أخبار

الروس يدافعون عن المحرقة تجاه أحمدي نجاد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يبدو أن تصريحات الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في يوم القدس عن المحرقة اليهودية التي وصفها بالخرافة أثارت الأصدقاء أيضا.

موسكو: اعتبرت وزارة الخارجية الروسية السبت في بيان ان تصريحات الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الذي كرر الجمعة ان المحرقة اليهودية "خرافة" "غير مقبولة على الاطلاق".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نستيرنكو في بيان ان "تصريحات من هذا النوع، من اي جهة اتت، تنافي الحقيقة وغير مقبولة على الاطلاق".

وتابع البيان الروسي ان "محاولات نكران التاريخ، خصوصا في هذه السنة التي تشهد الذكرى السبعين لبدء الحرب العالمية الثانية، توجه اهانة الى ذكرى جميع الضحايا وجميع الذين ناضلوا ضد الفاشية".

وكان الرئيس الايراني كرر نفيه وقوع محرقة بحق اليهود على ايدي النازيين خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال احمدي نجاد لمناسبة يوم القدس في طهران ان "الذريعة التي اعتمدت من اجل انشاء النظام الصهيوني كذبة ترتكز على اتهام مشكوك فيه وادعاء خرافي. فاحتلال فلسطين لا علاقة له بالهولوكوست".

واضاف بيان وزارة الخارجية الروسية، ان هذه التصريحات "لا تساهم ايضا في ايجاد اجواء دولية ملائمة لاطلاق حوار مثمر حول المسألة المتعلقة بايران" في اشارة الى الملف النووي الايراني.

ومن المقرر اي يعقد لقاء بين ايران وممثلي الدول الست الكبرى (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا) في الاول من تشرين الاول/اكتوبر لبحث الملف النووي الايراني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحقيقة لا تتجزأ...
شــوقي أبــو عيــاش -

وهل نسي الروس موت ما يفوق على عشرة ملايين مواطن في مواجهتهم للنازية والفاشية ,البولنديين , وكيف نصنف محرقة الأرمن على يد الإمبراطورية التركية, وفي أية خانة تصنف ملايين الضحايا من الهنود الحمر ؟ وأي نكران لهذا ;....، من اي جهة اتت، تنافي الحقيقة وغير مقبولة على الاطلاق;.يبدوا أن الروس أيضاً بدؤوا يتنكرون لتاريخهم .

محرقة الاكراد
shad -

محرقة العرب والاتراك للاكراد ليش واحد ما يسأل عنه نظام السوري والنظام العراقي الفاشي ةفاشي التوركي العنصري قتلوا اكثر من 2000000 من الاكراد حتى الأن.قتلتم وهم من المسلمين لكن لأنهم ليسوا من السامية قتلوهم.