوطن والشعب اليمني ..

اليمن لاهله
احمد اليمن -

اناقرئت التعليقات كلها من جهات عراقية موتورة على اليمن والعرب لانهم من حفدة ايران وابواقها في العراق ايها المتدخلون في شان اليمن اتركوا اليمن واهلها فلايمكن ان تكرر اليمن العراق في تدخلات ايران في شئونهااليمن ممثلابقائدها الرمزعلي عبدالله صالح لايقبل الصفويين والقتلة والنصراويين والخارجين عن الدستور والقانون.اذااوقف الرئيس العمليات العسكرية تحت اي مسمى سيكون قدخان الوطن والشعب اليمني ..

اليمن السعيد
ابو منصور -

اليمن باهله وشعبة ورئيسه الرمزعلي عبدالله صالح اخبر بانفسهم واي تمرد في دولة خرج على ولي الامر ماحكمه هل يجوز القضاء عليه ام يبقى يستفحل اهل صعدة هم من يطلبون القضاء على التمرد لانهم من يدفعون قيمة فاتورة التمرد والدولة مسئوله عن حمايتهم بكل الطرق والوسائل الرئيس عفى عنهم اكثر من خمس مرات ولم يفهمواالرسالة ولم يلتزموا باي اتفاق يخرجوا من تمرد الى تمرد مسلح اشد واعظم وافتك يريدون حزب الله اخر في اليمن ومن سمع السيد حسن نصرالله اليوم وهويطالب بتوقيف الحرب بدون ان يقول لهؤلاء المتمردون اتركواسلاحكم وتوجهوا للحوار مع الدولة لكي يكون منصفا للطرفين اماالرئيس اليمني فهو في وضع شديد من شعبه الذي يطالبه بسحق التمرد ماذا سيكون بعدذلك ايها الناس لازم اليمن يبقى موحدالمافيه مصلحة الامن والاستقرار وعدم فتح المجال لتدخلات ايران في اليمن لان الهدف هواذاءدول الخليخ وتصدير الثورات ضدهاواليمن هو المكان المناسب ومن حق الدول الخليجية حماية مصالحها وتامين حدودها....

اليمن السعيد
ابو منصور -

اليمن باهله وشعبة ورئيسه الرمزعلي عبدالله صالح اخبر بانفسهم واي تمرد في دولة خرج على ولي الامر ماحكمه هل يجوز القضاء عليه ام يبقى يستفحل اهل صعدة هم من يطلبون القضاء على التمرد لانهم من يدفعون قيمة فاتورة التمرد والدولة مسئوله عن حمايتهم بكل الطرق والوسائل الرئيس عفى عنهم اكثر من خمس مرات ولم يفهمواالرسالة ولم يلتزموا باي اتفاق يخرجوا من تمرد الى تمرد مسلح اشد واعظم وافتك يريدون حزب الله اخر في اليمن ومن سمع السيد حسن نصرالله اليوم وهويطالب بتوقيف الحرب بدون ان يقول لهؤلاء المتمردون اتركواسلاحكم وتوجهوا للحوار مع الدولة لكي يكون منصفا للطرفين اماالرئيس اليمني فهو في وضع شديد من شعبه الذي يطالبه بسحق التمرد ماذا سيكون بعدذلك ايها الناس لازم اليمن يبقى موحدالمافيه مصلحة الامن والاستقرار وعدم فتح المجال لتدخلات ايران في اليمن لان الهدف هواذاءدول الخليخ وتصدير الثورات ضدهاواليمن هو المكان المناسب ومن حق الدول الخليجية حماية مصالحها وتامين حدودها....

عاشت اليمن حره
يمني أصيل -

بالله عليكم الرئيس اليمني ديكتاتوري يعني مجموعه من الناس مسلحه تسليح جيد ومتطور وتريد الاطاحه بالنظام واقامة نظام الامامه يعني العوده الى الخلف فماذا سيكون رد الرئيس هل تريدونه ان يغني لهم ويطبطب على اكتافهم ويسمح لهم بالتاكيد اي دوله لن ترضى ذلك ونحن كشعب يمني تهمه وطنه لن نقبل بحثالة مجتمعنا ان تصول وتجول في البلاد بدعم خارجي من ايران وبالنسبه للذين يقولون بان الزيديه ليسوا شيعه اريد ان اقوله روح تعلم وتعال تكلم الزيود شيعه كما ان الحوثيون غيروا مذهبهم من الزيديه الى الاثنى عشر وكلهم وجوه لعمله واحده وهي الشيعه اي ايران اي الفرس ومتى تحب ايران العرب فسحقا لايران وللشيعه وللحوثيه وعاشت اليمن حره مستقله

عاشت اليمن حره
يمني أصيل -

بالله عليكم الرئيس اليمني ديكتاتوري يعني مجموعه من الناس مسلحه تسليح جيد ومتطور وتريد الاطاحه بالنظام واقامة نظام الامامه يعني العوده الى الخلف فماذا سيكون رد الرئيس هل تريدونه ان يغني لهم ويطبطب على اكتافهم ويسمح لهم بالتاكيد اي دوله لن ترضى ذلك ونحن كشعب يمني تهمه وطنه لن نقبل بحثالة مجتمعنا ان تصول وتجول في البلاد بدعم خارجي من ايران وبالنسبه للذين يقولون بان الزيديه ليسوا شيعه اريد ان اقوله روح تعلم وتعال تكلم الزيود شيعه كما ان الحوثيون غيروا مذهبهم من الزيديه الى الاثنى عشر وكلهم وجوه لعمله واحده وهي الشيعه اي ايران اي الفرس ومتى تحب ايران العرب فسحقا لايران وللشيعه وللحوثيه وعاشت اليمن حره مستقله