أخبار

البابا يدين النزاعات في العالم ومقتل مدنيين وعسكريين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال بنديكتوس السادس عشر في عظته الاسبوعية امام المؤمنين في كاستيل غاندولفو في ضاحية روما ان "النزاعات الكثيرة الموجودة في العالم تجعلنا نتلقى كل يوم انباء مأسوية عن ضحايا عسكريين ومدنيين. انها وقائع لا يمكن ان نعتاد عليها وتثير استياء عميقا".

الفاتيكان: دان البابا بنديكتوس السادس عشر الاحد "النزاعات في العالم" التي تتسبب ب"ضحايا مدنيين وعسكريين"، معتبرا انه يستحيل التكيف مع هذه الوقائع "التي تثير استياء عميقا". وقال بنديكتوس السادس عشر في عظته الاسبوعية امام المؤمنين في كاستيل غاندولفو في ضاحية روما ان "النزاعات الكثيرة الموجودة في العالم تجعلنا نتلقى كل يوم انباء مأسوية عن ضحايا عسكريين ومدنيين. انها وقائع لا يمكن ان نعتاد عليها وتثير استياء عميقا".

واضاف البابا ان "خبر الاعتداء الخطير الذي تعرض له اخيرا جنود ايطاليون في افغانستان اصابني بحزن عميق"، في اشارة الى الهجوم الانتحاري الذي خلف ستة قتلى واربعة جرحى في صفوف المظليين الايطاليين الخميس في كابول.

وتابع "اصلي من اجل العائلات المتألمة وافكر في الوقت نفسه في الكتائب الدولية الاخرى التي سقط لها ضحايا في الاونة الاخيرة خلال سعيها الى ارساء السلام، وفي تطوير المؤسسات" في افغانستان. وشجع البابا تكرارا على "تعزيز التضامن بين الشعوب بهدف محاربة منطق العنف والموت ونشر العدالة والمصالحة والسلام ودعم التنمية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف