أخبار

مشروع قانون لمنع ارتداء البرقع في الدنمارك

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تقدم اليمين الدنماركي المنطرف بمشروع قانون يقضي بمنع ارتداء البرقع في الاماكن العامة

كوبنهاغن: تقدم حزب الشعب الدنماركي اليميني المتطرف حليف حكومة الليبراليين والمحافظين في البرلمان، بمشروع قانون يقضي بمنع ارتداء البرقع في الاماكن العامة. وقال نائب رئيس الحزب بيتر سكاروب ان الاقتراح "يكرر النص نفسه" الذي اسقطه الخميس الحزب المحافظ الحاكم الذي تخلى عن تقديمه بعدما رأى وزير العدل براين ميكلسن انه يثير مشاكل كبيرة على الصعيد القانوني.

وقال ميكلسن ان المستشارين القضائيين لوزارة العدل رأوا ان المشروع "يثير قضايا اساسية مرتبطة بالاتفاقية الاوروبية لحقوق الانسان وبالدستور". لكن حزب الشعب انتقد هذا التحول في موقف المحافظين. وقال سكاروب انها "مهزلة" لان زعيمة حزب المحافظين نائب رئيس الوزراء ليني اسبرسن دعت بقوة الى منع البرقع.

وكانت وزيرة العدل السابقة دعت الاسبوع الماضي الى منع البرقع، معتبرة في مقال في صحيفة "برلينغسكي تيدندي" انه "وسيلة مهينة لقمع النساء". واضافت "لا يمكننا ان نقبل بان تجبر نساء في هذا البلد او تحرضن على ان تتغطين بهدف منعهن من ان يكن مواطنات فاعلات في المجتمع".

وقال سكاروب ان حزب الشعب سيقدم اقتراحه رسميا "في بداية الدورة البرلمانية في السادس من تشرين الاول/اكتوبر". واضاف "نعتقد ان البرقع الذي يشكل رمزا للظلامية، لا مكان له في بلدنا". والنساء اللواتي يرتدين البرقع نادرات جدا في هذه المملكة الاسكندينافية التي تضم حوالى مئتي الف مسلم يشكلون 3,5% من السكان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انا مع الدانماركيين
هاشم البغدادي -

انا مع الدانماركيين - لانهم مع الحق - وانسانيين - والانسان بانسانيته لا بدينه وشكله وملبسه -

ليس كافيا
huda -

يجب منع ارتداء الحجاب او اطلاق اللحى واللي مش عاجبه يعود الى وطنه غير مأسوف عليه

النداء الحار
محمد الغزالي -

قرار رقم : 23 (11/3)إن مجلس مجمع الفقه الإسلامي في دورة مؤتمره الثالث بعد دراسة مستفيضة لجميع النصوص من القرآن والسنة قرر مايلي :حجاب المرأة المسلمة - عند جمهور العلماء - يكون بستر جميع بدنها عدا الوجه والكفين .ولقد ورد في الأثر لاتزمت ولاإباحة خير الأمور أوسطها ولقد حذر القرآن أهل الكتاب فقال ياأهل الكتاب لاتغلوا في دينكم

طبيعي أن يمنع
Ralph -

وجه الإنسان هو شخصيته و بإخفاء الوجه فإنك تمحي شخصية هذا الإنسان. لماذا تستنكرون الإحتجاج على البرقع فهو ظاهرة غير حضارية و يجب أن يمنع في كل أرجاء العالم و من أرادت أن تخفي وجهها فلتلزم بيتها و كفى.

أساؤوا لدينهم بجهلهم
درية الخطيب -

عن الأحنف بن قيس ، عن عبد الله بن مسعود ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ; ألا هلك المتنطعون ، ألا هلك المتنطعون ; قالها ثلاثا . ومعنى المتنطعون : المتشددون .رقم الحديث ( 1659)الحديث في مسند أحمد ،وصحيح مسلم، وصحيح البزار، وسنن أبي داود ، والطبراني ، وأبو يعلى .

where is my
youmna -

Elaph where are my comments

where is my
youmna -

repeated

Taliban
Rizgar -

Why Danmark do not send them to Afghnistan? they can enjoy a pure Islamic state, Why a KAFER state like Danmark,

......
سلام -

يا اصحاب التعليقات يامن بعتم دنياكم بالقليل الزائل .... . البرقع رمز العفة والستر والاسلام الدي انتم فقدتموه انتم وبناتكم

ارتداء البرقع
أبا صادق -

تحيه طيبه . انا من القراء والمتابعين لآيلاف وأندهشت عندما رأيت هذا الخبر المنسوب الى الحزب المتطترف عندنا في الدنمارك . ارجوا الدقه في أيصال الخبر .من قدم هذا الآقتراح هو المتطرف المسمى ناصر حضر فلسطيني اردني ويدعي انه مسلم والآسلام براء منه وقد قوبل بالاستهزاء من قبل اغلب الآحزاب هنا وبكل تأكيد سانده الحزب المتطرف لكن الى يوم أمس قوبل بالرفض من قبل وزاره العدل الدنماركيه . المخجل والمخزي لما طرحه ناصر خضر عضو البرلمان الذي لايعرفه الكثيرون .....

هذا حق لهم بتطبيق ا
محسن عبد القدوس -

بداية فان شكل هذا البرقع غير حضاري وهو شبيه بأفلام الرعب ولهم الحق في تطبيق قوانينهم في بلادهم فكما تمنع بعض البلدان النساء من السفور وتجبرهم على تغطية الرأس شاؤوا ام ابو فهؤلاء لهم الحق بمنع لبس هذا اللباس

ايمان
حسيب حسيب -

الله يساعد شو في تحت البرقع . يوجد حقد وتخلف والشغله مقصوده والله والله مافي عندهم دره ايمان