أخبار

بريطانيا لن تحمل مرارة الفشل في أفغانستان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك



لندن: قال القائد الجديد للقوات البريطانية في افغانستان الجنرال ديفيد ريتشاردس ان بلاده لن يكون بمقدورها تحمل مرارة الفشل في أفغانستان موضحا ان هزيمة قوات التحالف الدولي سوف يكون لها أثر إيجابي وبالغ في نفوس المتطرفين في أنحاء العالم.

وشدد ريتشاردس في ندوة عقدت الليلة الماضية في المعهد الملكي للشؤون الدولية على ان الفشل سيكون له أثر سلبي في حياة الشعب الافغاني بالاضافة الى انه سوف يؤدي الى تفشي الارهاب بقيادة تنظيم القاعدة وانتشار الفوضى وعدم الاستقرار في دولة نووية مثل باكستان.

وقال ريتشاردس الذي كان يشغل منصب القائد الاسبق لقوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان انه يشعر بالتفاؤل من الخطوات التي قامت بها قوات التحالف الدولي وتعاملها بصيغة جديدة وفعالة مع مجريات الامور في افغانستان. واضاف انه من الضروري ان تنجح المملكة المتحدة في حملتها ضد الارهاب بغرض الحفاظ على علاقتها مع الولايات المتحدة والوفاء بالوعود التي قطعتها تجاه الشعب الافغاني بحياة افضل.

وكان الجنرال ريتشاردس قد اكد في تصريح سابق ان بلاده قد تضطر الى الاحتفاظ بوجود لها في افغانستان ل40 عاما قادمة مشيرا الى ان" الحرب مفتوحة النتائج". وقال ان الالتزام تجاه افغانستان سيستمر لفترة اطول وسيشمل المساعدة في اصلاح القطاع الامني ونظام الحكم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف