أخبار

إعتقال العقل المدبر لفرار عناصر القاعدة من تكريت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأت قوات الأمن الخميس عملية أمنية واسعة اغلقت خلالها الطرق الرئيسية المؤدية الى المحافظة وفرض حظر شامل للتجول، لملاحقة الفارين من سجن تكريت. واستعانت القوى الامنية بدعم اميركي تمثل بكلاب بوليسية مخصصة للمطاردة، ومراقبة جوية.

تكريت: أعلن مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، شمال بغداد، الجمعة اعتقال ثلاثة من عناصر القاعدة الفارين من سجن تكريت مساء الاربعاء، بينهم العقل المدبر، ليصبح العدد الكلي للذين اعيد اعتقالهم اربعة سجناء. وقال المصدر مفضلا عدم الكشف عن اسمه، ان "قواتنا اعتقلت فجر الجمعة وليد عياش احد عناصر تنظيم القاعدة الذين فروا من سجن تكريت مساء الاربعاء" الماضي.

واضاف ان "عياش المحكوم عليه بالاعدام اربع مرات لارتكابه العشرات من جرائم القتل بحق عناصر من الشرطة والجيش والمدنيين في منطقة الضلوعية، وجد مختبئا في احدى مزارع منطقة البوعجيل (15 كلم شرق تكريت)". واكد ان "عياش (34 عاما) هو العقل المدبر لعملية فرار السجناء". وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الامن اثنين اخرين من الفارين في مزارع تقع في منطقة البوعجيل، وفقا للمصدر.

وبلغ عدد الذين اعتقلتهم قوات الامن اربعة من السجناء الفارين. وكان مصدر امني اعلن في تكريت (181 كلم شمال بغداد)، كبرى مدن محافظة صلاح الدين، فرار 16 معتقلا من عناصر القاعدة من احد سجون المدينة. وقد اكد ضابط في غرفة عمليات صلاح الدين ان "السجين الفار الذي اعتقلته قوات الامن صباح الخميس في منطقة العوينات (15 كلم جنوب تكريت) هو موفق عبد السلام المجمعي، المحكوم بالاعدام لادانته بقتل عناصر من الشرطة والجيش العراقي".

مقتل 15 جنديا أثناء تفجير تحت السيطرة للجيش العراقي

من جهة أخرى علن مصدر عسكري عراقي مقتل 15 جنديا عن طريق الخطا لدى قيام الجيش صباح الجمعة بتفجير تحت السيطرة لعبوات ناسفة، شمال الموصل. واوضح ان 15 عسكريا بينهم "ضابط قتلوا عن طريق الخطا لدى قيام الجيش العراقي بتفجير عبوات ناسفة في منطقة جبلية غرب بلدة بعشيقة (30 كلم شمال شرق الموصل)".

واضاف ان "جنديا اخر اصيب بجروح بليغة جراء الانفجار". واوضح مصدر عسكري اخر ان التفجير لم يكن لمخازن عتاد من النظام السابق تحوي متفجرات كما ذكر سابقا. وتابع ان "الجيش يقوم بشكل دوري بتفجير العبوات والمواد المتفجرة التي يعثر عليها في هذه المنطقة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انا مستغرب
قيس -

فعلا انا مستغرب من اقرا ان بعض الفارين من سجن محكوم عليه باعدام طيب لماذا الانتظار في تنفيذ الاعدام هذا الذي هرب سوف يرجع ينتقم مليون مره من قبل وحسب تقرير ان السجن عليه حراسه مشدده ومن ضمنها يوجد او اخل محيط السجن هو عباره عن قصر رئاسي محكمه تكريت طيب اين هم حراس ومراقبه لماذا هذا تعاون مع ارهابيين وقتله يعني في تصورهم سوف يرجع البعث فاشل الى حكم طبعا ياريت من محكوم عليه باعدام يعدم فورا طبعا ان تثب عليه ادله قاطعه طبعا ولو يوجد دعاوي كيديه ضد بعض محكومين

هروب
قيصر -

اتمنى يوم ان يهرب كل المفسدين في البرلمان العراقيوالوزراء

شنو هالعبه
المقهور -

أكثر من مره سمعنا عن هروب ارهابيين محكومين بالأعدام ويلقى القبص عليهم، اذا همَّ محكومين بالأعدام ليش ما تعدموهم وتخلصونه من شرهم،لو هذي حنيّه زايده من حكومتنه الرشيده.!!!!!!

عيب
بصراوي -

عيب عليكم ياحكومه هاي شبيكم ليش ماعدمتوهم القاعده شلون كتلون ولدنه ونتم تتفرجون عمي اذا مو كده انطوها لغيركم احسن اعدموهم اعدموهم اعدموهم قتلت الشعب من الله وكبر عليكم هاي شلون مشكله بزمن صدام جان محد يتنفس مو هسه ديمقراطيه هيه ديمقراطيه قاعده وهابيه السلفيه

المالكي وامن العراق
جابر حبيب -

المالكي وحلقته الامنيه فشلوا في فرض الامن رغم مئات الملايين من الدولارات التي صرفت لتعزيز الامن حسب ادعائهم!!!لان اغلب هذه الملايين ذهبت الى جيوب اناس من الطاقم الامني!جهاز مكافحة الارهاب صرفياته مئات الملايين ولكن هذا الجهاز لانفع ولادفع لان مديره الفريق طالب شغاتي لايعين في جهازه ذوي الكفاءه من الذين تركوا النظام منذ عقود!لانهم ليسوا اقاربه ولامن طائفته!! المطلوب اعادة النظر بالاجهزه الامنيه واعادة تعين ذوي الكفأءه الامنيه بغض النظر عن انتماءاتهم السياسيه الحاليه. هناك ضباط مستقلين وذوي كفأءه امنيه متراكمه ومن الذين تركوا النظام منذ عقود من الزمن ولكن المالكي يرفض اعادتهم لانهم ليسوا من الحزب القائد(حزب الدعوه)!!!كيف يستقر الامن في بلد الامور تسير فيه وفق الامزجه السياسيه والشخصيه!!ليطلع المالكي على بريده الالكتروني ويرى مئات الطلبات لامثال هؤلاء ولااحد يكلف نفسه عناء الرد عليهم!