أخبار

موغابي يتهم الغربيين ببث الفرقة في زيمبابوي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد سنة من التوقيع على اتفاق تقاسم السلطة بينه وبين معارضه التاريخي مورغن تشانغيراي، بدات زيبابوي تشهد تعافيا اقتصاديا لكن الخلافات القائمة تعرقل تلك الجهود.

نيويورك: اتهم رئيس زيمبابوي روبرت موغابي الجمعة في نيويورك الدول الغربية بانها تحاول احداث انقسام في حكومة الوحدة الوطنية في بلاده والابقاء على العقوبات "غير القانونية" المفروضة عليها.

واكد موغابي من على منبر الجمعية العامة للامم المتحدة ان في حين تقوم الدول المجاورة لزيمبابوي "بتضحيات كبيرة" لمساعدتها ماليا على مواجهة الازمة الاقتصادية العالمية، فان "الدول الغربية، الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي، التي تفرض عقوبات غير قانونية على زيمبابوي، رفضت رفع هذه العقوبات" الامر الذي فاجأ الجميع. وتساءل موغابي "ما هي الاسباب؟ اين مبادئهم الانسانية عندما تدمر عقوباتهم غير الشرعية ارواح ابنائنا؟"

وتابع "في الواقع ان بعضهم يعمل جاهدا على احداث انقسام بين اطراف حكومة الوحدة. واذا كانوا غير قادرين على مساعدتنا على اعادة النهوض باقتصادنا، فهل يصعب عليهم وقف تكتيكاتهم التقسيمية المثيرة للاشمئزاز؟" والرئيس موغابي متعود على الخطب المعادية للغرب. وتشترط الاسرة الدولية قبل استئناف المساعدة التي تحتاج اليها زيمبابوي كثيرا لاعادة بناء اقتصادها المتداعي، تسوية تلك الخلافات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف